منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 8:52 am


نصائح عند شراء الأثاث الخشبي



  • 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع



عندما نشرع في تأثيث غرفة أطفال رضع، فربما كل ما نلتفت إليه هو وضع سرير هزاز في المكان فقط دون غيره من المكملات، ظنا منا أنها غرفة مؤقتة وسرعان ما سيتم تغييرها عند نضوج الطفل قليلا.

في حين أن كل ما ورد من أفكار سابقة يعد خاطئا تماما ولا يجب الاعتراف بها، فغرف الطفل غالبا ما تظل معه ما بين عمر ثلاث إلى أربع سنوات، وهذه مرحلة عمرية يكون إدراك الطفل فيها بدأ يتشكل على نحو كبير وليفهم الكثير من الأمور.



ولهذا نقدم لكِ سبع تيمات لغرف الأطفال الرضع التي تعد بمثابة غرفة معتادة للطفل الصغير، وغرفة فوق العادة للطفل عندما يكبر قليلا ويصبح في بداية مرحلة التعلم.



الغابات

اجعلي غرفة طفلكِ أشبه بسفاري في الصحراء واقتناص الحيوانات، من خلال تعليق إطارات من صور الحيوانات المختلفة، مثل القرد والزرافة والدب والغزال وغيرها من حيوانات الغابة. ولمزيد من دعم حب المغامرة لدى طفلكِ، حاولي وضع حيوانات لعبة مبطنة من الفلين بأحجام كبيرة نوعا ما في الغرفة، حتى تكتمل الصورة.

أما لألوان الغرفة سواء من ناحية الجدران أو الأثاث فاختاري ما بين اللون الأصفر والبرتقالي والرمادي والأخضر والبني، فهي ألوان توحي بالصحراء والطبيعية بشكل عام، حاولي أيضا اختيار السجادة وظهر السرير بها أشكال حيوانات من ذات الصور المعلقة على الحائط.



تحت الماء

عالم البحار من الأمور المثيرة لدى الأطفال، لهذا حولي غرفته لغرفة تحت البحر من خلال دهان الحوائط باللون الأزرق السماوي مع تعليق نجوم البحر كديكور يعكس هذا العالم، يمكنكِ أيضا شراء الملصقات التي توحي بتلك الفكرة مثل لصق ملصقات الشعاب المرجانية الملونة أو الأسماك كبيرة الحجم أو حتى عمل سراديب سميكة على الحائط.



البحارة

هذه الفكرة تختلف تماما عن السابقة، ففي هذه نحاول أن نعكس الحياة فوق الأمواج من حياة البحارة.

اختاري اللونين الأزرق الزهري والأحمر كلونين أساسيين للغرفة، ضعي إكسسوارا في المكان, مركبا شراعيا، يمكنكِ أيضا اقتناء سجادة عليها علامة البوصلة المعروف أهميتها للبحار, بدلا من دهان الحائط باللون الأزرق الزاهي بطريقة معتادة، ما رأيكِ في عمل خطوط عرضية في أحد الحوائط مع اللون الأبيض؟



النجمة المضيئة

تمني لطفلكِ الراحة والهدوء، بحائط من الليل مضاءة بالنجوم الساطعة فيها، من خلال الاستعانة بمتخصص لرسم سماء زرقاء تتلألأ فيها النجوم مع عمل ناموسية على الحائط بستارتين من الشيفون الناعم تعقد على الجانبين لتظهر الصورة بوضوح.



المشي في الطبيعة

بدلا من اصطحاب طفلكِ خارجا لأخذ جولة في الطبيعة، حولي غرفته لتكون أشبه بالعالم الخارجي من خلال لصق أشكال من الأشجار والطيور على الحائط، يمكنكِ أيضا تعليق عصافير بخيوط في السقف لتعكس نفس الفكرة، وفي الوقت ذاته تكون طريقة عملية لإسكات طفلكِ وشغله وقت بكائه.



لطفل مثقف

هل أنتِ من محبي القراءة, وترغبين لطفلكِ أن يكون محبا لها هو أيضا؟ فإذن أنتِ سيدتي في حاجة لغرفة تسهل عليكِ إجراء هذه العملية من خلال تثبيت أرفف تعلو السرير لوضع القصص المسلية، لتكون في متناول يديكِ وقت الحاجة لقراءة أي منها لطفلكِ. اعتمدي في هذه الغرفة على الديكور المرتبط بالقراءة والكتابة، مثل الحروف المجسمة، أو الاستعانة بورق الحائط الذي يحمل أرقاما أو حروفا، يمكنكِ أيضاً وضع الكرة الأرضية كطريقة للفت نظر طفلكِ منذ الصغر بحب العلم.



العالم الأبجدي

استكمالا للفكرة السابقة، يمكنكِ عزيزتي أن تجعلي غرفة طفلكِ تشبه المعجم! من خلال الاعتماد الكلي على الحروف سواء بوضع سجادة مكونة من الحروف الإنجليزية أو تعليق صورة من ذات الحروف ومزودة بصورة لكل حرف تعبر عنه، مع وضع لحاف للصغير منقوش بالحروف أيضا.

ومثلما تحاولين أن يحب طفلكِ العلم منذ الصغر، فعليكِ أيضا أن تنمي مواهبه بتخصيص وحدات تخزين من السلال البلاستيكية أو الخوص حتى يصعب كسرها، فيها علب الألوان وكراسات التلوين، ضعي أيضا ألعابه الصغيرة فيها, فهذا أسلوب منمق لترتيب المكان.



* نصائح عند شراء الأثاث الخشبي



إن الأثاث الخشبي يجلب الشعور بالدفء للمساحات الداخلية، ويتميز بتعدد استخدامه إما في الأرفف أو السراير والكراسي الخشب والمناضد. فعند شراء الأثاث الخشبي عليك التأكد جيدا من جودته، مما سيترتب عليه توليه العناية الفائقة التي يستحقها.



كيف يمكن التأكد من جودة الأثاث الخشبي؟

عند شراء الأثاث الخشبي هناك شيئان لا بد من الانتباه إليهما: كيفية صنع الأثاث, وكيف تم طلاؤه جيدا. فإن وضع اللمسة الأخيرة للخشب هو ما يحدد مظهر وروح الأثاث، في حين يدل التأسيس الجيد على مدى كفاءته عند الاستخدام.



كيف يمكن استخدام الشمع على الأثاث الخشبي؟

يستخدم الشمع على الخشب الذي تم تلميعه، حيث تكمن وظيفته في إعطاء الخشب مظهراً براقاً وكذلك حماية سطح الأثاث.

ولكن انتبه أنه في حين أن استخدام الشمع يعد من الأمور الجيدة بالنسبة للأثاث، إلا أن الاستخدام المفرط له قد يكلفك كثيرا. ولذلك يمكنك استعماله من وقت لآخر، وبالطبع مع اتباع الإرشادات.



تنظيف وعناية الخشب الملمع

إن الأثاث الخشبي الملمع من أكثر الأسطح المتاحة، ويتميز بأنه يسهل العناية به والحفاظ عليه لفترة طويلة من الوقت.

وهذا قد يكون عاملا هاما وراء انتشار الأثاث الملمع، وبصفة عامة عليك حمايته من السوائل وتنظيفه من وقت لآخر، مع استخدام الشمع مرة أو مرتين في السنة من أجل مظهر جيد.



الإصلاحات السريعة للأسطح الخشبية

يمكن إصلاح الخدوش الطفيفة بالأثاث الخشبي بسهولة شديدة، كما يتوفر بالأسواق العديد من المنتجات التي يمكنها إصلاح عيوب الأخشاب.

وإذا كنت في عجلة من أمرك، فيمكنك استعمال الألوان أو اليود لإصلاح المشاكل البسيطة.



التمتع بأدوات ومنتجات تلميع الخشب

ستحتاج من حين لآخر لمس أسطح الأثاث، وسوف تجد أن منتجات العناية بالأخشاب كالدهانات وغيرها يسهل استخدامها كثيرا. فتلك المنتجات تعمل على حماية الأثاث وعلاج الخدوش السطحية، ولكن تذكر أن تتبع الإرشادات المرفقة مع استعمال المنتج المناسب لنوع الخشب.



الأخطاء الشائعة عند إعادة طلاء الأثاث الخشبي

في بعض الأحيان يحتاج الأثاث الخشبي إلى إعادة الطلاء، ولحسن الحظ يندر ذلك الأمر, ولكنك قد تريد إعطاءه قوة إضافية كي يعيش عمراً أطول.

وينبغي أن تعطي نفسك مزيدا من الوقت لتهيئة سطح الأثاث، وهذا قبل البدء في طلائه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 4:34 pm

موضوع رائع ومميز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 5:42 pm

جممميل المعلومات
يعطيك العافيه
ودي لك.*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 6:15 pm

طرح جميل رآئع بطرحك
يعطيك العافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 7:05 pm

الله يعطيك العافية




ع روعه الطرح




تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع   الجمعة أكتوبر 25, 2013 7:40 pm

مشكورة جدا
الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 تيمات لغرفة طفلك الرضيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: