منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   الجمعة أكتوبر 25, 2013 9:48 pm

"قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات
حرب إلكترونية ما بين المؤيدين والمعارضين لقيادة المراة للسيارة
08:32 م
25
أكتوبر
2013
أحمد عبد السلام
قبيل يوم واحد من الموعد التي أعلنت ناشطات سعوديات أنهن سيتحدين به الحظر المفروض عن قيادة المرأة للسيارات في بلدهن، اشتعلت أشبه ما تكون بحرب إلكترونية بين المؤيدين والمعارضين لقيادة المرأة للسيارة .
وتم اليوم الجمعة اختراق الموقع الخاص، التي كانت أطلقته الداعيات لحملة "26 أكتوبر.. قيادة المرأة للسيارة اختيار وليس إجبار" للترويج لحملتهن، فيما أصدرت 150 سعودية، بينهم أكاديميات، وداعيات وسيدات أعمال، بيانا تحت عنوان "نحن السعوديات.. وهذا ما نريد" عبرن فيه عن رفضهن لقيادة المرأة للسيارةن واعتبرن تلك الدعوة "تمردا على بعض الأحكام الشرعية، والآداب، والأعراف السوية".
وأعربت الموقعات على البيان عن ضيقهن، وانزعاجهن، مما اعتبرنه "دعوات، واستثارات صريحة للتمرد على بعض الأحكام الشرعية، والآداب، والأعراف السوية، وكسر حاجز حشمة المرأة السعودية بممارسة بعض الأعمال كقيادتها للسيارة".
وحذرن من أن مطالب هذه الحملة "تفتح باب شر خطير وفتن عمياء، لها بدايةٌ وليس لها نهاية؛ عبر المضي فيما من شأنه شرذمة المجتمع، وتشطيره، وفئويته، وانقلاب بعضه على بعض، وربما إثارة الدهماء وسفك الدماء؛ ولنا فيما حولنا أصدق العبر"، في إشارة إلى ما تشهد دول أخرى من مظاهرات واضطرابات.
واعتبرن في بيانهن أن هذه الحملة تجاهلت "مطالب حقيقية وحاجات ضرورية للمرأة السعودية" أهم من مطلب قيادة السيارة.
وأشار البيان إلى أن من هذه المطالب "توفير شبكة نقل عام منظّمٍ وآمن"، الأمر الذي يسهم  في "فكّ للاختناقات المرورية وتقليلٍ لضحايا الحوادث وحمايةٍ للبيئة والصحة العامة من الأدخنة والعوادم ، واستغناءٍ عن السائقين".
كما أورد البيان من بين هذه المطالب " تمديد إجازة الأمومة، وتقليص سنوات الخدمة الوظيفية للمرأة مع حفظ حقوقها المالية، مراعاة لأنوثتها ومصلحة بيتها وزوجها وأولادها"، إضافة إلى " توفير بيئات عمل آمنة للمرأة تحفظُ كرامتها ، وتنأى بها عن جحيم الاختلاط وآثاره المدمّرة ".
كما اشتعلت حرب التغريدات بين المؤيدين والمعارضين لقيادة المرأة للسيارة، وصلت لحد التهكم المتبادل، بين الطرفين.
الكاتبة السعودية هتون أجواد الفاسي كانت من المؤيدات، وعبرت عن ذلك في تغريدة لها قائلة: " تحية لكل النساء اللاتي قدن سياراتهن خلال الأسبوعين الماضيين استجابة لتجديد المطالبة بحق المرأة في القيادة. ثمن المبادرة غال"
الإعلامية السعودية منى أبو سليمان من جهتها تهكمت على معارضي قيادة المرأة للسيارة وقالت في تغريدتها : "السعودية تتصدر قائمة اكثر دول العالم في حوادث السيارات، السؤال يجب ان يطرح :هل تؤيد قيادة الرجل السعودي للسيارة؟"
الناشطة الحقوقية سهيلة زين العابدين رغم تأييدها هي الأخرى لقيادة المرأة للسيارة، ولكنها رأت أن يكون ذلك في إطار أنظمة الدولة.
وقالت زين العابدين في تغريدتها:" أنا مع حصول المرأة السعودية على حق قيادة السيارة لكن في إطار النظام والقانون، نصيحتي لحملة 26 أكتوبر أن لا تخسر تأييد هذا الحق بمخالفة الأنظمة".
وكانت وزارة الداخلية السعودية،  قد حذرت الربعاء الماضي، الناشطات اللاتي دعون إلى قيادة السيارة، يوم السبت المقبل، بأنها ستطبق الأنظمة بحق المخالفين كافة "بكل حزم وقوة".
وقال اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، إن "الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع كل ما يخل بالسلم الاجتماعي ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين؛ لذا فإن وزارة الداخلية تؤكد للجميع بأن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة بكل حزم وقوة".
وبين أن هذا التحذير يأتي "عطفاً على ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض من وسائل الإعلام من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة بدعوى قيادة المرأة للسيارة".
وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلقت ناشطات سعوديات حملة لرفع الحظر المفروض عن قيادة المرأة للسيارات في بلدهن، وأعلن أنهن سيتحدين ذلك الحظر يوم السبت المقبل الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الأول.
وأطلقت القائمات على الحملة موقعا خاصا للترويج لحملتهن، دعون خلاله إلى توقيع بيان يطالب برفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة.
ودعا بيان الحملة إلى إصدار "قرار حازم" يدعو إلى "ضرورة توفير السبل المناسبة لإجراء اختبارات قيادة للمواطنات الراغبات وإصدار تصاريح ورخص للواتي يتجاوزن هذا الاختبار"، وأشرن إلى أنه يجب أن "يكون المعيار القدرة على القيادة فحسب، بغض النظر عن جنس المواطن او المواطنة".
وقال البيان إنه "وكما كانت الصحابيات يركبن الخيل والإبل في التنقل والترحال حسب إليات عصرهم، فمن حقنا الأصيل بالقيادة وحسب آليات عصرنا الحديث".
وأكدن أنه " لا يوجد نص شرعي واحد او مانع فقهي يحظر علينا ذلك".
ولا يوجد في المملكة - البلد الوحيد في العالم الذي يحرم على المرأة قيادة السيارة - قانون يحظر قيادة المرأة للسيارة، لكن لا يسمح لها باستخراج ترخيص القيادة، كما القي القبض في أوقات سابقة على نساء بتهمة الإخلال بالنظام العام بعد ضبطهن وهن يقدن سيارات.
وفي 8 أكتوبر الجاري، أوصت ثلاث سعوديات من أعضاء "مجلس الشورى السعودي" (البرلمان) المجلس بأن "يعترف بحقوق المرأة في قيادة السيارة".
في المقابل، كشف الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر بن سليمان العمر على موقعه الإلكتروني أنه قام بزيارة مع وفد ضم قرابة 200 من المشايخ والدعاة إلى مقر الديوان الملكي بمدينة جدة (غرب السعودية) الثلاثاء الماضي لبيان "خطورة" السماح للمرأة بقيادة السيارة.
وقال العمر: "جئنا إلى ولي الأمر لبيان خطورة هذه المرحلة، فإن كان أصحاب مؤامرة قيادة المرأة للسيارة أرادوا أن يأتوا البيوت من ظهورها، فالمشايخ أرادوا أن يأتوا البيوت من أبوابها"
ويشهد المجتمع السعودي منذ عام 2005 جدلاً واسعًا حول قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة والتي تُعَدّ مطلبًا لفريق من السعوديين يصنفون من وسائل الإعلام الغربية على أنهم من التيار الليبرالي.
وفي مايو/ آيار 2005، اقترح محمد بن عبد الله آل زلفة، عضو مجلس الشوري السابق، على المجلس مناقشة موضوع قيادة المرأة للسيارة بالسعودية، لكن الاقتراح أثار ضجة كبيرة، ورفض مجلس الشورى في فبراير/ شباط 2006 ، طلب آل زلفة مناقشة تلك القضية.
وفي عام 2007، أرسلت ناشطات سعوديات خطابا للعاهل السعودي زيل بتوقيع 1100 شخص معظمهم من النساء طالبن فيه بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.
وفي 17 من يونيو / حزيران 2011، أعلنت نسوة سعوديات يوما لتحدي حظر قيادة السيارات؛ حيث قام عدد منهن بقيادة سياراتهن فعلا، إلا أن الشرطة اوقفت بعضا منهن، وأجبرتهن على توقيع تعهد بألا يعاودن قيادة السيارة مجددا.
وكانت هيئة كبار العلماء، وهي أعلى سلطة دينية في السعودية، نشرت في عام 1990 فتوى تعتبر أن قيادة المرأة السيارة أمر مخالف للدين الإسلامي.
ويستند معارضو قيادة المرأة للسيارة إلى القاعدة الفقهية التي تقول إن الشريعة الإسلامية جاءت بسد الذرائع والوسائل المفضية إلى المحظورات والمفاسد، حتى إن كانت هذه الوسائل مباحة في الأصل.
ويرون أن هناك عددا من المفاسد المترتبة على السماح للمرأة بقيادة السيارة أهمها: كثرة خروج المرأة من البيت وعدم القرار فيه، وخلع الحجاب بحجة رؤية الطريق، والسفر وحدها بدون محرم.
كما يعتقد المعارضون أن المرأة قد تتعرض لإيذاء كبير أثناء قيادة السيارة، مثل: التحرش والمضايقات والاختطاف والاغتصاب من ضعاف النفوس في الطرقات وعند التوقف وتعطل السيارة.
أما المؤيدون، فيستندون إلى أنه ليس هناك نص من القرآن الكريم أو السنة المؤكدة يمنع المرأة من قيادة السيارة، فضلا عن أنه قد تحدث "خلوة محرمة" بين المرأة السعودية والسائق الأجنبي الذي تضطر للجوء إليه بسبب عدم السماح لها بقيادة السيارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   السبت أكتوبر 26, 2013 10:48 am

موضوع اخذ اكثر من حقة
لازم تسكير عل الموضوع في اسرع وقتوالاهتمام في قضايا اخرى اهم من سواقة البنت السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   السبت أكتوبر 26, 2013 12:52 pm

أساساً هذا يسبب فتنة للمجتمع ..

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   السبت أكتوبر 26, 2013 3:28 pm

نعم للحرية ولا للاستعباد والدكتاتورية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   السبت أكتوبر 26, 2013 8:08 pm

اولياء امورهن وينهم عنهن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات   السبت أكتوبر 26, 2013 8:11 pm

الحرمه زينته في بيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"قيادة السعوديات" تشعل حرباً إلكترونية.. اختراقات وبيانات وتغريدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: