منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 8:42 am

خبراء: القطاع يشهد موجة انتعاش طويلة


2013-10-28

رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية قال خبراء: إن تركيز الشركات العقارية المدرجة في بورصة قطر على رفع هوامش الأرباح لديها من خلال ضبط النفقات الإدارية والعامة ورفع كفاءة العمليات التشغيلية لديها كان سبباً رئيسياً في نمو أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وحققت 2 من 4 شركات مدرجة في البورصة نمواً لافتاً، حيث حققت شركة إزدان العقارية نموا في الأرباح بزيادة قدرها %175.03 عن نتائج الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما ارتفعت أرباح شركة المتحدة للتنمية إلى 505.8 مليون ريال، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة ارتفاع قدرها %21، عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2012.

الهوامش
يقول الخبير العقاري أحمد العروقي: إن جهود الشركات العقارية القطرية المدرجة في البورصة خلال السنوات القليلة الماضية وعقب اندلاع الأزمة المالية العالمية التي أثرت على أداء الشركات ليس في قطر فقط ولكن في المنطقة كلها والعالم، ركزت في الأساس على رفع هوامش الأرباح لديها من خلال ضبط النفقات الإدارية والعامة ورفع كفاءة العمليات التشغيلية لديها.
وأشار إلى أن نمو هوامش الأرباح أو تماسكها لدى تلك الشركات يعكس أثراً إيجابياً على المراكز المالية لهذه الشركات، حيث يشكل مؤشراً مهماً على قدرة الشركات على التماسك، وإلى دخول القطاع العقاري مرحلة جيدة من النمو.
وشدد على أن نجاح الشركات العقارية المدرجة في البورصة في رفع مستويات الكفاءة في عملياتها التشغيلية الرئيسة، وضبط الإنفاق والحد من التكاليف والنجاح في تطوير أدوات تنفيذ المشاريع وآلياتها، سيكون له أهمية كبيرة على تمتع هذه الشركات بمراكز مالية قوية ومعدلات مرتفعة من السيولة النقدية اللازمة للاستمرار والنمو.

انتعاش
وقال: إن قطاع العقارات في قطر ينتظره انتعاش غير مسبوق في ظل النمو المتزايد في أحجام المبايعات العقارية سواء على صعيد الأراضي الفضاء أو العقارات المتنوعة، وكذلك مع زيادة المشروعات العقارية والبنية التحتية وتحديث الطرق، إضافة إلى الاستعدادات التي تبذلها الدولة لإنشاء مشاريع مونديال 2022 من ملاعب ومرافق خدمية وفنادق ومجمعات سكنية، معرباً عن تفاؤله إزاء هذا القطاع الحيوي في الدولة خلال المرحلة المقبلة والذي قد يشكل رؤية مستقبلية محفزة لنمو قطاعات التجارة والأعمال والسياحة والخدمات.
وشدد على أن القطاع العقاري في قطر يتجاوب بشكل لافت مع الأداء القوي الذي يسجله الاقتصاد القطري والبيانات المشجعة حول نسب النمو المتوقعة، لافتاً إلى أن القطاع قد استطاع تحقيق قفزات نوعية خلال المرحلة الماضية مدعوماً بالنمو الاقتصادي القوي الذي حققه الاقتصاد القطري والذي جعل منه الأسرع في العالم.

أداء لافت
من جانبه أشار ميسر صديق الرئيس التنفيذي لشركة إبهار للمشاريع إلى أن نتائج الأرباح التي حققتها الشركات المدرجة في بورصة قطر خلال النصف الأول من العام الحالي والتي أظهرت انخفاضاً في معدلات أرباحها مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي قد عكست استمرار الضغوط على بعض الشركات، إذ سجلت أرباح الشركات الأربع انخفاضاً في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بنتائج أدائها في الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغت أرباح الشركات العقارية المدرجة في بورصة قطر بنهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 1.013 مليار ريال مقارنة بـ1.097 مليار ريال بنهاية النصف الأول من العام الماضي مسجلة نسبة تراجع بلغت %7.61.
أوضح صديق أن معظم الشركات كان أداؤها لافتاً، وحققت نمواً جيداً في الأرباح ماعدا مجموعة بروة العقارية التي كان أداؤها دون التوقعات، فيما حققت شركات أخرى نمواً لافتاً في الأرباح مثل إزدان القابضة التي حققت أعلى نسبة ارتفاع بين الشركات العقارية في النصف الأول من العام الحالي، حيث سجلت ارتفاعاً في الأرباح بلغت نسبته %141.7، وذلك بعد أن بلغت أرباحها 478.68 مليون ريال مقارنة بـ198.04 مليون ريال أرباحاً بنهاية النصف الأول من العام الماضي، كما حققت ارتفاعاً أكثر من المتوقع في الربع الثالث من العام الحالي بلغت الأرباح الصافية للشركة 717.64 مليون ريال مقارنة بـ 260.94 مليون ريال خلال ذات الفترة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها %175.03.
وأوضح أن هناك عدة عوامل أفضت إلى تحقيق مثل هذه الربحية لدى الشركات العقارية المدرجة في البورصة، ومنها زيادة إيرادات التأجير للوحدات السكنية والمحال التجارية، وتسجيل الشركات نمواً ملحوظاً في إيراداتها التشغيلية وكذلك انخفاضاً في تكاليف التشغيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 11:21 am

احسن هههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 2:32 pm

Shocked Shocked Shocked 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 4:49 pm

اذا بروة راح ترجع الى 95 ريال 

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 5:31 pm

خذ وخل..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية   الإثنين أكتوبر 28, 2013 8:48 pm

التغييرات لصالح التاجر لتحقيق افضل الارباح

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع الكفاءة التشغيلية عزز أرباح الشركات العقارية القطرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: