منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الإثنين أكتوبر 28, 2013 9:29 pm

طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي
 
شكاوى من سوء حالة الطاولات بالمدرسة
07:18 م
28
أكتوبر
2013
بوابة الشرق- نجاتي بدر
رغم مرور قرابة 5 أسابيع على بدء الدراسة وعقد بعض إختبارات الشهر الأول واقتراب موعد عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول بعد عدة أسابيع قادمة,  ورغم كثرة الشكاوى من التكدس فى الصفوف فى بعض المراحل التعليمية والشكاوى على سوء حالة الطاولات وغيرها من الشكاوى إلا أن طلاب بعض المراحل التعليمية بمدرسة القاهرة بالدوحة مازالوا ينتظرون استلام الكتب المدرسية فى حين استلم البعض الآخر جزءاً من الكتب فقط،
إضافة إلى انتظار طلاب بعض المراحل استلام الزى المدرسي، وذلك رغم سداد أغلب أولياء الأمور الرسوم المدرسية للفصل الدراسي الأول ورسوم الزى المدرسي الذي تأخر قدومه حتى اليوم،
وفى مواجهة " نارية " جمعت بعض أولياء الأمور بمديرة المدرسة فى مكتب الحسابات، اتهم أولياء الأمور الإدارة بالتقصير فى ممارسة أعمالها والتسبب فى معاناتهم وأبنائهم الطلاب فى ظل وقوفهم فى طوابير طويلة لسداد الرسوم المدرسية وأمام مخازن تسليم الكتب لاستلام ما وصل إلى المدرسة من الكتب الدراسية.
وطالب أولياء الأمور من المديرة بضرورة العمل على تفعيل دور الأسرة من خلال مجلس الآباء، مشيرين إلى أنهم يطالبون بهذا المجلس من 3 سنوات دون جدوى، من جانبها اعترفت المديرة بمواجهة الإدارة لبعض المشكلات ووعدت بعقد أول اجتماع للآباء فى بداية الشهر المقبل لمناقشة كل ما يتعلق بالمشكلات التي تواجه أولياء الأمور وبحث سبل القضاء عليها.
يقول أولياء أمور لـ " الشرق " إن تأخر الكتب المدرسية والزى المدرسي لطلاب بعض المراحل التعليمية ليست المشكلة الوحيدة لطلاب المدرسة ممن يدرسون فى KG1 وKG2 وحتى الثانوية، وقالوا : من بداية اليوم الأول فى الدراسة ونحن نواجه العديد من المشكلات على رأسها غياب النظافة وترتيب الصفوف والطاولات وقيام أولياء الأمور أنفسهم بتنظيف طاولات أبنائهم فى أول يوم دراسة بالعام الجديد وهى بداية غير موفقة المرة لإدارة المدرسة .
وأضاف : هناك مشاكل عديدة تواجه أولياء الأمور منها عدم وجود صندوق للشكاوى وتنصل الجميع من المسئولية بداية من المشرفين بالمباني وحتى المديرة نفسها التي تتحجج بأنها مضطرة بقبول أعداد كبيرة من الطلبة حرصاً على مصلحتهم رغم أن هؤلاء الطلبة يتكدسون فى الصفوف بشكل كثيف قد يؤثر على تحصيلهم العلمي،
موضحاً أن مشكلة تكدس الصفوف تعتبر أزمة من أهم الأزمات التي تواجه أولياء أمور طلاب مدرسة القاهرة إلى جانب استخدام العشرات من الطاولات الغير صالحة للاستخدام والتي لا يمكن لأحد المسئولين قبول أن تكون هذه الطاولات مكاناً لجلوس أبنائهم عليها فى مدرستهم وخاصة الخاصة التي تتقاضى أموالاً من أولياء الأمور لتعليم أبنائهم .
وأشار ولى الأمر إلى أن أولياء الأمور واجهوا المديرة بكل مشكلاتهم وخاصة تأخر الكتب المدرسية والزى، موضحاً أن المديرة تحججت بأن التأخير من مصدر خارجي وأن الاختبارات ستجرى فى مواعيدها فى الدروس التي حصل عليها الطلاب، وقال : هل يعقل أن تجرى اختبارات الشهر الأول بدون جداول تحدد مواعيد وأيام عقد الاختبارات ليكون أولياء الأمور على علم بهذا، وهل يعقل أن يظل الطلاب حتى اليوم فى انتظار استلام الكتب المدرسية بعد مضى أكثر من 5 أسابيع على بدء الدراسة واقتراب عقد اختبارات الصف الدراسي الأول بعد عدة أسابيع مماثلة تقريباً ؟
وأكد أولياء أمور على أنهم يعانون حتى من أجل سداد الرسوم الدراسية وذلك لبدء عمل الحسابات فى السابعة صباحاً وإغلاق مكتبهم فى الثانية عشر ظهراً، وقالوا : طلبنا من المديرة استمرار عمل مكتب الحسابات حتى الواحدة ظهراً ليتسنى لنا سداد المصروفات الدراسية بدون الاضطرار إلى الغياب عن العمل أو الخروج مبكراً منه،
مشيرين إلى صعوبة دخولهم المدرسة فى الصباح الباكر وذلك ليتمكنوا من اللحاق بأعمالهم، مؤكدين أنهم تحدثوا فى أغلب هذه الأمور مع المديرة فى لقاء جمعهم بالصدفة معها بمكتب الحسابات وأنها وعدت باتخاذ اللازم .
من جانبها أكدت عزة فاروق، مديرة مدرسة القاهرة على أنها تعمل على قدم وساق من أجل التخفيف على أولياء الأمور والطلاب، مشيرة إلى أنها ستخصص صندوقاً للشكاوى فى أقرب فرصة ووعدت بدعوة أولياء الأمور لحضور اجتماع مجلس الآباء فى أول الشهر المقبل لمناقشة كافة الأمور وبحث سبل القضاء على المشكلات التي تواجههم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 11:05 am

هذ نتيجه الاهمال المستمر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 1:05 pm

من حقهم يتعلمون ويدرسون واجباري على الدولة توفير لهم الوسائل التعليمية

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:21 pm

اهتمام المسئولين محدود للاسف.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:28 pm






لين متى؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:32 pm

ههه عين الحقيقة ......... .الصحف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلاب مدرسة القاهرة بالدوحة بدون كتب وزى مدرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: