منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 7:36 am

[rtl]بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"[/rtl]










[rtl]مطار حمد الدولي .. تصوير: محمد فرج[/rtl]
[ltr]11:15 م[/ltr]
29
أكتوبر
2013
بوابة الشرق - بدر الدين مالك وحسن علي
رصدت "بوابة الشرق" مع هبوط أول طائرة للخطوط القطرية في مطار حمد الدولي خلال احتفال "القطرية" بانضمامها لتحالف مجموعة (One World)، أهم معالم المطار الذي يحتوي على منشآت حديثة بنيت على مساحة 22كم مربع.
وقامت "بوابة الشرق" بجولة تفقدية لمرافق المطار، حيث كانت البداية لبرج المراقبة الذي تم تصميمه على شكل هلال وعلى ارتفاع 90 مترا حيث يقدم رؤية واضحة لحركة الطائرات على المدرج والمواقف والممرات، أمّا مبنى الشحن فقد اقيم على مساحة 77 ألف متر مربع على طابقين ويعد المبنى أحد أكبر مباني الشحن المتكاملة في العالم.
وخلال الجولة التفقدية التي تضمنت التعرف على إجراءات الأمن والسلامة في المطار حيث تتضمن معدات الأمن في مطار حمد الدولي أجهزة الأشعة السينية وأجهزة تعقب للمسافرين والحقائب اليدوية والأمتعة للكشف عن المتفجرات والاسلحة والمواد المحظورة.
المبنى الأميري
أما المبنى الأميري فهو يأتي على شكل شراع يغطي مساحة 16 الف متر مربع ويعد هذا المبنى الرائع من العلامات البارزة في مطار حمد الدولي حيث يقع المبنى المنفصل عن صالة المسافرين على عدد من البحيرات الصناعية الهادئة.
وتم تجهيز مبنى المطار وفقا لأحدث طراز بشكل يوفر تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين وأما عن منطقة التسوق فتغطي مساحة 25 الف متر مربع وسوف تشهد عددا من الخدمات المتميزة التي صممت خصيصا لتوفر الرفاهية والراحة للمسافرين عبر مطار حمد الدولي.
وتم توفير نظام حديث ومتطور للتعامل مع الأمتعة حيث يمكن هذا النظام الحديث تنظيم وتوزيع ما يقرب من 20 الف حقيبة في الساعة إلى جانب اعتماد نظام تكنولوجي متطور لنظم التدقيق الأمني للجمارك يضم الأشعة السينية وذلك لتحقيق أعلى معايير الجودة في العمليات الجمركية.
ويتميز مبنى الركاب في مطار حمد الدولي بتصميمه الخارجي الرائع بسقفه المستوحى من أمواج البحر، والذي يتماشى مع موقع المطار بجانب الشاطئ أما مسجد المطار فقد صمم على شكل قطرة ماء، وبه قبة زجاجية مساحتها 2،100 متر مربع، تعتلي المسجد مأذنة ارتفاعها 36 متراً.
ويعتبر مجمع مبنى الركاب تجربة تمتاز بالسهولة والبساطة بدءا من إجراءات الجوازات وحتى الصعود إلى الطائرة وقد أقيم على أكثر من 600،000 قدم مربعة وتصل طاقته الاستيعابية إلى 24 مليون مسافر في المرحلة الأولى و50 مليونا في المرحلة النهائية وتصل القدرة على خدمة 8،700 مسافر في الساعة وهناك 138 مكتبا لتسجيل الدخول موزعة على 5 مناطق و14 منطقة تسجيل دخول بمقاعد مخصصة للمسافرين على الدرجة الأولى، و16 مكتبا لتسجيل دخول المسافرين على درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية و108 مكاتب لمسافري الخطوط الجوية القطرية على الدرجة السياحية وجميع مسافري شركات الطيران الأخرى.
وتم تخصيص 6 مكاتب لتفتيش الجوازات و3 بوابات إلكترونية لمسافري الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية القطرية و10 مكاتب لتفتيش الجوازات و5 بوابات إلكترونية لمسافري درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية و34 مكتباً لتفتيش الجوازات و12 بوابة إلكترونية للمسافرين على متن جميع شركات الطيران الأخرى.
الصعود إلى الطائرة
وأما عن إجراءات الصعود إلى الطائرة فستكون عملية الصعود إلى الطائرة في منتهى السهولة والسرعة في وجود 41 بوابة تزيد إلى 65 في المرحلة النهائية بحلول عام 2015 بينما ستتم عملية تحويل الرحلات وتتم عمليات التحويل تحت سقف واحد لضمان راحة المسافرين وتنقل سريع بين البوابات مع أحزمة النقل الأرضية والعربات والقطار.
صالات المطار
وتم تخصيص 16 صالة منتشرة على مساحة تزيد على 80 ألف متر مربع إلى جانب مرافق وخدمات خمس نجوم كما أن هناك فندقين لركاب الترانزيت يضم كل منهما 100 غرفة ليتمكن المسافرون من الاسترخاء ما بين الرحلات وملعبين للإسكواش ومسبحا بطول 25 مترا وناديا صحيا على مستوى خمس نجوم. كما يحتوي المطار على معارض لأعمال فنية لفنانين عالميين إلى جانب شاشات تفاعلية لأحدث البرامج الترفيهية.
مدرج المطار
صمم مدرج مطار حمد الدولي لاستقبال أكبر الطائرات في العالم، الإيرباص A380 ويحتوي المطار على مدرجين يبعدان مسافة 2 كم عن بعضهما ويبلغ طول المدرج الشرقي 4،850 متراً، فما يبلغ طول المدرج الغربي 4،250 متراً وقد صمم ليتماشى مع متطلبات طائرات الإيرباص A380.
ويمكن للمطار الجديد أن يستوعب قرابة 360،000 طائرة سنوياً باستخدام المدرجين وهو أكبر من السعة الحالية بمرتين ونصف المرة ويمكن للمطار أن يستوعب ما يصل إلى 100 طائرة في الساعة الواحدة.
 
أمتعة المسافرين
ويتمتع نظام الأمتعة بنظام حديث لمناولة الأمتعة على أعلى مستوى من الفعالية حيث تستطيع التجهيزات الحديثة الخاصة بالأمتعة في مطار حمد الدولي أن تصنف وتسلم 19،500 حقيبة في الساعة بنسبة 70 % للمسافرين الترانزيت و30 % للمسافرين من الدوحة. وسيتم استخدام أجهزة تحديد الهوية بموجات الراديو RFID لتحديد موقع الأمتعة أثناء نقلها ويستخدم أمن المطار نظام CTX Level — 3 وأجهزة للكشف عن المتفجرات والأسلحة والمواد المحظورة.
خدمات الشحن
ويعد مبنى الشحن أحد أكبر مباني الشحن في العالم لدعم أسرع الاقتصادات نمواً في العالم ويغطي مساحة 77،000 متر مربع موزعة على طابقين ويمكنه مناولة 1،4 مليون طن من الشحن سنوياً بحلول عام 2015 منها أكثر من 5،700 شحنة في نفس الوقت.
ويمتلك مبنى الشحن منطقة منفصلة لانتظار الطائرات، يشمل 11 موقفاً للطائرات العريضة و42 منصة لتحميل وتنزيل البضائع ومركزاً للحيوانات، منطقة للبضائع الخطرة، ومنطقة لتخزين البضائع القابلة للتلف و32 نقطة لتحميل البضائع على الشاحنات.
وتتمتع منطقة التخزين بمستوى عال من التشغيل الآلي حيث توجد آلية ونظام استدلال يمكنه التعرف على موقع أكثر من 1،000 وحدة مخزنة في وقت واحد.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 10:20 am


والله مطر مكلف صح
روووعه من االقلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 12:39 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 3:01 pm

جميييييييييييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 4:30 pm

روووعه

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 7:55 pm

يعطيك ربي ألف عافية موضووع ييجننننن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو والصور.. جولة خاصة لـ"بوابة الشرق" بـ"مطار حمد الدولي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات التقنية والفنية ๑۩۞۩๑ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم يوتيوب ¯]¦|ﰟ ๛ >youtube-
انتقل الى: