منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 8:56 am

الطابع الريفي.. الاتجاه الحديث في الديكور
أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ
2013-11-01
أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ هل لديك العديد من الكراكيب في المطبخ؟ ولم يعد لديكِ مكان لحفظ المزيد من الأواني والطاسات، كل ما عليكِ هو إعادة النظر في الأشياء غير المجدية عديمة الفائدة. جردي مطبخك من كل شيء ولا تتركي سوى الثلاجة والبوتاجاز وابدئي في الفرز ثم أعيدي الضروريات وتخلصي فورا من الزجاجات والبرطمانات وما شابه التي تتسبب في شلل حركتك في أثناء تواجدك فيه، وإليك بعض الأفكار المصورة لتوفير الأماكن لديك في المطبخ.
شيش المطبخ
إذا رغبتِ في التوفير والتجديد في آن واحد، يمكنك الاستعانة بهذه الفكرة لاستغلال الأشياء القديمة لديكِ، إذا كان لديكِ شيش قديم يمكنك إعادة طلائه بالألوان المناسبة لمطبخك، وضعيه في ركن مناسب، وقومي بتركيب حامل بأشكال متعددة، بحيث تتمكنين من تعليق بعض الأدوات مثل المغارف، الأكواب، حامل لفوطة المطبخ، علبة لمشابك الغسيل، والاحتفاظ ببعض الملحقات الأكثر استخداماً حسب رغبتك للخروج من الأدراج وسهولة الوصول إلى هذه الأدوات، كما يمكنك تزيين الشيش بتابلوه للتزيين.
لوحة الحائط
إذا كنت في حالة انشغال دائم وتحتاجين في أثناء تواجدك في المطبخ لتوفير وقت البحث عن الحلل والأواني، عليكِ تركيب لوحة الحائط الخاصة بالأواني والمقالي لتعليقها بالقرب من البوتاجاز.
لوح التجفيف
إذا لم تتوافر لديكِ «مطبقية» أو كانت صغيرة لا تكفي لجميع أدواتك التي تضطرين لتصفيتها على الحوض، يمكنك عمل رف خشبي، لوضع الأكواب والملاعق والشوك، وتوفير مكانها على رخام المطبخ لأغراض أخرى، الفكرة في الرف هو إيجاد مكان مرتفع لجمع الأغراض المستعملة بصورة مستمرة.
حامل التوابل المغناطيسي
بدلاً من تكديس علب التوابل على منضدة أو رخامة المطبخ، عليك عمل رف مخصوص للتوابل، إما أن يكون خشبياً أو له مكان في رف المطبخ أو عمل فكرة حديثة لوضع برطمانات التوابل بشكل مغناطيسي وتركيبه تحت صف خزانات المطبخ.
حامل خاص بالملاعق
لا يوجد أسوأ من البحث في أثناء الطهي عن ملعقة مناسبة لغرض معين، وللتغلب على هذه الأزمة، استغلي أحد رفوف المطبخ الداخلية بتعليق حامل مناسب لكل مجموعة من الملاعق المتشابهة ولا مانع من الكتابة فوق كل حامل مقاس الملعقة.
حامل القوائم
إذا كنتِ من هواة الاحتفاظ بقوائم المطاعم ومحلات الدليفري وبعض الوصفات لأشهر الطهاة، وتتناثر هذه الأوراق والكتيبات الصغيرة فوق رفوف المطبخ والثلاجة، يمكنك تجميعها بوضعها في رف مخصص لها في أحد أرفف المطبخ الداخلية، وبذلك تتجنبين «الزحمة» في مطبخك، وتنجحين في الوصول إلى إحدى هذه القوائم عند الحاجة إليها.
* الطابع الريفي.. الاتجاه الحديث في الديكور
ما زال الغرب هم المبتكرون في كل شيء في الحياة، كما أنهم ما زالوا مبدعين يهوون كل ما هو عبقري وفريد، ولا يعني ذلك أن يكون الابتكار دربا من المبالغة غير المنطقية، بالعكس فهم يبحثون عن الأفكار الجديدة ويحسبون عبقرية الفكرة بمدى بساطتها وواقعيتها ومدى القدر من الراحة التي تحققه هذه الفكرة لهم، بحيث تخرج للنور بشكل جميل ولافت في الوقت نفسه.
وفي مجال الديكور بدأت تظهر أفكار جديدة تدعو إلى البساطة والبعد عن المبالغة، وذلك من خلال البحث عن النماذج البسيطة التي توجد في حياتنا، لكننا لا نلقي لها بالاً، حيث تمتاز هذه النماذج غير التقليدية بالطابع الفريد المريح للعين وللجسم وتحقيق الإبهار للآخرين في الوقت نفسه.
الطابع الريفي.. الفكر الحديث في التصميم
وفي العديد من البلدان الغربية بدأ «الطابع الريفي» ذلك الطابع المستمد من البيئة الريفية البسيطة في الانتشار ليكون هو الاتجاه الأحدث من نوعه بالنسبة لفن ديكور المنزل العصري في هذه الأيام، وهو الاتجاه الذي بدأ يلقى إعجابا شديدا في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبعض البلدان الغربية.
لماذا الطابع الريفي تحديداً؟
ربما يتبادر إلى أذهان البعض السؤال الذي من الطبيعي أن يتم ترديده بيننا، وهو لماذا الطابع الريفي تحديداً في الديكور؟
نحن بحثنا عن الإجابة على هذا التساؤل المنطقي فيما يتعلق بالنزعة نحو الطابع الريفي، فأجاب أصحاب هذا الطابع الحديث متحدثين عن المزايا العديدة التي يوفرها فهو:
- أنيق لأبعد الحدود.
- عملي بدرجة كبيرة، فسيدة المنزل يكفيها القليل من الاهتمام به ليكون في أفضل صورة.
- البساطة، حيث تعتبر الميزة الغالبة عليه.
- الحداثة، فهو الاتجاه الفريد من نوعه فليس قديما كما يبدو لك من الوهلة الأولى، بل هو الأحدث في جميع أنواع التصميمات.
- النظافة، فلك أن تتخيلي أن هذا الاتجاه لا يشتمل على لم وشفط العديد من الأتربة.
- احتضان الطبيعة، ومن المميزات الأخرى التي يجمعها هذا الأسلوب في بيتك أنك تشعرين وكأنك تعيشين داخل أحشاء الطبيعة الجميلة التي تغيب عن عصرنا الحديث.
- عدم إرباك المنزل بالعديد من المتعلقات وأدوات الديكور والزينة التي لا لزوم لها، وفي الوقت نفسه تعمل على ازدحام المنزل ودربكته بدلا من أن يكون بسيطا وغير ممتلئ.
- يبدو هذا الاتجاه أكثر أناقة، وذلك عند إضافة بعض الإضافات البسيطة إليه والتي تجعله في قمة الأناقة، فبعض من الورود البسيطة تجعل المنزل يدب بالحياة.
- صديق للبيئة، ومن المميزات الأخرى أن هذا النوع من التصميم من البيئة وفي الوقت نفسه صديق للبيئة، لذا فهو من أكثر الاتجاهات الحديثة في التصميم والتي تحافظ على البيئة.
- محبب لأطفالك، ومن المميزات الأخرى التي يتضمنها هذا المنزل العصري البسيط أنه صديق لأطفالك ومحبب لديهم وسرعان ما يتعودون عليه ويتعلقون به بخلاف النماذج الأخرى والمقلقة من التصميمات الحديثة والديكور غير المحبب والمربك.
- لا تكثري من الأشياء غير الضروية به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 10:16 am

إنتقاء رائع ومفعم بالجمال والرقي..
يعطيك العافيه على هذا الجلب..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 1:04 pm

موضوع مميز اختي سلمت الايادي..
قد افدتينا بارك الله فيك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 2:04 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 4:29 pm

حـلوؤؤؤ ومـفييد

مـشكوؤؤؤرةع مجهودكـ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ   الجمعة نوفمبر 01, 2013 6:04 pm

افكار جميلة
كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفكار مصورة لتوفير المكان والجهد بالمطبخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: