منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 7:35 am

بفضل النمو الاقتصادي بالشرق الأوسط والصين والهند
الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035
2013-11-06
الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035 الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035 أشار تقرير متخصص إلى أن الطلب على الغاز الطبيعي سينمو باطراد ليشكل نسبة هامة من حجم الوقود العالمي خلال العقدين المقبلين، ومن المتوقع أن تمثل تلك النسبة ربع الطلب العالمي على الطاقة بحلول عام 2035.
كما أفاد التقرير الذي أطلقته إرنست ويونج (EY)، إلى توقعات بتزايد أهمية الغاز الطبيعي خلال السنوات القليلة المقبلة، نظراً للنمو الكبير المتوقع في حجم الطلب في الشرق الأوسط والصين وإفريقيا والهند.
وفي سياق تعليقه على التقرير، قال الدكتور تورستن بلوس، رئيس قطاع النفط والغاز في (EY) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يعتبر الغاز الطبيعي كوقود بديلا أنظف من الفحم، وبديلا متوفرا عن الطاقة النووية في الدول التي استغنت عنها بسبب الشكوك في مستوى أمنها. وغالباً ما تلجأ الدول التي ترغب في زيادة سريعة في حجم إنتاجها من الطاقة إلى الغاز الطبيعي على وجه الخصوص، حيث يستغرق تشييد محطة طاقة تعمل بالغاز الطبيعي من عامين إلى ثلاثة أعوام فقط. ومن الممكن ترسيخ الأسس الرئيسية لعالم يلعب فيه الغاز دوراً متزايد الأهمية خلال وقت قريب إذا استطاعت الحكومات وضع الشروط والقوانين التنظيمية الضرورية لذلك».
وأوضح أن الوصول إلى احتياطيات النفط بالنسبة لشركات النفط الكبرى سيصبح أكثر صعوبة مع الوقت، ولذلك فمن المرجح التحول باتجاه احتياطيات هذه الشركات وإنتاجها من الغاز. من ناحية أخرى، تتمتع العديد من شركات النفط الوطنية بقدرة الوصول إلى احتياطيات كبيرة من النفط، مع عدم وجود ضرورة ملحة في تلك الدول للانتقال إلى اعتماد الغاز. ومن المرجح أن يسيطر الغاز على حصة أكبر مستقبلاً في إنتاج الطاقة في العالم، ومن المنتظر أن تزداد أهمية هذا الاتجاه في السنوات المقبلة.
وأضاف الدكتور بلوس: «أدت وفرة الغاز واهتمام الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) باستغلال هذه الموارد إلى تطوير العديد من شركات الغاز محافظ ضخمة من استثمارات الغاز الطبيعي السائل. ومن هنا فإن تعلم العمل في مجال الغاز الطبيعي السائل أمر ضروري للشركات الراغبة في تحقيق الازدهار في هذا المجال وتوسيع الفرص السوقية لإنتاجهم من الغاز. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، سيتربع الغاز الطبيعي على رأس قائمة الأولويات بالنسبة للشركات».
السوق الناشئة
وكما يوضح التقرير، تندرج زيادة الطلب في السوق الناشئة حالياً ضمن أبرز 10 فرص في قطاع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وإن استمرار نمو الاقتصادات الناشئة في العالم، والتي تشمل دولاً في الشرق الأوسط، سيدفع حجم الطلب على الطاقة في هذه الاقتصادات، مما سيؤدي إلى زيادة الفرص المتاحة لشركات النفط والغاز للتوسع في هذه الأسواق.
وكانت قوة الأسواق سريعة النمو، حتى في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية الأخيرة، عوناً كبيراً للشركات القادرة على تحقيق الازدهار في هذه البيئة.
وسوف يشكل الارتفاع المستمر في عدد السكان والتحضر السكاني المتزايد في الأسواق سريعة النمو عاملاً هاماً في زيادة الطلب على الطاقة بشكل مطرد، خاصة عند المقارنة مع النمو الاقتصادي الهزيل في أسواق منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وسيمثل الوقود الأحفوري خاصة الغاز الطبيعي جانباً مهماً من النمو المتوقع في توليد واستهلاك الطاقة في الأسواق سريعة النمو، رغم الجاذبية المتزايدة للطاقة المتجددة.
التوسع
إلى ذلك، قال الدكتور بلوس: «مع استمرار التوسع الاقتصادي في الأسواق سريعة النمو، سيزداد الطلب على الطاقة بشكل سريع أيضاً. ومع هذا الطلب المتزايد، إلى جانب زيادة إمكانية الوصول ووفرة مصادره، فإن الغاز الطبيعي سيلعب دوراً رئيسياً في مجال الطلب على الطاقة بحلول عام 2015، إذا استطاعت الحكومات والجهات التنظيمية تهيئة البيئات التنظيمية والتشريعية الملائمة».
وختم الدكتور بلوس بالقول: «إن الفرصة عظيمة جداً بالنسبة لأسواق النمو السريع في قطاع النفط والغاز. وهناك حاجة ملحة لتوافر رؤية واضحة للمخاطر والفرص في قطاع النفط والغاز لتحقيق النجاح في المستقبل».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 12:32 pm

تسسلمين ع الطـرح

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 12:58 pm

يسلموووو ع الخبببرر

ويعطيييج العافيييية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 5:25 pm

جزيل شُكري وآمتنآني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 6:01 pm

الله يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 6:25 pm

اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغاز الطبيعي يمثل ربع الطلب العالمي على الطاقة 2035
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: