منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 9:43 am

محققة انخفاضًا قياسيًا عن المعدلّات العالمية
نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد
5.1 % انخفاضًا في الجرائم العام الماضي
الجهات الأمنية تلقت 35.925 بلاغًا
98.6 % من الجرائم بسيطة ومخالفات غير جنائية
بالأرقام.. الأجهزة الأمنية تمكنت من خفض جرائم السرقات والسطو
٥٥٤ حدثًا ارتكبوا جرائم العام الماضي .. ٩٦.٢٪ منهم ذكور
الدوحة ـ  الراية :
كشف تقرير الإنجازات الداخلية للدولة عن انخفاض إجمالي عدد الجرائم المُرتكبة بالدولة بنسبة بلغت (5.1%) خلال العام الماضي قياسًا على العام السابق وذلك على الرغم من ارتفاع إجمالي عدد السكان خلال العام نفسه بنسبة بلغت (8.3%).
وأشار التقرير الصادر عن الأمانة العامّة لمجلس الوزراء إلى انخفاض معدّلات ارتكاب الجرائم بنسب كبيرة عن المعدّلات العالمية المحدّدة من قِبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كما شهد عام 2012 انخفاضًا في نسبة الجرائم المجهولة "غير المكتشفة" بمعدّل (30.4%) عن النسبة المتحققة في عام 2011م.
وأوضح التقرير أن إجمالي عدد البلاغات المسجلة بالدولة في عام 2012 بلغ (35.925) بلاغًا بانخفاض بلغت نسبته (5.1%) عن عدد البلاغات المقيّدة خلال عام 2011 كما انخفض معدّل البلاغات لكل ألف نسمة خلال عام 2012 بنسبة (12.2%) مقارنة بعام 2011 ليصل إلى (15.8%) أي ما يعادل بلاغًا واحدًا لكل (63) نسمة. ولفت التقرير إلى أن المتوشط الشهري للبلاغات خلال عام 2012 بلغ (2.994) بلاغًا أي بواقع تسجيل (100) بلاغ يوميًا و(4) بلاغات بكل ساعة تقريبًا.
وأشار التقرير إلى أن ثُلثي البلاغات المسجلة بالدولة تقريبًا تمّ تسجيلها بإدارة أمن العاصمة بنسبة (61.9%) تلتها إدارة أمن الريان بنسبة (25.7%) ثم أمن الشمال بنسبة (5.8%) ثم أمن الجنوب بنسبة (5.5%) وأخيرًا إدارة أمن دخان بنسبة (1.1%).
وأوضح التقرير أن الجرائم الكبرى المقلقة للأمن العام شكلت نسبة (1.4%) من جملة الجرائم المرتكبة خلال عام 2012 وهذا يعني أن معظم الجرائم المرتكبة بنسبة (98.6%) كانت عبارة عن جرائم بسيطة ومخالفات غير جنائيّة ولا تُشكل خطورة تُذكر على الوضع الأمني. فيما بلغ المعدّل العام لارتكاب الجرائم الكبرى لكل 100 ألف نسمة خلال عام 2012 (22.1) جريمة وهو بذلك يقلّ عن المعدّل العالمي بنسبة (77.9%). وبلغ معدّل ارتكاب جرائم القتل لكل 100 ألف نسمة في عام 2012 (0.5) جريمة بانخفاض بلغت نسبته (93.8%) عن المعدّل العالمي البالغ (Cool جرائم قتل لكل 100 ألف نسمة.
وبلغ معدّل ارتكاب جرائم الاغتصاب لكل 100 ألف نسمة (1.1) جريمة بانخفاض نسبته (95.6%) عن المعدّل العالمي البالغ (25) جريمة اغتصاب لكل 100 ألف نسمة.
وأشار التقرير إلى أن معدّل ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه لكل مائة ألف نسمة هو (1) جريمة بينما يبلغ المعدّل العالمي لهذه النوعية من الجرائم (100) جريمة لكل مائة ألف نسمة وهذا يعني انخفاضها بنسبة (99%) عن المعدّل العالمي.
جرائم الشيكات
وكشف التقرير أن نصف الجرائم المرتكبة بالدولة تقريبًا خلال عام 2012 تمثلت في جرائم إصدار شيكات بدون رصيد وذلك بنسبة (46.1%) كما حققت انخفاضًا بمعدّل (8.4%) مقارنة بالعام المنصرم.
وشكلت جرائم السرقات المرتكبة في عام 2012 نسبة بسيطة وهي (8.9%) من جملة الجرائم المرتكبة بالدولة، تمثلت غالبيتها في بلاغات ضياع مفقودات شخصية كالهاتف الجوّال وذلك بنسبة (70%).
ولفت التقرير إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من خفض الجرائم المرتكبة ضدّ الأموال (السرقات) في آخر خمس سنوات بمعدّل (٤٥.٩٪).كما نجحت وزارة الداخلية في عام ٢٠١٢ في خفض معدّلات ارتكاب جرائم السرقة بنسبة (٢٣.٥٪) عن عام ٢٠١١.
ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في خفض معدّلات ارتكاب جرائم السطو في آخر خمس سنوات بنسبة (١٦.٧٪).
وبيّن التقرير أن جرائم سرقة السيارات تشكل نسبة ضئيلة وهي ٠.٩٪ من إجمالي عدد الجرائم المسجلة بالدولة وقد نجحت أجهزة الوزارة الأمنية في خفضها في عام ٢٠١٢ بنسبة (١٠.١٪) مقارنة بالعام المنصرم.
وأشار إلى أن جرائم المشاجرات والاعتداءات البسيطة سجلت انخفاضًا في آخر خمس سنوات إلى النصف تقريبًا وذلك بنسبة (٤٨.١%) كما أنها سجلت انخفاضًا في عام ٢٠١٢ بنسبة (٤٣٪) مقارنة بعام ٢٠١١.
وشهدت جرائم النصب والاحتبال المسجلة بالدولة انخفاضًا ملحوظًا في آخر خمس سنوات بمعدّل (٣٥.٤٪) كما حققت انخفاضًا في عام ٢٠١٢ نسبته (٣٨.٤٪) عن ٢٠١١.
وبلغ إجمالي عدد الجرائم المرتكبة من قبل الأحداث ٣٨٧ جريمة وقد نجحت إدارة شرطة الأحداث في كشف غموض وملابسات معظم تلك الجرائم بنسبة (٩٩.٧٪).
وبالنسبة للجرائم المجهولة فإنها شكلت خلال عام ٢٠١٢ نسبة (٩.٧٪) وهي نسبة مرضية للغاية حيث تقلّ بمعدل ٦١.٢٪ عن النسبة المسموح بها عالميًا وهي (٢٥٪) وهذا راجع إلى كفاءة السياسات والبرامج التدريبية الحديثة التي تنتهجها وزارة الداخلية في تأهيل وتدريب كافة كوادرها العاملة بالإدارات الأمنية.
إحصائيات مرتكبي الجرائم
أشار التقرير إلى انخفاض إجمالي عدد مرتكبي الجرائم في عام ٢٠١٢ بمعدّل ٦.٩٪ مقارنة بعام ٢٠١١.
والمعدل العام لمرتكبي الجرائم لكل ألف من السكان خلال عام ٢٠١٢، ١٣.٢٪ متهم بنسبة انخفاض بلغت ١٤.٣% مقارنة بالعام السابق. وبلغ معدل مرتكبي الجرائم الكبرى المقلقة للأمن العام لكل ألف نسمة في عام ٢٠١٢ (٠.٢) متهم وهو معدّل آمن للغاية يعبّر عن مدى نجاح السياسات الأمنيّة والوقائية المتبعة من قبل أجهزة الوزارة المختلفة بمجال مكافحة الجريمة.
وأوضح التقرير أن معظم الأشخاص مرتكبي الجرائم في عام ٢٠١١ تمّ اتهامهم بارتكاب جرائم بسيطة ومخالفات وذلك بنسبة (٩٨.٨٪) في حين بلغت نسبة مرتكبي الجرائم الكبرى المقلقة للأمن العام (١.٢٪).
ولفت إلى أن نصف مرتكبي الجرائم تقريبًا في عام ٢٠١٢ تمّ اتهامهم بارتكاب جريمة إصدار شيكات بدون رصيد وذلك بنسبة (٥١.١٪). أما نسبة مرتكبي الجرائم الجنائية إلى الجرائم الجنائية المعلومة تكاد تكون (١:١) وهذا يعني أن نمط ارتكاب الجرائم بدولة قطر يأخذ الطابع الفردي ولا يأخذ التشكيلات العصابية (الجماعيّة) أي أن معظم الجرائم تمّ ارتكابها بواسطة شخص واحد.
وكشف التقرير أن الوافدين الأجانب هم الأكثر ارتكابًا للجرائم خلال عام ٢٠١٢ بنسبة (٤٠.٩٪) يليهم الوافدون العرب بنسبة (٣١.٢٪) ثم المواطنون بنسبة (٢٧.٩٪). فيما بلغ إجمالي مرتكبي جرائم الأحداث في عام ٢٠١٢ (٥٥٤) حدثًا بارتفاع بلغت نسبته (٢.٤٪) مقارنة بعام ٢٠١١ ومعظم مرتكبي جرائم الأحداث من الذكور بنسبة(٩٦.٢٪). وأعلى نسبة من مرتكبي جرائم الأحداث كانت بالفئة العمرية (من ١٢ إلى ١٤ عامًا) وذلك بنسبة (٤٨.٢٪).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 12:28 pm

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 1:37 pm

اللهم دمها علينا نعمه واحفظها من الزوال

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 2:23 pm

اذا عل الشيكات بسيطه اهون من جرائم القتل والله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 5:13 pm


متاكدين من ذي كلام
معقولللل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد   الجمعة نوفمبر 08, 2013 6:57 pm

تعتبر نسبه قليله عن باقي الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصف الجرائم المرتكبة بالدولة إصدار شيكات بدون رصيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: