منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 9:46 am

لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية
مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة
مواطنات: توفير الخصوصية للنساء وتجنيبهن المضايقات
قلة النوادي النسائية وراء عدم ممارسة الكثيرات الرياضة
تبعية النوادي للدولة يحول دون استغلال المراكز الخاصة للمواطنات
موزة المالكي : على وزارة الشباب الاهتمام بالرياضة النسائية
مطلوب نوادٍ مغلقة للفتيات وأماكن خاصة بالمدارس لممارسة الرياضة
العذبة: النوادي تعزّز قدرات الفتيات والسيدات رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا


كتبت - رشا عرفه:
طالبت مواطنات بضرورة العمل على إقامة نوادٍ رياضية متكاملة، يمارسن فيها جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بحرية وتوفر لهن الخصوصية وتجنبهن التعرض للمضايقات.. مؤكدات أن وجود مثل هذه النوادي سيشجعهن على ممارسة الرياضة ويرحمهن من استغلال أصحاب المراكز الرياضية النسائية الخاصة لهن، حيث إن هناك فتيات وسيدات يكلفهن الاشتراك في النوادي مبالغ طائلة،علاوة على أن هذه المراكز لا توفر الخصوصية التي تتمناها النساء.
وقالت المواطنات، لـ  الراية ، إنهن في حاجة لأكثر من نادٍ رياضي للسيدات في أكثر من منطقة، مبينات أن الصالات الرياضية الخاصة بالنساء قليلة وغير متوافرة في جميع المناطق، ويتطلب الذهاب إليها قطع مسافات كبيرة وإنفاق الكثير من الأموال، وهو ما يجعل الكثيرات يتكاسلن عن ممارسة الرياضة. وطالبن وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالرياضة النسائية والعمل على توفير نوادٍ مغلقة للفتيات وأماكن خاصة بالمدارس والجامعات لتمكين الفتيات من ممارسة كافة أنواع الرياضات، ما سيعود بالنفع على الفتيات والشباب، وبالتالي على المجتمع، لأن الشباب ركيزة المستقبل. وأضفن أن وجود نوادٍ رياضية متكاملة للنساء سيساهم بشكل فعال في إبراز مواهب الفتيات وتنميتها، وبناء قدرات الفتيات والسيدات رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا.
كانت دراسة مسحية حديثة حذرت من تراجع ممارسة الشباب والفتيات للرياضة، مؤكدة أن 62 % من الشباب لا يمارسون أنشطة رياضية، وأن 73% من المواطنين لا يمارسون أنشطة رياضية بالنوادي والمراكز الرياضية، بينما بلغت نسبة القطريات اللائي لا يمارسن الرياضة 85%.
في البداية، أعربت "أم سعيد" عن أملها في أن يكون هناك أكثر من نادٍ رياضي نسائي في أكثر من منطقة، حتى يتسنى للجميع الذهاب إليه وممارسة الرياضة، مبينة أن النوادي النسائية محدودة، وتوجد في أماكن محددة، وقد تكون بعيدة عن منطقة سكن الكثير من المواطنات، ويتطلب الوصول إليها الكثير من الوقت، ما يجعلهن يتكاسلن عن ممارسة الرياضة ،كما أن بعض المراكز الرياضية النسائية تضع شروطًا تعجيزية للاشتراك بها، وهو ما يجعل الكثيرات يفضلن المكوث في المنزل، إضافة إلى الواقع المزري للبعض من مشاهد الملابس الفاضحة للأجنبيات بالأندية النسائية.
وقالت: نريد أندية خاصة تقيمها الدولة لممارسة جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بحرية، وتوفر لهن الخصوصية وتجنبهن التعرض للمضايقات.
ووافقتها الرأي "أم نورة" التي قالت إنها لا تفضل النوادي الخاصة، معتبرة أن وجود مكان يوفر الخصوصية لهن كمواطنات يكون له قوانين صارمة وإشراف من قبل الدولة تمارس فيه المرأة كل الأنشطة الرياضية والاجتماعية، سيجعل هناك إقبالاً كبيرًا من الفتيات والسيدات لممارسة الرياضة بدلاً من إصابة عدد كبير من السيدات بالبدانة، ومن ثم إجراء عمليات جراحية للتخلص من الوزن الزائد. وأكدت أن هذا النادي سيساعد المرأة على تجديد نشاطها وتخفيف الضغط النفسي والفكري عنها، ما يساهم في تقليل المشاكل والخلافات الزوجية والفتور الذي يصيب الحياة الزوجية.
وأيدت "مها" بشدة مطالب بعض السيدات والفتيات بوجود نادٍ رياضي للسيدات في قطر، قائلة : أتمنى من الدوله أن تخصص أرضًا لبناء نادٍ نسائي متكامل يكون بسعر رمزي للكبار والصغار وجميع الموظفين في النادي يكُن من النساء فقط، بدءًا من القائمين على الإدارة والمدربات وحتى الأمن نسائي، وله قوانين صارمة تلزم الجميع بالعادات الإسلامية، وبه أماكن للجري، إضافة إلى ضرورة أن يضم هذا النادي حضانة للأطفال ممن هم في مراحل عمرية مبكرة، حتى تستطيع الأم ممارسة الرياضة وهي مطمئنة على طفلها ولا تتركه في المنزل لساعات طويلة برفقة الخدم، علاوة على أن حرص الأم على اصطحاب طفلها الصغير معها إلى النادي سيجعله إنسانًا رياضيًا وستكون الرياضة جزءًا من برنامجه اليومي، كما طالبت بأن يضم النادي قاعة صغيرة للمعارض يسهل لصاحبات المهن عرض منتجاتهن فيها، وقاعة للمحاضرات التربوية والصحية.
من جانبها أكدت العنود الكواري أن وجود نادٍ رياضي متكامل يوفر الخصوصية للسيدات والفتيات، ويكون بسعر رمزي سيشجع الجميع على ممارسة الرياضة ويرحمهن من جشع واستغلال أصحاب المراكز الرياضية الخاصة، مشيرة إلى أن هناك فتيات وسيدات يكلفهن الاشتراك في النوادي مبالغ طائلة، علاوة على أن هذه المراكز لا توفر الخصوصية التي تتمناها النساء، فبعض المراكز الرياضية تكون مشتركة، فهناك طابق للسيدات وآخر للرجال، ولكن المدخل يكون واحدًا، وهو ما يضايقهن ويثير تذمر الكثير من المترددات، علاوة على ارتداء البعض للملابس غير المحتشمة. وأضافت : أدفع 2400 ريال اشتراكًا سنويًا في إحدى الصالات الرياضية النسائية، وطالبت بضرورة توفير بركة مياه للسباحة في النادي، مشيرة إلى أن مراكز التدريب المخصصة لسباحة السيدات قليلة جدًا ولا توجد إلا في أماكن محدودة، وقد تكون بعيدة، ما يصعب على السيدة التدريب يوميًا.
وبينت "أم علي" أن أكثر الفئات التي تحتاج إلى نادٍ خاص للسيدات هما فئة ذوات الإعاقة والمتقاعدات من ذوات السن المتوسط .. مطالبة بضرورة توفير أجهزة رياضية خاصة بذوات الإعاقة في كافة الصالات والنوادي الرياضية الخاصة بالنساء، وبمزيد من الدعم النفسي لهذه الفئة. وقالت إن هناك الكثير من الفتيات من ذوات الإعاقة الحركية اللائي لا يخرجن من منازلهن لعدم وجود متابعة أو أماكن تساعدهن على ممارسة الرياضة.
ورأت ضرورة أن يكون هناك نادٍ رياضي اجتماعي ثقافي ترفيهي للنساء لكل منطقة من مناطق الدوحة، ويكون تحت رعاية جهة حكومية إداريًا وماليًا، تضع ضوابط وشروطًا صارمة توفر لكافة السيدات الخصوصية والأمان، ويمنع فيه السيدات من اصطحاب الجوالات التي بها كاميرات، مبينة أن هناك الكثير من السيدات القطريات لا يمارسن رياضة السباحة لأنهن يخفن من ارتداء ملابس السباحة في المراكز العامة، حتى لو كانت ذات سمعة طيبة، لتخوفهن من التصوير، وتلزم الجميع بارتداء لباس محتشم وساتر، وفي حالة عدم التزام أي سيدة بالتعليمات يتم سحب العضوية منها، مرجعة سبب عدم التزام الكثير من المواطنات بممارسة الرياضة إلى طبيعة الحياة الروتينية التي تبعث على الكسل وقلة النوادي والمراكز الرياضية المخصصة للسيدات.
وقالت إن دولة قطر تميزت باهتمامها الكبير بالرياضة، وليس أدل على ذلك من تخصيصها يومًا للرياضة، لكنها انتقدت قلة النوادي والمراكز الرياضية النسائية، والتي رأت أنها غير مواكبة لما تحققه الدولة من تقدم على كافة الصعد.
من جانبها، أعربت الدكتورة موزة المالكي الخبيرة النفسية عن أملها في أن يكون هناك اهتمام أكثر من قبل وزارة الرياضة بالأنشطة النسائية، وبأن يكون هناك نوادٍ مغلقة للفتيات وأماكن خاصة للفتيات في المدارس والجامعات يستطعن فيها ممارسة كافة أنواع الرياضات، وأن يكون هناك المزيد من الفعاليات والبرامج والمسابقات الرياضية الخاصة بالفتيات لأنها محدودة، لتستطيع الفتيات شغل وقت فراغهن فيما يفيد وينفع، مما سيعود على حياتهن بالإيجاب، موضحة أن الفتاة القطرية تستطيع ممارسة معظم الرياضات دون أن يتعارض هذا مع تقاليد المجتمع وعاداته، فقطر تمتلك من الإمكانات ما يمكنها من إنشاء نوادٍ مغلقة خاصة بالنساء كما هو الأمر بالنسبة للرجال، مبينة أنه لا يوجد نادٍ واحد للفتيات يستطعن الذهاب إليه لممارسة الرياضة.
ورأت المالكي ضرورة تكثيف الحملات التوعوية التي تستهدف كافة الفئات من الجنسين لتعريفهم بأهمية ممارسة الرياضة، وغرس حب ممارسة الرياضة فيهم من الصغر، وتشجيع الرياضة وإدراجها ضمن المناهج المدرسية وعدم تهميش حصص التربية الرياضية بالمدارس.
وبينت أن ممارسة الرياضة أمر يعود بالنفع على الفتيات والشباب، وبالتالي على المجتمع، لأن هؤلاء الشباب هم ركيزة المستقبل، فالرياضة تنمي قدراتهم العقلية، وتساعدهم على التميز والإبداع ما ينعكس هذا بالإيجاب على مستوى التحصيل، "فالعقل السليم في الجسم السليم"، كما أنها تستطيع توجيه طاقاتهم لما ينفعهم وتبعدهم عن ارتكاب أي ممارسات سلبية.
من جهته بين محمد العذبة عضو المجلس البلدي عن دائرة معيذر أن وجود أكثر من نادٍ رياضي للفتيات والسيدات بات مطلبًا ضروريًا وملحًا للسيدات، خاصة في ظل العدد المحدود من المراكز الرياضية النسائية، مشيرًا إلى أن عدم وجود نوادٍ رياضية خاصة بالسيدات موزعة في جميع مناطق الدولة سواء في الشمال أو في منطقة الخور أو الشحانية جعل الكثير من السيدات يهملن في ممارسة الرياضة، ومن ثم المعاناة من الزيادة في الوزن والأمراض المزمنة. وطالب بأن يكون هناك نادٍ رياضي ممثل من قبل الدولة تمارس فيه السيدات جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بحرية، بسعر رمزي أو بالمجان، ويوفر لهن الخصوصية، بعيدًا عن التعرض للمضايقات وأعين الرجال، ويكون متماشيًا مع طبيعة المجتمع القطري المحافظ، مؤكدًا أن وجود مثل هذه النوادي سيشجع الكثير من السيدات على ممارسة الرياضة، ويساعدهن على قضاء وقت فراغهن فيما ينفعهن ويعود على المجتمع بالنفع، ويساعد بعضهن ممن يملكن مواهب على إبراز هذه المواهب وتنميتها، كما أنه سيحمي كافة النساء من استغلال وجشع أصحاب المراكز الخاصة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من النساء اللائي يتجهن إلى ممارسة الرياضة بالفنادق وهو ما يكبدهن مصاريف باهظة، إضافة إلى ما يرونه من مظاهر خادشة للحياء من العري بهذه المناطق، وهو ما لا يتفق وعاداتنا وتقاليدنا كمجتمع محافظ.
وطالب بأن تحتوي هذه الأندية على مكتبة متنوعة تستطيع الفتاة أو السيدة تثقيف نفسها، وكذلك كافة أنواع الرياضة من كرة طاولة وتنس وحتى كرة القدم، وبرك مياه للسباحة، ويتم إعطاء السيدات به محاضرات تثقيفية، ويكون هناك مسابقات خاصة بهن، مؤكدًا أهمية مراعاة الفتيات ذوات الإعاقة، وأن يكون هناك مكان خاص بهن يساعدهن على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى حملات توعوية مكثفة لإعلام الجميع بأهمية الانتظام في ممارسة الرياضة. وقال إن وجود نوادٍ متكاملة للنساء يساهم في بناء قدرات الفتيات والسيدات رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، بحيث يساهمن بفعالية في بناء مجتمع متقدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 12:31 pm

طلب موفق بإذن الله يتحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 1:40 pm

هين
اتوقعها لنهب لاموال من النساء

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 2:21 pm

ليش الاستعجال في الطلب لا تخافوا راح يعملو لكم كل شئ
بس في وقت حلو هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 5:12 pm

فكرة حلوة نتمنى التنفيذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة   الجمعة نوفمبر 08, 2013 6:59 pm

لو تم عمل صالات رياضية وليس نوادي رياضيه يكون ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطالب بإقامة نوادٍ نسائية متكاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: