منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 8:48 am


مصاب بجلطة ..وارتباك قرارات العلاج بالخارج ضاعف تدهور حالته
مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة
الإدارة توقف علاجه وتعيده دون توافر العلاج بحمد الطبية
تمديد العلاج لمدة شهر على نفقة المريض بعد رفض الإدارة
المريض وصل للدوحة على أجهزة طبية ولم يجد الإسعاف بانتظاره
إبقاء المريض في طوارئ حمد 4 أيام لعدم توفر غرفة خالية
تجاهل تقارير العلاج بالخارج وتعديل البرنامج زادا تدهور حالة المريض
المريض استمر 13 يومًا بدون علاج طبيعي رغم تشديد التقرير عليه
نقل المريض لغرفة مهملة بدون تكييف وشراء أبنائه جهازًا على نفقتهم
الدوحة - الراية:
يرقد مواطن مريض بالقلب منذ سنوات في إحدى الغرف المهملة في مستشفى الرميلة غير قادر على الحركة والكلام أو حتى تناول الطعام وسط دعوات من حوله من أبنائه وأقاربه كي يُرفع عنه بلاء ما يعانيه جراء الإهمال والتقاعس وعدم قدرة الكوادر الطبية على تشخيص وعلاج حالته، فضلاً عن التضارب في برامج وخطط العلاج، ليضيف بذلك مأساة جديدة إلى منظومة القطاع الصحي.. فقد تعرض المواطن البالغ من العمر 53 عامًا إلى مأساة إدارية وطبية أثناء تلقيه العلاج في الخارج بسبب التباطؤ في قرارات إدارة العلاج بالخارج وتقاعس المكتب الطبي في تايلاند، لتتضاعف المأساة بفعل الأخطاء العلاجية وضعف الكفاءة الطبية التي قامت بالتعامل مع حالته منذ عودته للبلاد، وذلك في مؤسسة حمد الطبية.
بدأت فصول رحلة المعاناة منذ عدة سنوات وتستمر حاليًا في الرميلة، وقامت الراية بزيارته في المستشفى لتتعرف على تفاصيل المأساة، فاستقبلنا عدد من أبناء المريض وأقاربه الذين يتناوبون على البقاء معه يوميًا منذ دخوله مستشفى الرميلة، وأخذ أحد أبنائه يروي لـ الراية، قصة معاناة والده منذ بدء إصابته بالمرض حتى وصوله إلى سرير بالرميلة، قائلاً: أصيب والدي في عام 2009 بآلام مبرحة في القلب بدأ على إثرها في المتابعة مع أحد الأطباء بمستشفى حمد العام وبعد إجراء العديد من الفحوصات أخبره الطبيب بأنه لا يعرف ما هي طبيعة مرضه على وجه الدقة وأنه يعاني حالة نادرة في القلب وعندها بدأنا في الاتجاه إلى إدارة العلاج في الخارج طلبًا لسفره لعلاجه خارج الدولة بسبب صعوبة حالته ولكننا فوجئنا في ذلك الوقت برفض اللجنة للطلب لأن الطبيب المعالج كتب تقريرًا يؤكد فيه أن علاجه متوفر في المستشفى من خلال إعطائه دواء تحت اللسان ولاصق طبي، ألا أن الحالة لم تتحسن وظل يعاني من آلام مفاجئة في القلب، فسافرنا به إلى إحدى المستشفيات بالبحرين وأكد الأطباء هناك حاجته إلى جراحة عاجلة لتركيب دعامات بالقلب وبعد إجراء الجراحة تحسنت حالته.
وأضاف: بعد فترة من إجراء العملية الجراحية عاد الألم مرة أخرى، فسافر الوالد على نفقته الخاصة لمتابعة حالته في تايلاند وأثناء وجوده هناك طلب منا إن نرسل إليه كمية من الأدوية التي كان يواظب عليها منذ متابعته بمستشفى حمد العام، وعندما توجهنا إلى صيدلية مستشفى حمد أخبرنا الصيدلي بأنه لا يصلح أن يأخذ المريض دواء تحت اللسان واللاصق الطبي وهو ما أصابنا بحيرة عن طبيعة الأدوية التي كان يأخذها الوالد طوال هذه الفترة، وبعدها أصيب أثناء وجوده في تايلاند بجلطة مفاجئة في المخ والقلب فتقدمنا بطلب إلى إدارة العلاج في الخارج فوافقوا على الطلب وبدأ يتلقى العلاج بأحد المستشفيات في تايلاند، لنفاجأ بعد ذلك بصدور قرار من لجنة العلاج بالخارج بإيقاف العلاج وإعادته إلى الدوحة دون أن يخبرونا بسبب صدور القرار بالرغم من أن حالته كانت تتحسن بصورة ملحوظة وبدأ في الحركة وتناول الطعام بشكل طبيعي، فقمنا بإجراء العديد من المحاولات مع إدارة اللجنة إلى أن أصدروا قرارًا بعودة العلاج مرة أخرى، وفي الخامس والعشرين من يوليو الماضي صدر قرار مجددًا بإعادة المريض إلى الدوحة وإنهاء العلاج في 30 يوليو، بدعوى أن العلاج متوفر في قطر بالرغم من أن الطبيب المعالج طلب تمديد العلاج حتى 30 أغسطس.
وتابع : كنا نتواصل مع المنسق الطبي في الدوحة من أجل الحصول على تذاكر العودة وحتى 30 أغسطس لم تكن إدارة العلاج بالخارج أرسلت لنا تذاكر السفر للوالد وللمرافقين وطوال تلك الفترة كنا نحن من يقوم بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية في غياب لمتابعة المكتب الطبي أو حتى إرسال موظف لإنهاء تلك الإجراءات، لكنه تقدم بالشكر إلى العاملين في السفارة القطرية بتايلاند الذين بذلوا جهودًا في مساعدتهم لإنهاء الإجراءات، وقال: اضطررنا للانتظار حتى أرسلوا التذاكر بتاريخ 3 سبتمبر، وأكد المنسق الطبي أنه سيكون في انتظار الوالد بالمطار سيارة إسعاف مجهزة لنقله إلى المستشفى، حيث لا تسمح حالته بنقله سوى بالإسعاف لأنه كان موضوعًا على أجهزة طبية وبالفعل عدنا للدوحة ولم نجد سيارة إسعاف في انتظارنا بالمطار، فاتصلنا برقم الطوارئ (999) للاستعلام عن سيارة الإسعاف فأخبرونا أنه لم يتم إصدار أية تصاريح لدخول سيارة إسعاف للمطار وأن هذا الأمر يحتاج إلى تنسيق مسبق من إدارة العلاج في الخارج بالمجلس الأعلى للصحة، وكل ما يمكنهم فعله هو إرسال سيارة إسعاف تنتظر المريض خارج المطار، فلم يكن أمامنا سوى نقله بكل تلك الأجهزة أمام جميع من كان موجودًا داخل مبنى المطار إلى سيارة الإسعاف، وحتى أن المسعفين لم يكونوا يعرفون إلى أين يجب عليهم أن يأخذوا المريض هل لمستشفى القلب أم الطوارئ؟ وفي النهاية استقر الأمر على نقله إلى طوارئ حمد العام.
وقال ابن المريض إن فصول المأساة والأخطاء الطبية توالت في طوارئ حمد العام، حيث أجرى أطباء الطوارئ تعديلات على العلاج الذي حدده له الأطباء في تايلاند بالرغم من وجود تقرير مفصل من طبيبه المعالج هناك يحدد فيه نوعية ومقدار العلاج الدوائي إضافة إلى ضرورة إجراء علاج طبيعي بصفة عاجلة ومكثفة بما لا يقل عن 4 ساعات يوميًا فطلبنا من طبيب الطوارئ الالتزام بما ورد في التقرير العلاجي، إلا أنه رفض ذلك وقال لنا إنه ليس له علاقه بالتقرير ويحق له أن يعدل العلاج بما يراه بالرغم من عدم قراءته التقرير.
وأضاف إن والده استمر في طوارئ حمد العام 4 أيام لأنه لا يوجد غرفة خالية ثم في اليوم الخامس وضعوه في غرفة بمستشفى حمد وظل هناك 5 أيام لم يتم خلالها إجراء أي علاج طبيعي فتدهورت حالته بصورة حادة وأصبح غير قادر على الكلام والحركة وتناول الطعام وبعد ذلك قاموا بتحويله إلى مستشفى الرميلة، ليتم وضعه في غرفة سيئة للغاية حتى أن المكيف الموجود بها لا يعمل، فأخبرنا إدارة المستشفى فقاموا بتركيب مكيف متحرك، لكنه أيضًا لم يكن يعمل بكفاءة، فاضطررنا لشراء مكيف متنقل على نفقتنا الخاصة .. وبعد 13 يومًا بدون العلاج الطبيعي بدأوا في إعطائه جلسات للعلاج الطبيعي لمدة ساعة واحدة فقط ومعه 8 مرضى آخرون بالرغم من أن التقرير العلاجي شدد على أهمية أن يكون العلاج الطبيعي لمدة 4 ساعات يوميًا.
وتساءل : من يتحمل مسؤولية ما أصاب والدي وتدهور حالته الصحية ورجوعها إلى نقطة الصفر؟ .. نحن نؤمن بقضاء الله ولكن هل يجوز أن يتم معاملة مواطن مريض بهذه الصورة من تأخر وارتباك في القرارات من إدارة العلاج بالخارج .. ومن يقع عليه اللوم على الإهمال الشديد في عدم إرسال الإسعاف للمطار وتعرض مريض وأسرته للمعاناة والحرج أمام مئات الأشخاص؟، إضافة إلى الأخطاء الطبية المتوالية والقصور في توفير أدنى درجات الرعاية المتمثلة في غرفة لائقة تلائم وضعه الصحي الحرج بعد كل ما تعرض له أثناء رحلة علاجه.. مطالبًا بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه المأساة لمنع تكرارها مع المرضى في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 11:14 am

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يشفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 1:21 pm

لاحول ولاقوة الا بالله

قسم بالله اهماال
بمعنى الكلمه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 4:22 pm

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيه ويشفي جميع مرضي المسلمين

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 6:54 pm

شيء قاسي جدا وواقعي جدا
الله يشفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة   الأحد أكتوبر 06, 2013 8:45 pm

عجيبة الدنيا عجيبة وكل ما فيها عجيب
حتى المريض في قمة مرضه مهمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواطن فاقد للحركة والكلام يرقد مهملاً بالرميلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: