منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الكورنيش يتجمل لليوم الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 7:50 am

بدء أعمال التشجير بالتعاون بين البلدية وأشغال
الكورنيش يتجمل لليوم الوطني
زراعة عدد من أشجار الزينة ونشر أحواض الزهور
زيادة المسطحات الخضراء وتزيين وإنارة النخيل ونشر أزهار البتونيا
تأهيل وتجميل عدد من الشوارع الرئيسة والدوارات
مشروع متكامل لتطوير وتوسعة الكورنيش قيد الدراسة والتخطيط
كتب - محمد حافظ:
بدأت إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني بالاتفاق مع هيئة أشغال إعداد خُطة لإعادة تجميل وتشجير طريق الكورنيش وإعادته إلى ما كان عليه في السابق عقب انتهاء "أشغال "من أعمال تطوير الطريق الذي تمّ افتتاحه مؤخرًا.
وستستمر خلال الثلاثة أسابيع المقبلة تمهيدًا للانتهاء الكامل من أعمال إعادة تأهيل الكورنيش قبل احتفالات اليوم الوطني بفترة وجيزة.
وأكد مصدر لـ  الراية  أن إعادة تأهيل الكورنيش ستشتمل على العديد من الأعمال من بينها العمل على تشجير جانبي الكورنيش بزراعة عدد من أشجار الزينة ونشر أحواض الزهور علاوة على استزراع المسطحات الخضراء التي تأثرت بفعل أعمال الإنشاءات وتم تصحيرها بالإضافة لإعادة تأهيل أشجار النخيل الموجودة على جانبي الطريق في المنطقة الواقعة بين إشارات المُتحف الإسلامي وحتى دوار الشيراتون وتسنيدها بالمصلبات الحديدية وطلاء الأجزاء السفلى منها وتقليم النخل وأشجار الزينة، على أن تتولى هيئة أشغال توزيع الإنارة عليها وفقًا لما كان معمولاً به في السابق لإضفاء منظر جمالي على أشجار النخيل التي تزين طريق الكورنيش لتكتمل صورتها الجميلة بما يتماشى مع أهمية الموقع وحيويته هذا بالإضافة إلى أعمال التهوية والتسميد والمعالجة الكيماوية للمزروعات.
وأشار إلى أن أعمال التجميل ستشمل أيضا إعادة تأهيل دوار الشيراتون وزراعته بالحشائش الخضراء ونباتات الزينة والزهور تماشيًا مع أعمال التشجير والتجميل التي تقوم بها الإدارة في موسم الشتاء، مشيرًا إلى أن عمال إدارة الحدائق العامة وبالتعاون مع هيئة أشغال وشركة المقاولات وقسم الحدائق ببلدية الدوحة سيكثفون من أدائهم خلال الفترة القادمة للانتهاء من أعمال الزراعة والتجميل.
وأشار المصدر إلى أن مشروع تجميل شارع الكورنيش يأتي أيضًا ضمن الخطط التجميلية للمناطق والشوارع الرئيسة في الفترة الموسمية الشتوية ويتضمن عددًا كبيرًا من الشوارع من بينها شارع المطار وجميع الدوارات والبلازات الرئيسة، لافتًا إلى أنه يتم استخدام أزهار البتونيا ذات الألوان الجذابة وشجيرات القطيفة في مختلف مشاريع التجميل.
وأشار إلى أن قسم الحدائق سيقوم خلال المرحلة المقبلة بعمل تغيير في تصميم الجوانب التجميلية في عدد من الشوارع المحيطة والمتصلة بشارع الكورنيش لزيادة المساحات الخضراء على امتداد الشارع، كما يتم التنسيق مع الشركات العاملة بشوارع منطقة الأبراج لتسلمها وإعادة تأهليها لزيادة المساحات المزروعة بمختلف الطرق.
ومن المتوقع أن يتم استخدام عدد أكبر من أزهار البتونيا هذا العام زيادة على العام الماضي وتثبيت أحواض معلقة على أعمدة الإنارة في شارع الكورنيش والتوسع في استخدام الأحواض المثبتة بعد أن نجحت في إضفاء الطابع الجمالي الذي لاقى استحسان الجميع علاوة على استخدام الأحواض المتنقلة قبيل فترة وجيزة من الاحتفال باليوم الوطني وفق خطة تمّ إعدادها لتزيين الكورنيش في تلك الفترة احتفالاً بتلك المناسبة الوطنية.
وفيما يتعلق بأعمال تجميل الجزيرة الوسطى في بعض أجزاء من طريق الكورنيش واستبدال المسطح الأخضر بالبلاط الإسمنتي أكّد المصدر أن تلك الأعمال من اختصاص هيئة أشغال وفي مساحات محدودة عند تقاطع الإشارات وانحراف المسارات وهي مسألة تتعلق بالسلامة المرورية وفي الوقت نفسه فإن البلاط يمثل شكلاً جماليًا للطريق.
وكشف أن كل أعمال التطوير التي تحدث حاليًا للكورنيش هى مؤقتة نظرًا لوجود مخطط لمشروع تطوير وتوسعة الكورنيش بصورة أحدث مما هو عليه الآن ولكن هذا المشروع قيد التخطيط والدراسة من جانب المكتب الهندسي.
وكانت إدارة الحدائق العامة بالبلدية قد قامت بإنتاج حوالي 2.5 مليون من النباتات الدائمة والزهور الموسمية في كل من المشتل المركزي ومشتل المطار التابعين للإدارة خلال العام الماضي، كما تم توزيع حوالي 1.5 مليون منها على البلديات والجهات بالدولة لاستغلالها في الزراعات التجميلية بمختلف مناطق البلاد. بينما تم بيع حوالي 242 ألفًا من النباتات والزهور للجمهور.
يذكر أن تنفيذ أشغال لمشروع تحويل الدوارات إلى إشارات مرورية قد تسبب في إتلاف عدد كبير من الأحواض الزراعية وإزالة البعض الآخر نتيجة قطع المياه عن النخيل والمزروعات الأمر الذي تسبب في اصفرار الأعشاب وموت مساحات كبيرة منها وذبل سعف النخيل بصورة واضحة والتي كانت تضفي مظهرًا جماليًا للكورنيش رغم المطالبات بأنه كان بالإمكان الاعتناء بها وعدم تدميرها مع تنفيذ المشروع الذي تنفذه أشغال وتجنبًا لتكلفة إعادة زراعة الأعشاب والنخيل مرة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 9:25 am

فديت قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 10:28 am

الله يحفظ قطر واهلها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 1:00 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 2:23 pm

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش يتجمل لليوم الوطني   الإثنين نوفمبر 11, 2013 5:24 pm

تسلمين عل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكورنيش يتجمل لليوم الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: