منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:53 pm

محللون لـ «العرب»:

إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق
2013-11-12

إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق توقع محللون ماليون أن يسجل مؤشر بورصة قطر خلال الفترة القليلة المقبلة ارتفاعات قوية، مشددين على أن نتائج الشركات التي تم الإعلان عنها حتى الآن سوف تدعم حركة صعود قوية للمؤشر.


وقالوا لـ «العرب» إن التوقعات بطرح عدد من الشركات في بورصة قطر بحلول نهاية العام الحالي لن يكون له تأثير كبير على وضع السيولة، بل إنه سيساهم في عودة البورصة إلى لعب دورها التمويلي المعتاد، نظرا لأن هناك شريحة كبيرة من المتعاملين بالسوق على استعداد للمساهمة في تغطية الاكتتابات الجديدة في البورصة كإحدى الطرق لتنويع وتوزيع المخاطر في المحافظ الاستثمارية. وقال المحلل المالي طه عبدالغني: إن نتائج الشركات القيادية التي تم الإعلان عنها حتى الآن والخاصة بأرباح الشركات في الربع الثالث من العام الحالي من شأنها أن تدعم مؤشر البورصة لمواصلة الارتفاع، موضحا أن موسم إعلانات نتائج الشركات عادة ما تشهد فترة تجميع وعودة للسيولة والقوى الشرائية من جديد، بعد أن شهدت الفترة الماضية تراجعا نسبيا للتداولات. ونصح عبدالغني المساهمين بالاحتفاظ بأسهمهم في السوق المالية خلال الفترة المقبلة وعدم التفريط في تلك الأسهم، مع متابعة كافة التوصيات التي تصدر من الشركات المعترف بها والتي تعطي سعرا عادلا للأسهم. وأشار عبدالغني إلى أن التوقعات بطرح عدد من الشركات في بورصة قطر بحلول نهاية العام الحالي وانضمام بعض الشركات الجديدة إليها، لن يؤثر على حجم السيولة بالسوق، وإنما سوف يساهم في عودة البورصة إلى لعب دورها التمويلي المعتاد، موضحا أن هناك شريحة كبيرة من المتعاملين بالسوق على استعداد للمساهمة في تغطية الاكتتابات الجديدة في البورصة كإحدى الطرق لتنويع وتوزيع المخاطر في المحافظ الاستثمارية، وهو ما يزيد من أهمية طرح أسهم لشركات جديدة في البورصة. من جانبه قال المحلل المالي أسامة عبدالعزيز: إن أرباح الشركات المدرجة في بورصة قطر في الربع الثالث من العام الحالي، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا من شأنها أن تعزز التوقعات بمواصلة نمو أرباح الشركات في ظل المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها قطر خلال الفترة الحالية. وأشار إلى أن الإعلان مؤخرا عن طرح عدد من الشركات في بورصة قطر، ومنها طرح 4 شركات تابعة لمؤسسة قطر للبترول جعل المساهمين يتمسكون بأموالهم ويتخارجون من بعض الأسهم، مشددا على أن طرح الشركات الجديدة في بورصة قطر وإدراجها ضمن مؤشر البورصة إنما يزيد من قوة السوق المالية القطرية، ويجعلها جاذبة للاستثمار.
وأعرب عن تفاؤله بمواصلة مؤشر بورصة قطر مساره الصاعد حتى نهاية العام بدعم من قوة النتائج المالية للشركات في الربع الثالث من العام الحالي، والتوقعات بتحقيق تلك الشركات نتائج إيجابية بنهاية العام، مشددا على أهمية احتفاظ المساهمين بأسهمهم وعدم التخلي عن تلك الأسهم تحت أي مسمى.
وأعرب عن توقعاته بعدم هبوط المؤشر حتى في ظل طرح الشركات الجديدة، نظرا لأن هناك سيولة قوية جدا خارج إطار السوق تنتظر طرح الشركات الجديدة للدخول فيها بقوة، لافتا إلى أن هناك عددا من المستثمرين بدأوا يدركون ذلك وبدأت قاعة الإدراج تشهد عودة قوية للمستثمر القطري الذي فضل مراقبة السوق عن بعد خلال الفترة الماضية دافعه في ذلك ارتفاع أحجام التداول لمستويات مطمئنة.
وطالب المستثمرين بزيادة الاستثمار في السوق ومراقبة ومتابعة نتائج الشركات، واعتماد معايير متعددة أثناء قيامهم بتحليل الأداء في الربع الثالث للشركات منها نمو المبيعات سواء من ناحية القيمة والحجم إضافة إلى حجم المخصصات ومستويات المخزون ونسبة التكلفة إلى المبيعات والأرباح المحققة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 5:50 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 6:04 pm

تسسلمين خيتـووهـ ع ـآلـطررح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 6:14 pm

عساج عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 7:02 pm

اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 7:05 pm

كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إضافة شركات جديدة لن تؤثر على حجم السيولة بالسوق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: