منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 8:08 am

وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة



15 نوفمبر 2013 02:32 م   



















حققت فودافون قطر أرباحاً بلغت 41 مليون ريال للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر 2013، وهي تلك الأرباح القابلة للتوزيع، مقارنة بخسارة 39 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي. والأرباح القابلة للتوزيع هي عبارة عن صافي الربح/الخسارة للشركة، مضافاً إليه قيمة استهلاك الترخيص للفترة المالية.بحسب جريدة الراية القطرية



كما شهدت إيرادات الشركة حتى منتصف العام ارتفاعاً بنحو 33 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 925 مليون ريال، وجاء ذلك نتيجة الزيادة المضطردة في عدد العملاء من جهة وزيادة الإيرادات من المشتركين من جهة أخرى، ما أسهم في مضاعفة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك مقارنة بذات الفترة من العام المنصرم.


جاء الإعلان عقب انعقاد اجتماع مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة. كما بلغ عدد المشتركين في خدمة الهاتف الجوال 1,188,000 مشتركاً في 30 سبتمبر، أي بزيادة قدرها 27% مقارنة بشهر سبتمبر 2012، حيث تم اكتساب 252 ألف عميل وذلك في ظل النمو المتزايد لعدد السكان في دولة قطر ليبلغ 2.035 مليون نسمة.


كما بلغ إجمالي الإيرادات 925 مليون ريال للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر 2013، أي بزيادة قدرها 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وجاء ذلك مدعوما بنمو قاعدة العملاء لترتفع حصة الشركة من السوق لتتجاوز 30 %.


ارتفع العائد لكل مستخدم من مستخدمي الجوال بواقع 5% ليبلغ 124 ريالا


وبلغت نسبة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والإطفاء والاستهلاك 210 مليون ريال للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر 2013، أي بزيادة سنوية قدرها 105% مقارنة بالعام الماضي ، وبهامش 23%.


وانخفض صافي الخسائر إلى 160 مليون ريال قطري للأشهر الست المنتهية في 30 سبتمبر 2013، مقارنة مع صافي خساره مقداره 240 مليون ريال في الفترة السابقة.


جودة الخدمات


وفي تعليقه على النتائج، قال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة فودافون قطر: "شهدنا خلال النصف الأول من السنة المالية نمواً كبيراً في قاعدة عملائنا بفضل الزيادة التي طرأت على عدد السكان من جهة وجودة الخدمات والعروض التي نقدمها من جهة أخرى، كما ساهمت الزيادة في قاعدة المشتركين في خدمة الجوال مسبقة الدفع في تعزيز الأداء بشكل ملحوظ"


وأضاف: "أطلقنا خلال النصف الأول من السنة المالية باقات شاملة من منتجات الهاتف الثابت للشركات والتي تشمل الخدمات الصوتية وحلول شبكة الانترنت والبيانات. والشركة تفتخر اليوم بعملائها الجدد من الشركات المرموقة فيما تشهد الخدمات المنزلية في "مدينة بروة" و"اللؤلؤة - قطر" نمواً سريعاً".


وتابع سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني: "نوجه حالياً استثمارات هائلة لتطوير بنيتنا التحتية، حيث نعمل باستمرار على تعزيز شبكة الجيل الثالث لتدعم أعلى سرعات نقل البيانات. كما أنشأنا مواقع لخلايا الإرسال إضافية لزيادة مدى التغطية وتحسين السعة، بالإضافة إلى تركيب خلايا داخلية خاصة لتحسين التغطية في المباني التجارية والسكنية على حد سواء".


وقال: "نفخر بحصولنا على العديد من الجوائز المرموقة التي تشيد بالتزامنا في توفير خدمات عالية الجودة لعملائنا. وبالإضافة إلى زيادة عمليات التجزئة التي تضم مجموعة من المنتجات والخدمات المتميزة، نجحنا أيضاً في تقديم ابتكارات عديدة تشمل خدمات مخصصة لعملائنا من الشركات وكبار الشخصيات من خلال مركز مبيعاتنا في مجمع فيلاجيو، بالإضافة إلى الخدمة الذاتية للهاتف الجوال والتزامنا بالرد على استفسارات عملائنا من خلال حسابنا على "توتير" خلال ساعتين فقط. نتطلع دائماً إلى الاستمرار في توفير أساليب حديثة ومبتكرة لنقدم لعملائنا خدمات متميزة."


واختتم سعادته حديثه بالقول: "إن شراكتنا مع الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة " Qnbn" تشهد تطوراً ملموساً، إذ نعمل يداً بيد لتوسيع نطاق خدمة الهاتف الثابت بسرعة وفاعلية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة خلال النصف الثاني من العام في زيادة قاعدة عملائنا من الشركات والأفراد في منطقة الخليج الغربي بشكل ملموس إذ نعتزم توفير خدمات الهاتف الثابت مع مجموعة من الحلول المبتكرة".


كما عبر سعادته عن الشكر للجهود المخلصة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة من أجل الارتقاء بمؤشرات الأداء وتحقيق نسب نمو تتلائم مع تطلعات المساهمين.


حصة الإيرادات


وفى سياق متصل قال كايل وايتهيل الرئيس التنفيذى للشركة إن رؤية الشركة تتمثل في أن نكون العلامة التجارية الأكثر نيلاً للإعجاب في دولة قطر، وأن ركائز الشركة تتمثل فى زيادة حصة الإيرادات و خلق بيئة عمل متميزة وكذلك توفير تجربة استثنائية للعميل وتوثيق التواصل مع المجتمع ومكافأة المساهمين.


وأكد أن أولويات الشركة لعام 2014 تتمثل في استهداف فئات جديدة وكبار العملاء، وكذلك نهدف إلى الزيادة في الإيرادات و تعزيز وتوسيع تغطية الشبكة – لتشمل الدوحة وضواحيها حيث إننا نعمل على تحسين جودة التغطية في الصحراء وخاصة في موسم التخييم وأيضا تعمل على تحسين التغطية في المناطق العقارية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تلعب دورا قياديا في توفير أفضل تجربة للعملاء، وإشراك جميع الأطراف.


وعن أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة مؤخرا أوضح وايتهيل أنهم نجحوا في جعل شبكة الهاتف الجوال قوية ويمكن الاعتماد عليها، حيث نعمل على تغطية تشمل 100% من الكثافة السكانية، كما أجرينانا تحديثات هامة على الخدمات المستقبلية وكذلك عقد شراكة مع الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة (Qnbn)، وتعزيز خدمات الشركات.


وأضاف أن فودافون قطر نجحت في الحصول على خمس جوائز لجودة خدمة العملاء، كما نعمل على زيادة خدمات كبار الشخصيات، لافتا إلى قيامهم بتحقيق زيادة ملموسة للتواجد في السوق من خلال انتشار متاجر بيع التجزئة.


وأشار إلى تقديم الشركة عروض على الاشتراكات الشهرية، وكذلك عروض على المكالمات المحلية والدولية


وفي مجال البنية التحتية أوضح أن فودافون ستعمل على مواصلة الاستثمار في الشبكة لأننا نستثمر في تطويرها وأنه لا يوجد صعوبات توجهنا في هذا المجال لأن هدفنا تغطية كاملة، مؤكدا أن فودافون تنفق 12 % من إيراداتها على تطوير الشبكات وستعمل على إنفاق نفس النسبة خلال الفترة القادمة.


وأكد وايتهيل على قيام الشركة بدعم خدمات الخط الثابت بالتعاون مع Qnbn (لكل من الأفراد والشركات).


وعن ارتفاع أسعار المكالمات خلال الفترة الماضية أشار وايتهيل أننا بالفعل رفعنا الأسعار ولكن بنسبة ضئيلة، حيث إن الأسعار لا تزال منخفضة بالمقارنة بالسنوات السابقة وأن ارتفاع الأسعار كانت على التعرفة الأساسية وأن 85 % من المكالمات لم تكن ضمن التعرفة الأساسية الذي رفعنا أسعارها.


وأكد أن فودافون لديها مسؤولية تجاه المجتمع وأن المسؤولية الاجتماعية توضع ضمن ميزانيات الشركة، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على استقطاب كبار العملاء الفترة القادمة وتوفير عروض خاصة لهم وأن هذه ضمن استراتيجيتنا.


وعن مجال الأمن المعلوماتى أكد الرئيس التنفيذى لفودافون أن هذا المجال له أولوية في الشركة ليس في قطر فقط ولكن في ظل فروع فودافون في العالم أجمع، ونحن نعمل على حماية مسبقة لمعلومات عملائنا وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية لحماية البيانات بشكل يومي، كما أنه توجد شركات مع الحكومة القطرية في هذا الجانب.


وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا بين فودافون قطر وشركة فودافون الأم في إنجلترا حيث إن رئيس الشركة قام بزيارة مجلس الإدارة في لندن لنقل التجارب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 10:46 am

تحسن واضح في شركة فودا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 12:00 pm

الوعد إن شاء الله الى 16 ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 2:26 pm

يسلمو ع المجهود الرآئع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 4:09 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   السبت نوفمبر 16, 2013 7:28 pm

كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة   الإثنين نوفمبر 25, 2013 12:11 pm

مبروككككككككككككككككككككككككك
والى 16 مثل ما قلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
وايتهيل: فودافون قطر تهدف إلى زيادة الإيرادات وتعزيز وتوسيع تغطية الشبكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: