منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   السبت نوفمبر 16, 2013 9:22 pm

فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022
صورة لتصميم استاد الوكرة
04:02 م
16
نوفمبر
2013
الدوحة - بوابة الشرق
 
كشفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم "قطر 2022" رسميا اليوم عن تصميم أول الملاعب التي ستستضيف المونديال وهو استاد "الوكرة" الدولي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 40 ألف متفرج.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته اللجنة على هامش مؤتمر "أسباير فور سبورت" بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلى وزير الشباب والرياضة وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئس الاتحاد القطري لكرة القدم ومسؤولى شركة AECOM المصممة للملعب وعدد من مواطني مدينة الوكرة.
وأعلن السيد حسن الذوادى الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022 خلال المؤتمر أن إعلان اليوم يشكل الحلقة الأولى في سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تتعلق بتنظيم كأس العالم "خاصة وإننا ندخل مرحلة مبكرة من تنفيذ الوعود التي قطعناها على أنفسنا للإتحاد الدولي لكرة القدم –الفيفا- ولأسرة كرة القدم العالمية خلال مرحلة الملف".
وأكد الذوادي أن استاد الوكرة ذا التصميم الفريد سيخدم المنطقة المحيطة به وسيكون نقطة استقطاب للأنشطة الاجتماعية المختلفة ليس لأهالي المدينة فحسب وإنما لعموم سكان قطر خلال نهائيات كأس العالم 2022 والسنوات التي تليها.. مضيفا أن هذا الملعب يعكس المكانة التي وصلتها قطر من منظور ثقافي كون الملعب يمثل تحفة جميلة وحديثة والأهم من ذلك انه يجسد التراث القطري من خلال تصميمه وشكله المستوحى من القوارب الشراعية التقليدية.
بداية العمل لتجهيز الموقع تبدأ في الربع الأول لـ2014
وأضاف أن الأعمال الأولية لتجهيز موقع استاد الوكرة ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل على أن يتم إصدار مناقصة الأساسات والركائز في الربع الثاني ومناقصة المقاول الرئيسي في الربع الأخير من العام المقبل.
وقال انه ستنطلق أعمال حفر الأساس في يناير المقبل على أن يتم البدء بالتشييد في أواخر عام 2014 بعد الإعلان عن مناقصات الإنشاء في الربع الثاني من نفس العام.
وستكون جميع العقود التي تخص الملعب متماشية مع ميثاق العمال الخاص باللجنة العليا لقطر 2022، كما أن المعايير التي تم وضعها بالتشاور مع المنظمات الدولية لحقوق الإنسان تتكفل بتنفيذ أفضل الممارسات تماشياً مع رؤية الحكومة القطرية لجعل البطولة حافزاً هاماً لتحسين ظروف صحة وسلامة ورعاية العمال في قطر وسائر بلدان المنطقة.
   
كما أعلن السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022 دخول ستة ملاعب مرحلة التصميم الأخيرة مشيرا إلى انه خلال عام 2014 سيتم الإعلان عن عدة مناقصات تشمل مناقصات الأعمال الأولية لتجهيز المواقع وأعمال الأساسات والركائز وتعيين المقاول الرئيسي لخمسة من الملاعب وفي نهاية العام المقبل ستكون جميع هذه الملاعب في مراحل مختلفة من الإنشاءات.
الانتهاء من بناء جميع الملاعب عام 2020
وردا على أسئلة الإعلاميين أكد الذوادى انه سيتم الانتهاء من بناء جميع الملاعب وستكون جاهزة تماما بحلول عام 2020 أي قبل المونديال بعامين، وان عام 2014 سيكون نقطة انطلاق كبيرة للإعلان عن هوية المشروعات القطرية لاستضافة المونديال.
وقال أن الشعب القطري يساند ويؤيد مشروعات استضافة كاس العالم موضحا أن اللجنة العليا حرصت على التنسيق مع أهالي الوكرة قبل أن تشرع في تصميم الملعب وأكدت لهم الاستفادة الكبيرة التي ستعود عليهم وعلى المنطقة المحيطة اقتصاديا واجتماعيا.
فيلما قصيرا يوضح روعة التصميم
وعرض مسؤول الشركة المصممة فيلما قصيرا عن تصميم الملعب وأوضح انه تم التصميم بالتعاون مع المصممة العالمية زها حديد التي وضعت بدورها التصميم المبتكر لملعب الوكرة تحت إشراف اللجنة العليا لقطر 2022.
ويجسد تصميم الملعب والمنطقة المحيطة به والتي تقدر مساحتها بنحو 585،000 ألف متر مربع التراث الثقافي للمدينة والمنطقة التاريخية المجاورة لها وهي "الوكير".
وستبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب نحو "40" ألف متفرج وسيكون الجزء العلوي منه عبارة عن وحدات قابلة للتخفيض مابعد البطولة إلى "20" ألف مقعد.
طابع تراثي للتصميم
وسيكون ملعب الوكرة قادراً على استضافة دور المجموعات ودور الـ16 وربع النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2022 وسيتم استخدام خشب سفن الغوص التقليدية المعالج الذي يتميز بطول الأمد في تشييد بعض جوانب الملعب ليجسد الطابع التراثي البحري التي تشتهر به الوكرة، وتمتد الدعامات المستخدمة في بناء السقف على طول 230 مترا في جميع أنحاء الملعب مما يضفي جمالية على الشكل ويجعله خاليا من الأعمدة ويوفر إطلالة رائعة من جميع المقاعد.
أجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة
وسيجد المتفرجون أجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة خارج الملعب في المناطق المغطاة تتراوح بين ما بين 30-32 درجة مئوية، وستغطي الأماكن العامة بحوالي 72 ألف متر مربع وسيستمتع اللاعبون والمتفرجون بأجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة تصل إلى 26 في المستطيل الأخضر, وإلى 24 درجة مئوية في المدرجات المظللة، وكل ذلك بفضل استخدام تصميم متكامل يشتمل تقنيات تبريد عالية الكفاءة.
ومن اجل تحقيق تصميم خال من الكربون يفي بأهداف مونديال 2022، سيكون تصميم الملعب مشتملاً على السمات التالية: توفير 15% من الطاقة اللازمة من خلال مصادر متجددة للطاقة، التقليل من استخدام المياه بنسبة تصل إلى 60% استخدام 15% من المواد المعاد تدويرها أو المعاد استخدامها في التصميم الدائم للملعب، التقليل من النفايات بنسبة 90% من خلال الكفاءة العالية للتصميم ونظام إدارة مخلفات البناء.
سيحصل ملعب الوكرة على تقييم 4 نجوم من نظام تقييم الاستدامة العالمي وشهادة "LEED" الذهبية وسيكون ملعب الوكرة الجديد مقراً مستقبليا لنادي الوكرة.
وبالنسبة للمواصلات تقع حطة المترو الجديدة في الوكرة على بعد 4 كيلومترات من الملعب، وتنطلق القطارات إلى الدوحة كل 10 دقائق بسعة 800 راكب لكل قطار وسيتم توفير منطقة للمتفرجين مما سيسمح لهم باستخدام الحافلات الخاصة بالملعب، كما سيربط التاكسي المائي في ميناء الوكرة محبي البحر بالدوحة والمدن المستضيفة الأخرى، وستتوفر أكثر من 100 آلف متر مربع من الطرق وممرات المشاة ومسارات الدراجات داخل المنطقة المحيطة بالملعب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   الأحد نوفمبر 17, 2013 9:33 am

تصميم كل يفتخر فيه
رائع من القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   الأحد نوفمبر 17, 2013 11:42 am

رائع بكل مميزاته

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   الأحد نوفمبر 17, 2013 1:51 pm

روعه في التصميم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   الأحد نوفمبر 17, 2013 3:10 pm

قمة الجمال في التصميم والديكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022   الأحد نوفمبر 17, 2013 3:20 pm

ابداع و روعه شكل مميز

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو وصور.. اللجنة العليا تكشف عن تصميم استاد الوكرة لمونديال 2022
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات التقنية والفنية ๑۩۞۩๑ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم يوتيوب ¯]¦|ﰟ ๛ >youtube-
انتقل الى: