منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 7:20 am

«كيوكيم» تحتل الريادة في الأسواق الآسيوية والإفريقية
قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول
2013-11-17
قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول شهدت جزيرة حالول إطلاق عملية إنشاء أربع محطات تحلية مياه بطاقة 2400 متر مكعب يومياً، والمشروع حالياً في مرحلته النهائية، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال العام الحالي.
تم بدء العمل الهندسي بمشروع مد الكابل البحري لتزويد جزيرة حالول بالطاقة الكهربائية من راس لفان بطاقة قدرها 100 ميجاواط، هذا المشروع الذي افتتحه سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة منذ فترة.
ومن بين المشاريع المستقبلية بالجزيرة:
- بناء مجمع سكني جديد ملحق بجميع الخدمات، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال عام 2015.
- إنشاء محطة مركزية لمعالجة مياه الصرف على جزيرة حالول، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في منتصف 2015.
- إنشاء منطقة صناعية مركزية بحلول العام الحالي.
- بناء خزان إضافي لتخزين النفط الخام، جاري عمل دراسة أولية عن التصميم الهندسي للمشروع.
- بناء مرافق إضافية من قبل شركة أوكسيدنتال قطر المحدودة في جزيرة حالول من أجل تطوير المرحلة الخامسة لحقل العد الشرقي بالمنطقة الشمالية.
وتقع جزيرة حالول على بعد حوالي 96 كم شمال شرق مدينة الدوحة، حيث تقدر مساحتها بحوالي 1.5 كيلومتر مربع، وهي مجهزة بمرافق ميناء شحن النفط الرئيسية، والتي تتوافق مع كافة المعايير العالمية، كما تعتبر الجزيرة ميناء التصدير والتخزين الرئيسي للنفط الخام البحري القطري QMC.
والجزيرة مجهزة أيضاً بأحد عشر مستودعاً ضخما لتخزين النفط الخام تبلغ سعتها التخزينية خمسة ملايين برميل وقدرات مميزة لتحميل ناقلات النفط، وذلك من خلال مرسيين يسمحان بتحميل ناقلتين في الوقت نفسه.
ونظراً لما تتمتع به الجزيرة من منشآت متعددة، فإنه بإمكانها شحن ما يزيد على 100 ألف برميل في الساعة وتصدير ما يربو على مليوني ونصف المليون برميل من النفط الخام في اليوم.
أما فيما يتعلق بنفط قطر الخام البحري، والذي يتم تصديره من حالول، فهو عبارة عن مزيج من النفط يتم إنتاجه من خمسة حقول، اثنان منها يتم تشغيلها بواسطة قطر للبترول «حقلي ميدان محزم وبوالحنين»، وثلاثة حقول أخرى يتم تشغيلها بواسطة ثلاث شركات متعاقدة مع قطر للبترول على أساس اقتسام الإنتاج، ويتم نقل النفط الخام إلى جزيرة حالول من خلال خطوط أنابيب تحت البحر.
* «كيوكيم» تحتل الريادة في الأسواق الآسيوية والإفريقية
تعد شركة «كيوكيم» و«كيوكيم 2» من المزودين الرئيسيين لمادة البولي إيثلين عالي ومتوسط الكثافة في الشرق الأوسط. وبفضل العلامة التجارية «مارلكس» المرخصة من شيفرون فيليبس للكيماويات والتي من خلالها يتم تسويق البولي إيثلين، أصبحت كيوكيم وكيوكيم 2 موردين مفضلين لدى الزبائن في الأسواق الصينية والآسيوية والشرق الأوسطية والإفريقية. بينما يتم تزويد معظم الزبائن لمنتجات الشركة مباشرة من دولة قطر. كما قامت الشركة بإنشاء مخازن فرعية في الصين وسنغافورة وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا.
كما تُسوق مادة هكسين- 1 وجزيئات آلفا أولفلين العادية تحت علامة تجارية «آلفا بلاس» المرخصة من شيفرون فيليبس للكيماويات. وتوزع هذه المواد بشكل رئيسي مباشرة من دولة قطر، وذلك عن طريق سفن نقل المواد الكيماوية. كما وضعت الشركة خزانات في كل من سنغافورة وبلجيكا للأسواق المحلية بتلك البلدان. ومنذ أن بدأت عملية الإنتاج في عام 2010 تكتسب منتجات آلفا بلاس إقبالاً متزايداً لدى الزبائن في الأسواق المستهدفة.
تعمل منشآت كيوكيم على تلبية ومواكبة متطلبات نظام «الأداء والتميز»، وهو نظام خاص بالشركة الهدف منه تحقيق معايير أداء عالمية المستوى، وذلك في مجال السلامة والبيئة والجودة والموثوقية. كما تلتزم كيوكيم بمعايير وقوانين خاصة والمتعلقة بها من خلال تنفيذ برنامج الرعاية المسؤولة بصفتها عضو في الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات. ويقوم المدققون بشكل مستمر بتقييم الأداء في تنفيذ هذه المبادرات. ولعل خير مثال على ذلك هو فوز كيوكيم بالجائزة الفضية لقطر للبترول في مجال السلامة والتميز لعام 2011. كما تم تكريم كيوكيم بمساهمتها في إصدار تقرير التنمية المستدامة في يناير 2012. وقد حصلت الشركة على شهادة ISO 9001:2008 لإدارة الجودة.
وينتج مصنع كيوكيم المتميز بالمواصفات العالمية مادة البولي إيثلين عالي ومتوسط الكثافة ومادة الهكسين- 1 ومنتجات أخرى باستخدام تقنية متطورة خاصة من شركة شيفرون فيليبس للكيماويات، وهي شركة رائدة في إنتاج الكيماويات والبلاستيك. وقد بدأ مصنع كيوكيم عملياته الإنتاجية في عام 2003.
يتكون مجمع كيوكيم من وحدة الإيثلين بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف طن متري في السنة، حيث تنتج وحدة البولي إيثلين 453 ألف طن متري في السنة وينتج مصنع (الهكسين- 1) 74 ألف طن متري في السنة. كما تشمل منشآت كيوكيم مصنعاً لاستخلاص الغازات الحمضية وتجميد الكبريت، ومستودعاً للتغليف والتخزين، وملحقات المرفأ.
* 3.65 مليون ساعة عمل من دون حوادث معطلة
«السيف» ترفع إنتاجها فوق الكميات المخطط لها
استطاعت شركة السيف المحدودة تحقيق إنجازات هامة خلال سنة 2012، من بينها الزيادة في الإنتاج عما كان مخططاً، ونمو إيرادات الشركة بشكل ممتاز، وذلك من خلال تسويق المنتجات بشكل متميز وتقليل التكلفة التشغيلية، كما تمكنت الشركة من تقليل كمية المواد الأولية المستوردة.
وحققت الشركة 3.65 مليون ساعة عمل من دون حوادث معطلة عن العمل حتى نهاية العام الماضي، ومنذ بدء تشغيل المصنع في مارس 2006، كما وصلت الشركة إلى نسبة التقطير المخطط لها. ويعتبر الألكيل بنزين الخطي المنتج الرئيسي للشركة، وهي مادة صديقة للبيئة تدخل كمادة رئيسية في تصنيع المنظفات، وقد صمم المصنع لإنتاج 100 ألف طن متري من مادة الـLAB سنوياً، كما يتم إنتاج منتج ثانوي آخر وهو الألكيل بنزين الثقيل HAB بطاقة قدرها 3.600 طن متري في السنة بالإضافة إلى إنتاج مادتي البارافين العادي والبنزين.
* «قطر للفينيل» تبلغ أعلى طاقتها الإنتاجية
أظهرت الإحصاءات السنوية لعام 2012 تسجيل معدلات الإنتاج حسب المقترح بالميزانية لمادتي أحادي كلوريد الفينيل (VCM) والصودا الكاوية (CS). يستمر مصنع الكلور التابع للشركة بالعمل بطاقة تزيد بنسبة %24 عن طاقته التصميمية، بينما يعمل مصنع أحادي كلوريد الفينيل (VCM) بطاقة تزيد بنسبة %50 مقارنة بطاقته التصميمية.
واستمرت الشركة في استراتيجيتها في التسويق والمتمثلة في بيع معظم منتجاتها بعقود طويلة الأجل، حيث تم بيع ما يقارب %85 من إنتاجها من ثنائي كلوريد الإيثيلين (EDC) والصودا الكاوية (CS) بعقود طويلة الأجل، وبنفس الطريقة تم بيع ما يزيد على %95 من إنتاجها من أحادي كلوريد الفينيل (VCM). وخلال عام 2012، تم شحن حوالي 140 سفينة بمنتجات الشركة. ومن الأسواق التي تم التصدير إليها أستراليا، وجنوب إفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وتم شحن مادة الصودا الكاوية إلى الهند، وتم شحن الإنتاج من ثنائي كلوريد الإيثيلين إلى الهند وجنوب شرق آسيا، وتم شحن الإنتاج من أحادي كلوريد الفينيل إلى الهند وباكستان وأستراليا.
إلى ذلك، تجاوز عدد عمليات قطر للفينيل 5.6 مليون ساعة عمل بدون حوادث منذ بدء عمليات التشغيل، واستمرت في العمل بدون حدوث أية حوادث معطلة عن العمل، أو إصابات مرضية مهنية. والشركة تستوفي المعايير المحددة في قانون حماية البيئة ورخصة العمل الصادرة عن وزارة البيئة.
* «قطر للمنتجات البلاستيكية» تحقق حجم إنتاج قياسياً
تمكنت شركة «قطر للمنتجات البلاستيكية» من تحقيق رقم قياسي في الإنتاج بتوجيه من مجلس الإدارة إلى جانب استقرار وسرعة تحرك قيادة إدارة الشركة، فقد تم في سنة 2012 تسجيل رقم قياسي للسنة الثانية على التوالي، وذلك منذ تأسيس الشركة، وهو 11.600 طن متري من رقائق البلاستيكية.
وتم خلال عام 2012، تطوير خطين من خطوط الإنتاج من أجل توفير الطلب المتزايد على رقائق الأكياس البلاستيكية، وتم استبدال أحد الخطوط القديمة بخط إنتاج جديد يعمل بطريقة التشكيل بالبثق، من أجل توفير الطلب المتزايد على رقائق الغطاء الانكماشي، وهذه الخطوط قد زادت من كمية الإنتاج بنسبة %25.
وتعتبر هذه الأنماط من التحديث أحد العناصر الحيوية في تلبية مطالب زيادة الإنتاج في المنطقة.
وسيتم قريباً إنتاج المسطحات الإيكولوجية (الخشب البلاستيكي المركب) والتي تصنع من مادتين مركبتين، وهما البولي إيثيلين وبرادة الخشب، وسيتم الإنتاج في مصنع شركة «قطر للمنتجات البلاستيكية» ضمن أرض الشركة.
ويهدف مشروع التوسعة إلى إنتاج 65 ألف متر مربع سنوياً من الخشب البلاستيكي المركب.
وتتمثل التطبيقات الأكثر شيوعا التي يستخدم من أجلها هذا النوع من المنتجات في التزيين الخارجي ومناطق أحواض السباحة والمارينا والأماكن العامة وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:01 am

يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:39 am

عساهم عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:52 am

شكرا جزيلا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 12:53 pm

شغل لا يتوقف
الله يوفقهم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول   الأحد نوفمبر 17, 2013 2:51 pm

يعطيك العافيه على الطرح

بنتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرب إنجاز 4 محطات لتحلية المياه بجزيرة حالول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: