منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 7:23 am

خفض %45 من كمية الغازات المحترقة خلال 2012
إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي
2013-11-17
إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي تشمل خطط التوسع المستقبلية مشاريع حقلي ميدان محزم وبوالحنين، حيث تم الانتهاء من إعادة تطوير حقل بوالحنين، وجار الآن إجراء دراسات أولية عن التصميم الهندسي للمشروع.
بعد الانتهاء من مشروع إعادة تطوير حقل بوالحنين فإنه من المتوقع أن يزداد الإنتاج بحلول عام 2020.
ومن المتوقع الانتهاء من الدراسات التي تجري على آبار حقل ميدان محزم والإعلان عن خطة إعادة تطويره عن طريق إدارة مشروعات الغاز والنفط خلال العام الجاري. يجري الآن في حقلي ميدان محزم وبوالحنين مسح زلزالي قبل منطقة «خف».
وجار الآن تجديد الطلاء الواقي من التآكل لمحطتي الإنتاج PS2 وPS3، وكذلك تجديد منصات الآبار.
كما يجري تركيب وتحديث جهاز القياس عن بعد وضواغط الهواء في محطتي الإنتاج PS2 وPS3 ومن المتوقع أن يكتمل ذلك خلال العام الجاري.
أما عن أهم إنجازات العمليات البحرية، فهي تشمل حفر ثلاثة آبار جديدة في حقل بوالحنين بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 1300 برميل يومياً، كما تم تنشيط وتحويل مسار سبعة آبار في ذات الحقل وطاقتها الإنتاجية تبلغ حوالي 8 آلاف برميل يومياً.
كذلك تم إعادة أربعة آبار للعمل، والتي كانت تعمل في ظل مخاطر عالية للأمن والسلامة، كما تم بنجاح هدم وإغلاق منصة بئر واحدة، وتحديث قوارب النجاة على محطتي الإنتاج PS2 وPS3.
وتم أيضاً خفض حوالي %45 من كمية الغازات المحترقة في عام 2012 مقارنة بالسنة التي تسبقها، وكذلك إنجاز واكتمال عمليات الإنقاذ لاثنتين من السفن الغارقة بالقرب من حالول، بالإضافة إلى إنجاز %95 من أعمال الصيانة الشاملة لأحد خزانات النفط الخام بجزيرة حالول وتجديد محارق النفايات بها.
* «قطر ستيل»: نمو المبيعات رغم انخفاض الاستهلاك العالمي

كان 2012 عاما متميزا في تاريخ «قطر ستيل» من حيث النتائج التشغيلية والمالية، والذي يعتبر أمرا إيجابيا في ظل هبوط المعدل السنوي للاستهلاك العالمي للحديد والصلب من %6.2 في عام 2011 إلى %2.1 في عام 2012. وكذلك انخفاض أرباح 70 شركة معروفة في مختلف أنحاء العالم بنسبة حوالي %30.
وقد سجلت كافة خطوط الإنتاج في «قطر ستيل» 8.4 مليون طن، بزيادة سنوية بلغت نسبتها %7 مقارنة مع عام 2011، وبلغ حجم المبيعات 2.86 مليون طن، محققة بذلك زيادة قدرها %15 مقارنة مع عام 2011.
وفي السوق المحلية، بلغت مبيعات الشركة من قضبان التسليح 985 ألف طن، محققة زيادة بنسبة %19 في مبيعات الصادرات، والتي بلغت 715 ألف طن، مقابل 602 ألف طن من المبيعات الفعلية في عام 2011. وخلال هذا العام، حصلت «قطر ستيل» على عدد من الجوائز وشهادات الاعتماد المتعلقة بعملياتها ونشاطاتها التجارية.
* 983 ألف طن إنتاج «كفاك» من الميثانول
تأسست شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة «كفاك» كمشروع مشترك بهدف إنشاء وتملك وتشغيل منشآت صناعية في مسيعيد لإنتاج الميثانول ومادة ثلاثي ميثايل بيوتايل الأيثر «أم تي بي إي» وبيعها في السوق العالمية. حيث تنتج كفاك حوالي 983.330 طنا سنوياً من الميثانول وحوالي 610 آلاف طن سنويا من مادة «أم تي بي إي».
وتنتج شركة كفاك الميثانول من الغاز الطبيعي القادم من قطر للبترول عن طريق إعادة تشكيله باستخدام بخار الماء ومن ثم تحويله إلى ميثانول.
وينتج مصنع الميثانول في الشركة 2950 طنا متريا في اليوم من الميثانول من درجة أيه أيه الفيدرالية الأميركية.
يستخدم الميثانول في الصناعات البتروكيماوية كمادة خام لصناعة المذيبات، الفورمالدهايد، وميثايل هالايد وميثايل أمين وحمض الخليك، وكحول الإيثايل أسيتك أنهيدرايد وداي ميثايل إيثر وفي صناعة أم تي بي إي.
كما يتم إنتاج 1830 طنا يومياً من مادة الـ «أم تي بي إي» (ثلاثي ميثايل بيوتايل الأيثر) عن طريق مادة البيوتان من قطر للبترول ومن مادة الميثانول المنتجة في كفاك.
* «هليكوبتر الخليج» تدرس أسواقاً جديدة لخدماتها

تواصل شركة هليكوبتر الخليج عمليات توسعة من خلال دخولها مناطق جغرافية جديدة، وكذلك التخطيط لإضافة خدمات جديدة. وتستهدف الشركة دولاً جديدة مثل أستراليا، والبرازيل وأوروبا ومصر بالإضافة إلى المناطق النمو الجديدة في دولة قطر تماشياً مع انفتاح البلاد المتنامي على الأحداث العالمية الرئيسية في المجالات الرياضية والثقافية المختلفة مثل كأس العالم لكرة القدم التي سوف تقام بدولة قطر في عام 2022.
وتحرص الشركة على الاستمرار في عملية تحديث أسطولها من خلال شرائها أحدث الوسائل التكنولوجية الموجودة بالسوق، وستستمر الشركة في السعي وراء فرص جديدة في مجال عملها من أجل التطور والنمو.
وتمتلك الشركة حالياً أسطولاً يتكون من 39 طائرة مروحية تشمل طائرتين S-92
و14 طائرة AW 139 و17 طائرة Bell 412 و5 طائرات Bell 212 وطائرة Bell 206، بالإضافة إلى 3 طائرات يتم إدارتها وتشغيلها بمعرفة الشركة (طائرتان MD 902 وطائرة EC 155)، وتشمل الخدمات التي توفرها الشركة نقل كبار الشخصيات ودعم العمليات البحرية والنقل البري ودعم مسح الزلازل، وVFR وIFR، ورفع الأحمال، ورحلات التصوير، وخدمات طوارئ الإسعافات الطبية، وإدارة الطائرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:02 am

الله يوفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:43 am

نايس يا حلو


تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 10:53 am

الله يقويكم

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 12:56 pm

يعطيك الف عافيه
ودي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي   الأحد نوفمبر 17, 2013 2:52 pm

تسلم يديك عالطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعادة تطوير حقل بوالحنين تضمن زيادة الإنتاج النفطي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: