منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 7:57 am

المحلات استعدت مبكراً للاحتفالات
إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف
الاستعدادات تبدأ قبل عدة أشهر بشراء الخامات وعمل البوسترات
أصحاب المحلات: أسعار العام الماضي لم تتغير .. والإقبال يتزايد
إقبال نسائي على الإكسسوارات والملابس التراثية للأطفال
السيوف والأعلام والبوسترات .. الأكثر مبيعاً مع اقتراب الاحتفالات
كتبت ـ بيان مصطفى: تشهد الاسواق التراثية وفي مقدمتها سوق واقف استعدادات مبكرة لاحتفالات اليوم الوطني، حيث تتسابق المحلات في عرض العديد من مستلزمات الاحتفال، والتي تشمل الأعلام والبوسترات التي تحمل شعارات وطنية، فضلا عن الاكسسوارات التي تحمل اللون العنابي واسم قطر، فضلا عن الملابس التراثية والسيوف.
وحظيت صور سمو الأمير بأهمية خاصة، حيث تبدو القاسم المشترك بين كل معالم الاحتفالات، من الصور التي يتم حملها في المسيرات الوطنية، والاحتفالات الشعبية، الى البوسترات التي يتم وضعها على واجهة السيارات، وأماكن الاحتفالات، والاكسسوارات والميداليات والاعلام.
وأكد أصحاب المحلات لـالراية ان الاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني تبدأ فعليا قبل موعد الاحتفالات بعدة أشهر، بشراء المواد الخام وتصنيعها، وطباعة الصور والبوسترات والتعاقد مع الشركات والافراد والمدارس لتوفير احتياجاتها للاحتفالات، فيما تتصاعد معدلات الاقبال قبل شهر من الاحتفال وتصل ذروتها في الاسبوع الثاني من الشهر المقبل، وقبل ايام من اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.
تقول (أم خالد) من اصحاب المحلات: المحلات تستعد مبكرا لهذا الاحتفال الوطني العزيز على قلوب كل من يعيش على ارض قطر، حيث تنتعش مبيعات المحلات التراثية، لبيع صور سمو الأمير والاعلام الوطنية والملابس التراثية والسيوف والاكسسوارات .. حيث تتصاعد حركة البيع لتصل ذروتها مع اقتراب موعد احتفالات اليوم الوطني.
وتضيف: الاسعار لم تشهد ارتفاعا عن العام الماضي، ولا يسعى اصحاب المحلات لرفعها كلما اقترب موعد الاحتفال، لكنها تنخفض لبيع اكبر كمية من تلك البضائع الموسمية التي تشهد رواجا كبيرا نظرا لحرص الجميع على المشاركة في العرس الوطني.
وتقول: هناك تصاميم جديدة هذا العام تتصدرها تيشيرتات تحمل صورة سمو الأمير ويتم عرضه لأول مرة هذا العام، ومن أكثر الفئات التي تقبل على شراء الملابس التراثية والإكسسوارات الخاصة باليوم الوطني هم النساء والأطفال .. فالنساء تهتم بشراء ثوب النشل المطرز والاكسسوارات التي تشمل القلادات والأساور والخواتم التي تم نقشها بصورة علم الدولة، بينما يشتري الأطفال الأعلام والتيشيرتات المزينة بالأعلام والصور كما تفضل البنات الصغيرات التاج الصغيرالذي تغطيه ألوان العلم.
وتشير الى ان المحلات التراثية تشهد انتعاشا خلال تلك الايام حيث تتسابق المحلات في عرض أحدث التصاميم المختلفة لجذب أكبر فئة من المواطنين، لافتة إلى إقبال بعض المقيمين على شراء هذه المنتجات للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني في وطنهم الثاني.
جاسم المهندي الذي حضر لسوق واقف لتفصيل ثياب لبناته للاحتفال باليوم الوطني أشاد بأسعار الملابس والاكسسوارات التي تتناسب مع جميع المواطنين.
وقال: الأسعار تتفاوت طبقا للخامات المستخدمة ولكن المنتجات المتوفرة في الأسواق الشعبية تلبي احتياجات المواطنين وأذواقهم المختلفة.
ويضيف: لهذه المناسبة معنى كبير فهي ترسخ مفاهيم كادت تتلاشى من حياتنا العصرية، ويجب علينا أن نقتدي بشجاعة أجدادنا وبطولاتهم.
وعن أبرز مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني يقول: إن هذا اليوم يجسد روح الفخر والاعتزاز والانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة، ويجب علينا إحياء العادات التراثية في هذا اليوم العظيم وان نعلم ابناءنا واحفادنا كيف ضحى الاجداد لتكون قطر عظيمة ورائدة في مختلف المجالات، وهو ما يعزز روح الانتماء الوطني والمعاني النبيلة لدى الأجيال الجديدة.
وتقول أم سحيم : إننا في هذا اليوم نستحضر معاني الحب والوفاء لوطننا الحبيب الذي نفخر به لذلك احرص على شراء الازياء التراثية والاكسسوارات الخاصة باحتفالات اليوم الوطني لبناتي.
وتضيف: أفضل شراء أزياء الاحتفال مبكرا لأن الأسعار ترتفع كلما اقترب اليوم الوطني كما أنها تقوم بشراء الملابس الجاهزة ولا تلجأ للتفصيل حيث ترى أن الأسواق الشعبية تلبي متطلبات الأسرة القطرية وتعرض جميع الأذواق بأسعار متفاوتة.
وتشير إلى أبرز العادات ومظاهر اليوم الوطني حيث يخرج معظم المواطنين في مسيرات بينما تفضل بعض النساء تبادل الزيارات مرتديات أزياء الاحتفال باليوم الوطني في يوم مبهج مضيفة أن مظاهر البهجة في هذا اليوم تزيد شعور الأطفال بالحب والانتماء لوطنهم.
كما يحرص يوسف البحر على شراء أزياء اليوم الوطني مبكرا حيث ترتفع الأسعار في الأيام الأخيرة التي تسبق الاحتفال.
ويقول: تتنافس الأسواق في عرض أبرز وأحدث التصاميم، وقد حرصت على شراء كل ما هو جديد من بوسترات وإكسسوارات تحمل صور سمو الأمير، فضلا عن بعض الملابس التراثية لابنائي.
وعن أبرز مظاهر الاحتفالات في هذا اليوم يشير الى أن المواطنين يستمتعون بحضور العروض والحفلات الشعبية كما يتم عرض الأغاني الشعبية واستعراض السفن التراثية والاستعراضات العسكرية، كما يفضل حضور المسيرات الشعبية على الكورنيش.
وأكد عدد من المواطنين أن الأسعار متفاوتة حسب الاكسسوارات والبوسترات، ومن المعروضات التي تلقى إقبالًا كبيرًا، الأعلام، خاصة الصغيرة التي تباع بـ 10 ريالات، وبالونات مصممة على شكل قلوب مرسوم عليها علم قطر، والقبعات والكوفيات التي يبلغ سعرها 25 ريالًا، والأساور النسائية التي تباع الواحدة منها بـ 5 ريالات، فضلاً عن أغطية الرأس للفتيات والتي يباع الواحد منها بخمسين ريالاً، إلى جانب عباءات البنات والصديري للأطفال والأطقم الرياضية للأطفال والشباب والتي تتخذ جميعها من لوني علم قطر (الأبيض والعنابي ) ألوانًا لها، ويبلغ سعر الطاقم الرياضي 60 ريالًا.. ومن أبرز الهدايا المعروضة سيف قطر، وهو سيف خاص له جراب عنابي ويبلغ سعره 650 ريالاً، وهناك حزام عرضة السيف سعره 80 ريالاً للكبار و50 ريالاً للأطفال. كما حرصت المحلات على عرض أنواع مختلفة من البخاخات "اسبراي" للاحتفال باليوم الوطني ويبلغ سعرها 20 ريالاً.
ويباع علم قطر الكبير (طوله 2 متر وعرضه متر واحد) بـ 100 ريال، بينما يباع سعر العلم الأكبر (طوله 3 أمتار وعرض مترين) بـ 150 ريالاً.. وهناك أيضًا أبواق بلون العلم ضمن معروضات اليوم الوطني يبلغ سعر البوق الواحد منها 10 ريالات، أما الأظفار فيبلغ سعر الطقم الذي يتكون من عشرة أظفار بلون علم قطر 5 ريالات، وهناك ميداليات تباع بـ 15 ريالاً، كما أن هناك بروش 5 ريالات، في حين يبلغ سعر القبعات الحريمي والبناتي 20 ريالاً. وهناك أقلام يبلغ سعر الواحد منها 3 ريالات، كما أن هناك باروكة بألوان العلم تبلغ 25 ريالاً، وهناك ساعة وحافظة نقود بـ 25 ريالاً، والميداليات بـ 15 ريالاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 9:53 am

معليش مرة في السنة ما بضر في رفع الاسعار هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 11:53 am

الزيادة امر ضروري

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 1:57 pm

افعلوا مابدا لكم ههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 6:23 pm

يسلموووووووووووووووووووووو

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف   الأحد نوفمبر 17, 2013 6:25 pm

يوم جميل للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إكسسوارات اليوم الوطني تنعش سوق واقف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: