منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الإثنين أكتوبر 07, 2013 10:40 am


[rtl]بثته القناة الإنجليزية الرابعة[/rtl]
[rtl]تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر[/rtl]
درجة الحرارة في مونديال 94 وصلت 45 درجة وفي 34 تجاوزت الأربعين
بيكهام هزم الحرارة وصنع نجوميته في مونديال 2006 بأهداف تاريخية
سباقات "وادي الموت" للدراجات أقيمت تحت 50 درجة في كاليفورنيا



الدوحة - كريم المالكي:
أكد تقرير إخباري مطول بثته القناة الإنجليزية الرابعة أن ارتفاع درجة الحرارة في قطر لا يعرقل إقامة مونديال ناجح لكرة القدم في 2022.
وتضمن التقرير رصدا لعدد من البطولات والمسابقات الرياضية الهامة التي حظيت باهتمام العالم رغم إقامتها في ظروف بيئية تتجاوز مجرد ارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وسلط الضوء على بعض تلك النماذج مثل إقامة مونديال كأس العالم لكرة القدم عام 1994 في الولايات المتحدة وسط درجات حرارة مرتفعة وصلت فيه إلى 45 درجة مئوية، وفي إيطاليا في عام 1934 كانت درجة الحرارة في المباراة النهائية لكأس العالم أكثر من 40 درجة مئوية أيضا، وخلال بطولتي كأس العالم التي أقيمت في المكسيك، في كل من عام 1970 وعام 1986، كانت درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية باستمرار، فضلا عن أن المباريات لعبت أيضا على ارتفاعات شاهقة.
وأشار التقرير إلى أن صعوبات الأجواء المحيطة لا تقتصر على لاعبي كرة القدم لافتا إلى إقامة بعض المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم وفي ظل درجات حرارة عالية مثل بعض الماراثونات التي تقام تحت درجات حرارة عالية وفي ظروف بيئية قاسية فضلا عن بطولات ساونا العالم التي تبدأ فيها درجات الحرارة بالارتفاع من 43 درجة مئوية فصاعدا، وكذلك المسابقة الرسمية لمتزلجي جبال البراكين.
جاء التقرير ليرد بشكل مباشر على الحملات الإعلامية المشبوهة والتي تسعى لتنفيذ أجندات سياسية عبر اتهامات كاذبة، وتشكيك في مدى نجاح إقامة المونديال في قطر صيفاً في الوقت الذي أكدت فيها قطر استعدادها لإقامة المونديال صيفا أو شتاء.
وبلا شك فإن أفضل وسيلة للرد بشكل عملي على المشككين هو الاطلاع على التقرير الذي أعدته القناة الإنجليزية الرابعة للأخبار عن أحقية استضافة قطر لمونديال كأس العالم مستقصية بتقريرها الحقيقة في كون أن درجات الحرارة لن تقف عائقا مشيرة إلى دول أخرى تمتاز بدرجة حرارة عالية وأقيمت بها منافسات كأس العالم وأحداث رياضية عالمية أخرى.
لقد جاء هذا التقرير من القناة الإنجليزية الرابعة للأخبار تحديدا بعد تصريح رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج دايك الذي قال فيه "من الخطورة استضافة كأس العالم في ضوء درجات الحرارة في الدوحة" .. لذا دعونا نتعرف في الأسطر القادمة على ما أشارت إليه القناة الإنجليزية من خلال حسبة تاريخية للبلدان التي ترتفع بها الحرارة وأقيمت بها وكذلك على بعض الرياضيين واللاعبين الذين شاركوا في بطولات مماثلة في بلدان كانت فيها درجات الحرارة مرتفعة أيضا.
التاريخ مع قطر
كما معروف جرت العادة أن تقام منافسات كأس العالم، في فصل الصيف، وفي جميع أنحاء العالم، وليس غريبا أن تكون هناك درجات حرارة عالية - على الرغم من أن درجات الحرارة في الدوحة قد تتجاوز في فصل الصيف الأربعين درجة مئوية و ربما ارتفعت درجات الحرارة في فصول ماضية. ومع ذلك فقد سبق أن لعب لاعبو كرة القدم المحترفون في درجات حرارة عالية، فعلى سبيل المثال خلال منافسات بطولة كأس العالم في عام 1994 في الولايات المتحدة شهدت درجات الحرارة ارتفاعا وصلت فيه إلى 45 درجة مئوية.
وفي إيطاليا في عام 1934 كانت درجة الحرارة في المباراة النهائية لكأس العالم أكثر من 40 درجة مئوية أيضا، وخلال بطولتي كأس العالم التي أقيمت في المكسيك، في كل من عامي 1970 و 1986 ، كانت درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية باستمرار ، فضلا عن أن المباريات لعبت أيضا على ارتفاعات شاهقة.
وفي كأس العالم عام 2006 التي أقيمت في ألمانيا فقد جاءت درجة الحرارة المرتفعة بأفضل ما لدى اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي كان يعاني من الجفاف، و كان مريضا في الشوط الثاني من مباراة فريق بلاده انجلترا ضد الاكوادور، غير ان بيكهام هزم الحرارة بتسجيله هدفا رائعا من ركلة حرة وضعت إنجلترا من خلالها في دور ربع النهائي. وبالتالي يمكن القول إن التاريخ يصب في صالح قطر.
ومع ذلك فإن الأمر لا يقتصر على لاعبي كرة القدم من حيث تحمل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة. وفي الواقع، إن هناك بعض المسابقات الرياضية التي تقام في جميع أنحاء العالم وتتراوح فيها درجات الحرارة لتصل مستويات عالية
سباقات في درجات حرارة أعلى
تقع هذه المنطقة في وادي الموت في كاليفورنيا ، حيث تصل درجة الحرارة بانتظام الى 50 درجة مئوية حيث يكون منتجع فرن كريك ، مكانا لاستضافة ربما منافسات بطولة الغولف الأكثر سخونة في العالم وذلك في هيتستروك اوبن.
كما ان استكمال سباق الماراثون أمر صعب للغاية بالنسبة للكثير من المشاركين، فضلا عن ان الماراثون الاضافي ، الذي يعادل ستة سباقات من الماراثون ، يكاد يكون شبه مستحيل في مثل هذه الظروف. في حين أن ماراثون دي سابل، الذي يزعم أنه من أصعب سباقات استخدام الأقدام في العالم ، ويضاف إليه عنصر إضافي آخر يتمثل بدرجة الحرارة التي تصل إلى 50 درجة مئوية لأنه يقام في الصحراء الكبرى.
بطولات ساونا العالم
أن فنلندا من البلدان التي قد تكون باردة، ولكن بطولات الساونا العالمية، وهي من الألعاب التي يتنافس فيها متسابقون من مختلف أنحاء العالم ضمن مسابقة القدرة تحمل درجات الحرارة العالية حيث تكاد تصل فيها إلى مديات قاتلة. وفي عام 2010 توفي فلاديمير لادزنسكي المرشح الروسى للفوز ببطولة العالم لـ"الساونا"، أو القدرة على تحمل الحرارة المرتفعة حيث شارك في هذه المسابقة، التي تبدأ فيها درجات الحرارة بالارتفاع من 43 درجة مئوية فصاعدا، وقد تم إلغاء المسابقة بعد وقوع الحادث.
كما أن هناك المسابقة الرسمية لمتزلجي جبال البراكين، والذين عادة ما يتسابقون بسرعة كبيرة على جانبي أحد البراكين النشطة تصل إلى 50 ميلا في الساعة . و من بين هذه المسابقات تلك التي تقام على حافتي بركان سيرو نيغرو في نيكاراغوا والذي يذهب إليه الرياضيون حتى يتعرفوا على قدرتهم على تحمل هكذا درجات حرارة فضلا عن المخاطر الأخرى.
بطولة استراليا المفتوحة
رغم ارتفاع درجات الحرارة في ملبورن إلا أنها تعد من الإيجابيات في بطولات رياضة التنس، والتي من بينها بطولة ويمبلدون التي فاز بها اندي موراي (هو لاعب كرة مضرب اسكتلندي, ولد في 15 مايو 1987 )، والذي استطاع مقاومة درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية.
والجدير بالذكر هنا أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، هي البطولة الثانية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم وستستضيفها دولة قطر التي هي الدولة العربية الوحيدة التي ستنظم مثل هذا الكرنفال العالمي.
وقد تم الإعلان عن فوز قطر في 2 ديسمبر .2010
كما تم الإفصاح من قبل الجانب القطري عن الملاعب الخمسة الجديدة، وهي ملعب الخور وملعب الشمال وملعب الوكرة وملعب الغرافة وملعب أحمد بن علي. سيضم الاستاد تقنية التبريد لتخفيض درجة الحرارة في الملاعب إلى 20 درجة.
وقد أعلنت اللجنة المنظمة للملف القطري بأنه بعد انتهاء البطولة سيتم فك الأدوار العلوية والتبرع بها لدول أخرى فقيرة، حيث إن تعداد سكان قطر أصغر بكثير من الحاجة الاستيعابية للملاعب، تم تصميم الخمسة ملاعب الجديدة من قبل الألماني ألبرت سبير وشركاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الإثنين أكتوبر 07, 2013 1:47 pm

حبل الكذب قصير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الإثنين أكتوبر 07, 2013 4:21 pm

 لا تعليق

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الإثنين أكتوبر 07, 2013 10:08 pm

حسبي الله ونعم الوكيل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 6:38 pm

خلف الاكاذيب الدول المجاورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 11:49 pm

ما شاء الله شغالين كذب صح الله عليهم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير يفضح أكاذيب اللعب بالطقس الحار في مونديال قطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: