منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 7:38 am

أبرما مذكرة تفاهم لتعزيز حضور المنتج القطري بالخارج
بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات
2013-11-19
بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات وقع كل من «بنك قطر للتنمية» و «QNB» مذكرة تفاهم يقوم بموجبها البنكان بوضع خطط مشتركة لدعم حصول شريحة أوسع من الشركات القطرية ذات التوجه التصديري والشركات الأجنبية المستوردة للمنتجات القطرية الغير النفطية على التسهيلات والحلول المالية المتميزة التي تقدمها «تصدير»، الذراع التصديرية التابعة لـ «بنك قطر للتنمية». وتأتي هذه الاتفاقية في إطار خطة «بنك قطر للتنمية» لتعزيز تواجده وتوسيع قاعدة عملائه في الأسواق الداخلية والخارجية.
تهدف الاتفاقية إلى تنشيط قطاع الأعمال ورفع معدلات استيراد المنتج القطري من قبل المستورد الأجنبي، وبما ينسجم مع تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى توسيع مصادر الدخل للدولة، ودعم القطاع الخاص، وزيادة عدد الشركات المصنعة وتنشيط الصادرات القطرية.
الفروع
وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم فرق الخدمات المصرفية لدى فروع «QNB» في الخارج بتسليط الضوء على التسهيلات المالية التي توفرها «تصدير» للمستورد الأجنبي، في حين سيلتزم «بنك قطر للتنمية» بتقديم الخدمات المالية والتسهيلات البنكية والتخصيمية إلى المستورد الأجنبي، وذلك بالشراكة مع «QNB»، مع تقاسم المخاطر الناجمة عن هذه الشراكة. كما سيقوم البنكان بتنظيم زيارات مشتركة لعملاء «QNB» المحليين والعالميين لضمان تعريفهم بالخدمات المقدمة على الوجه الأمثل.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال حسن خليفة المنصوري، المدير التنفيذي لـ «تصدير». الذراع التصديرية في بنك قطر للتنمية: «تأتي شراكتنا اليوم مع «QNB» البنك الأقوى في العلم، والمؤسسة المالية الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأحد أبرز الصروح الاقتصادية في دولة قطر، لتمثل نموذجاً رائداً للتعاون الفعال بين المؤسسات الوطنية في هذا المضمار، بهدف الإسهام في تأسيس بنية متينة وقوية تشجّع على التصدير، وتعمل على تحفيز النمو في قطاع الأعمال. وفي هذا الإطار، فإننا نتطلع قدماً إلى عقد المزيد من الشراكات المماثلة مع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دولة قطر وفي الخارج، كما نرحب بالتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية لخدمة قطاع الأعمال وزيادة حجم الصادرات القطرية الغير النفطية».
وأضاف: «استطعنا في بنك قطر للتنمية أن نضع استراتيجية متكاملة لتنمية الصادرات، والتي حققت في زمن قياسي العديد من الإنجازات البارزة. إذ أسهمت في النمو الملحوظ الذي شهدته الصادرات القطرية في القطاعات المختلفة، وعملت على دعم القطاع الخاص وتقديم الدعم والمشورة للمصدرين القطريين، والإسهام بشكل فعال في تحفيز التوجه العام في البلاد نحو التنويع الاقتصادي».
«QNB»
ومن جهته، قال عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات لمجموعة «QNB» يفخر «QNB» بدعم المبادرة الناجحة التي أطلقها «بنك قطر للتنمية». ونشهد حالياً أهمية الدور الرئيسي الذي تلعبه «تصدير» من أجل تطوير الاقتصاد القطري من خلال دعم المصدرين بشكل كبير. ويجد «QNB» نفسه في مكان فريد لدعم جهود «بنك قطر للتنمية» نظراً لشبكتنا الإقليمية من البنوك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ونحن قادرون من خلال توسعنا المستمر في هذه المنطقة على ترويج المنتجات القطرية لقاعدة عملائنا المحليين».
خلفية
تأسست الذراع التصديرية لبنك قطر للتنمية «تصدير» في عام 2011، تماشياً مع الاستراتيجية التنموية لدولة قطر بين عامي 2011 و2016، وذلك بهدف تسهيل وتحقيق التنوّع الاقتصادي، وتنمية القطاع الخاص التي تعتبر من الأهداف الاستراتيجية لحكومة قطر. وقد ركّزت على الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن القطاع الخاص في قطر، مما أسهم في تحقيق نمو إجمالي في حجم الصادرات بلغ %48 في عام 2012.
الجدير بالذكر أن هذا النمو في الصادرات يأتي بفضل مجموعة من الحلول المالية المتميزة التي يوفرها بنك قطر للتنمية عبر «تصدير» لتمويل وائتمان الصادرات، إضافة إلى المبادرات التي أطلقها البنك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر عن طريق عرض منتجات تلك الشركات الغير النفطية في المعارض والمحافل الدولية مثل «المعرض الدولي للبلاستيك» في أورلاندو NPE Orlando، ومعرض «The Big 5» في دبي، ومعرض «بلاست إكسبو» للمنتجات البلاستيكية في المغرب، إضافة إلى تحديد الشركات المستوردة في الأسواق الجديدة المستهدفة، وإعداد وتنظيم اللقاءات والاجتماعات بين المصدرين والمستوردين، وعقد ورش عمل تتمحور حول مواضيع مرتبطة بالتجارة الدولية بهدف زيادة الوعي بفرص التصدير المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، إلى جانب طباعة المراجع المتخصصة كدليل «أسرار التجارة» و «دليل المصدرين القطريين».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 10:13 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 11:23 am

كل الشكر والتقدير لك
دمت بود لاينتهي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 1:27 pm

يعطيك العافيهه وتسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:28 pm

الله يوفقهم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:35 pm

كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنك التنمية و«QNB» يتفقان على دعم وتمويل الصادرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: