منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 7:57 am

افتتح القمة الثامنة لتجارة غاز البترول المُسال .. د. السادة :
11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول
نصف مليون طن إضافية عند بدء إنتاج مشروع برزان عام 2014
تطوير حقل بوالحنين يرفع إنتاج النفط ويُضيف الإيثان والبوروبين والبوتان
كتب - طارق الشيخ:
بدأت أمس بالدوحة أعمال القمة الثامنة لتجارة غاز البترول المُسال التي افتتحها سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة وسط حضور عدد كبير من ممثلي الشركات العالمية وكبار المسؤولين في قطر للبترول والشركات التابعة لها. وتضمّن حفل الافتتاح جلسة نقاش شارك فيها السيد سعد عبد الله الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة تسويق، والسيد ايان تايلر، رئيس مجموعة فيتول، والسيد مايكل كونوي، رئيس شركة شل العالمية للتجارة والشحن (ستاسكو).
وقد استحوذ الحوار حول ثورة الغاز الصخري والنفط الصخري في أمريكا الشمالية وتأثيراتها على صناعة الطاقة عامة وهذه الصناعة تحديدًا، على حيّز كبير من الكلمات التي قدّمت وفي المُداخلات المختلفة .
وفي كلمته تطرّق د. محمد السادة لثورة الغاز في أمريكا وفي كندا كما تناول بشكل مفصّل تطورات صناعة غاز البترول المُسال في قطر والتحديات التي تواجه الصناعة عالميًا.
وتناول التطورات العالمية التي تحدّد ملامح صناعة الغاز الطبيعي والتي تؤثر في آلية العرض والطلب بالأسواق في مختلف أنحاء العالم. كما تطرّق للتحديات الرئيسية التي تواجه صناعة غاز البترول المُسال. مؤكدًا على استمرار الجهود لتعزيز موقع قطر التنافسي كمورّد للطاقة.
وقال: إن قمة العام الحالي تكتسب أهمية عالية لصناعة غاز البترول المُسال وتخاطب آخر التطورات والتأثيرات التي يواجهها المنتجون في العالم. وتطرّق إلى التطورات التي تصوغ صناعة الغاز العالمية اليوم والتحديات التي تواجهها ..
وقال: إن الصورة العامة لم تكن متحرّكة كما ينبغي العام الماضي. فقد نما استهلاك الطاقة عالميًا بنحو 1.8% مقارنة مع 2.4 % في العام السابق له. فيما نما استهلاك الغاز الطبيعي عالميًا بنسبة 2.2 % فقط عام 2012. وأضاف: إن هذه الأرقام تُخفي قدرًا كبيرًا من حركة السوق في مختلف أنحاء العالم.
وتناول د. السادة تأثيرات الصعود في إنتاج الغاز الصخري في أمريكا الشمالية، مشيرًا إلى أنه ساعد على خفض أسعار الغاز في السوق المحلية هناك، كما حفّز الانتقال إلى استخدام الغاز الطبيعي في قطاع توليد الطاقة. مشيرًا إلى توقعات الاقتصاديين الأمريكيين بانخفاض أسعار الغاز الذي سيدعم الملاك بتوفير حوالي 113 بليون دولار سنويًا. وقال: إن كندا تمضي في تنفيذ 6 مشاريع على الساحل الغربي لتصدير الغاز الطبيعي وهي الآن في مراحل متفاوتة في التنفيذ والتطوير. مضيفًا أن التقدّم بها يعتمد على إنجاز البنيات التحتية المطلوبة والترتيبات التجاريّة وغيرها من موارد يتطلبها إيصال الغاز الكندي إلى الأسواق العالمية.
وأشار د. السادة إلى التطورات في أوروبا حيث هبط استهلاك الغاز الطبيعي العام الماضي بنسبة 3.6 % ، وعلى الرغم من سياسات الطاقة والمناخ المتشدّدة فإن واردت أوروبا من الفحم الحجري قد ارتفعت على نحو كبير بلغ 23 %. وذلك بسبب اتجاه الكثير من الجهات في أوروبا إلى إغلاق المصانع الحديثة التي تحرق الغاز واستبدالها بإحراق الفحم الرخيص بدلاً عنها.
وتطرّق إلى السوق الآسيوية التي وصفها بأنها تقف وراء النمو في الطلب على الطاقة عالميًا، وأن الاقتصادات الآسيوية، مدفوعة بالنمو الاقتصادي والزيادة السكانية، اتجهت ليس فقط الى مزيد من الطلب على الطاقة وإنما الطاقة النظيفة والأكثر مرونة. لافتًا إلى ما أوردته وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الأخير لسنة 2013 والذي نشر مؤخرًا بشأن الصين باعتبارها المصدر في الزيادة على الطلب في العقد الراهن. وتوقع التقرير أن الهند سوف تتفوق على الصين في ناحية نمو الطلب بحلول عام 2022 ولتصبح المصدر الرئيسي في النمو. وقال: إن كلاً من الصين والهند قد زادتا من حجم وارداتهما من الغاز المُسال وكذلك عبر شبكة الأنابيب، ما يزيد من الواردات خلال السنوات القادمة.
وتحدّث د. السادة عن تطوير صناعة غاز البترول المُسال القطرية خاصة في العقد الأخير. موضحًا أن قطر تعتبر أحد أكبر مصدّري سوائل البترول في العالم بكمية تقدّر بحوالي 11 مليون طن سنويًا. مضيفًا أن كمية تقدّر بنصف مليون طن من سوائل البترول سنويًا يتوقع أن تضاف عند بدء إنتاج مشروع برزان عام 2014. وقال: إن كميات إضافية من غاز البترول المُسال يتوقع أن تأتي من تطوير حقل بوالحنين للنفط والذي لن يرفع من إنتاج النفط وحسب وإنما سيُضيف كميات مهمة من الإيثان والبوروبين والبوتان.
معبّرًا عن فخر دولة قطر لأنها مصدر عالمي مهم للطاقة ورائدة في صناعة الغاز العالمية.
وقال السادة: "لقد أعلنّا مؤخرًا عن اكتشاف حقل بحري جديد في حقل الشمال عند المربع الرابع بكمية تقدّر بحوالي 2.5 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي. مضيفًا أن هذا يعتبر أول اكتشاف جديد لقطر منذ 42 سنة ونتيجة لأربعة أعوام من أنشطة الاستكشاف المكثفة.
وتحدّث عن مستقبل صناعة غاز البترول المُسال والتحديات التي تواجهها هذه الصناعة، وقال إنها تتطلّب درجة عالية من الالتزام والتعاون بين مختلف اللاعبين في هذه الصناعة بُغية إيجاد الحلول العملية. مضيفًا أن هذا المؤتمر مؤهل لتقديم حلول ناجعة لهذه التحديات.
المؤتمر يُعقد على مدى ثلاثة أيام في فندق سانت ريجيس الدوحة حتى 20 نوفمبر، وكان قد عقد لآخر مرة في الدوحة عام 2009 .
إلى ذلك افتتح وزير الطاقة والصناعة المعرض المُصاحب للقمة العالمية وقام بجولة تفقدية في أقسامه المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 10:11 am

طرح مميز

سلامت اناملك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 11:22 am

سلمتي يداك ودمتي بكل الود والتقدير

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 1:23 pm

تسلمين ي عسسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:24 pm

الله يرزقكم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:31 pm

عساج عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 مليون طن صادرات قطر من سوائل البترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: