منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 9:18 am

العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017



21 نوفمبر 2013 01:27 م   








أكد السيد علي العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، أن المجموعة "إزدان" ستقوم بالتخارج من جميع العقارات التي تملكها حاليا ومستقبلا في العام 2017، وإعادة استثمار حصيلة البيع في بورصة قطر من خلال شراء أسهم.



وقال العبيدلي في تصريحات لقناة الـCNBC عربية على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة أمس: إن قيمة الاستثمارات العقارية الحالية للمجموعة تبلغ نحو 34 مليار ريال بينما يتوقع أن تصل قيمة المشاريع الجديدة التي تمتلكها الشركة في 2017 ما لا يقل عن 45 مليار ريال .


وأوضح أن عملية التخارج ستشمل جميع ما تمتلكه إزدان من مشاريع حالية وتشمل الأبراج والوحدات السكنية وقرى إزدان والمولات التجارية، لافتا إلى أن عملية البيع للمشاريع الحالية قد بدأت بالفعل.


وقال: إن مشاريع الشركة المستقبلية والتي سيتم تنفيذها مع شركة «صك» القابضة بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة عليها سيتم التخارج منها بعد إتمامها وبحد أقصى العام 2017، مشددا على أن تطوير المشاريع المشتركة مع «صك» القابضة بهدف البيع وليس بهدف التأجير.


وأوضح العبيدلي أن قرار بيع هذه الاستثمارات يأتي في ظل موافقة الجمعية العمومية للشركة في شهر أبريل الماضي والتي وافقت على تخارج إزدان من جميع العقارات وإعادة استثمار حصيلة البيع في بورصة قطر من خلال شراء أسهم.


وفي غضون ذلك صادقت الجمعية العمومية لمجموعة إزدان القابضة في اجتماعها المنعقد مساء أمس على توصية مجلس الإدارة بالدخول في شراكة مع مجموعة «صك» القابضة وذلك لتطوير الأراضي المملوكة لمجموعة إزدان، وتفويض مجلس الإدارة باستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.


وترأس السيد الدكتور يوسف أحمد النعمة عضو مجلس الإدارة بالنيابة عن سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة اجتماع الجمعية ورحب بالسادة المساهمين، وأشاد بما حققته المجموعة من نتائج مالية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 2013، حيث سجلت المجموعة أرباحا صافية وصلت إلى 717.64 مليون ريال مقارنة بـ260.94 مليون ريال خلال ذات الفترة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها %175، فيما وصل العائد الأساسي لسهم إزدان من الأرباح 0.27 ريال.


وأكد الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور يوسف النعمة أن النتائج القياسية للمجموعة تعكس حجم النشاط الذي شهدته إزدان من حيث تنويع الاستثمارات والعمل على تطوير استراتيجية المجموعة الرامية إلى تحقيق الريادة في الاستثمار والاحترافية في تداول الأسهم القطرية وتنمية الأصول، كما تمكنت المجموعة خلال الفترة الماضية من العام الحالي أن تدشن عدداً من المشاريع العقارية العملاقة التي كانت بمثابة العمود الفقري للسوق العقارية في المرحلة الراهنة، وشكلت نواة أساسية لحركة ونشاط السوق، كما أسهمت في تلبية نسبة كبيرة من احتياجات السوق على الوحدات السكنية والتجارية وهو ما يصب في اتجاه تحقيق أهداف واستراتيجية مجموعة إزدان القابضة.


وأكد رئيس مجلس الإدارة في كلمته أن مجموعة إزدان القابضة لا تعمل بمعزل عن المجتمع القطري، مضيفاً أن كافة أفكار ومشاريع المجموعة الاستثمارية تنبع من دراسة وافية لاحتياجات ومتطلبات السوق، وبما يساهم في دفع حركة ونهضة السوق وتلبية متطلبات استمرار دوران عجلة النمو، والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تعلي من شأن الفرد والمجتمع، كما تضع المجموعة نصب أعينها تحقيق أرباح متميزة لكافة المساهمين انطلاقا من استراتيجية المجموعة.


من جانبه، ثمن السيد علي العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة موافقة الجمعية العمومية على الدخول في شراكة مع مجموعة «صك» القابضة، مؤكداً أن هذه الشراكة سوف تنعكس بشكل إيجابي على نتائج المجموعة حيث سيتم تطوير مساحات كبيرة من الأراضي بعدد من المشاريع الضخمة التي من المقرر أن تساهم بشكل فعال في نمو استثمارات المجموعة، مضيفا أن مجموعة «صك» القابضة إحدى أكبر شركات المقاولات في قطر ولديها طاقة كبيرة يمكن أن يتم استغلالها بشكل كبير في تطوير أراضي مجموعة إزدان في وقت قياسي.
وأوضح أن مجموعة إزدان لديها مساحات شاسعة من الأراضي التي يتم العمل على وضع خطط واضحة ومفصلة لكيفية تطويرها والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن وبما يساهم في خدمة المجتمع القطري ويحفز نمو المجموعة بما يحقق المنفعة لكافة المساهمين.
وأشار إلى أن إزدان تعاونت مع عدد كبير من الشركات من خلال التأجير وأطلقت مبادرة التأجير للشركات وحققت تلك المبادرة للتعاون مع قطاع الأعمال نجاحاً كبيراً، وأثمرت المبادرة عن توقيع أكثر من 500 شركة محلية وعالمية اتفاقيات تعاون مع المجموعة للاستفادة من الوحدات السكنية التي تم الإعلان عن توفيرها للشركات.
وحول شراكة المجموعة مع قطاع الأعمال وانعكاس ذلك على أداء المجموعة أكد العبيدلي أن مبادرة توفير الوحدات والقرى للشركات كانت مبادرة متميزة من مجموعة إزدان دشنت من خلالها مرحلة متطورة في أداء الشركة وعبرت عن التطور في استراتيجية إزدان؛ حيث إنه بالإضافة إلى كونه ينعكس إيجابيا على السوق العقارية من ناحية، فإنه يعمل على تنشيط الاقتصاد القطري بشكل كامل من ناحية أخرى عبر توفير السبل الميسرة للشركات من خلال تزويدهم بالإمكانات المعيشية اللازمة لموظفيهم في ظل ما قد تواجهه السوق القطرية من نقص في هذا النوع من الوحدات.
وحول أهمية الشراكة مع «صك» قال العبيدلي: إن الهدف الأساسي من هذه الشراكة هو أن تكل كل شركة الأخرى، لافتا إلى أن هناك أكثر من مليون متر مربع تمتلكها إزدان في الوكرة والدوحة وترغب في تطويرها، بينما تمتلك «صك» خبرة واسعة بسوق المقاولات.
وأوضح أن المجموعة وجدت أن الشراكة مع «صك» تعد أفضل الخيارات التي يمكن أن تعود بالنفع على المساهمين، لافتا إلى أنه سيتم تطوير نحو 18 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع «صك» من خلال تطوير تلك الأراضي وذلك على مدار 3 سنوات.
وأشار العبيدلي إلى أن نهاية العام الحالي سوف تشهد إتمام جميع الوحدات السكنية التي تقوم إزدان على تطويرها حاليا، مشددا على أن جزءا كبيرا من الأهداف التي وضعتها الشركة قد تحققت سواء على مستوى المردود المادي أو المعنوي.
وقال: إن الشراكة مع «صك» في تطوير أراضي إزدان ستكون مفيدة جدا للطرفين نظرا لأن «صك» سوف تبني تلك المشاريع بسعر التكلفة، وبتكلفة أقل بنحو %35 من سعر السوق، لافتا إلى أن «صك» سوف تحصل على نسبة %32.5 من الإيرادات المتحققة من المشاريع بينما ستحصل إزدان على نسبة %67.5.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن إزدان حققت طفرة هذا العام من خلال الإعلان عن عدد من المشاريع العملاقة وعلى رأسها الإعلان عن افتتاح مول الغرافة خلال النصف الأول من العام الحالي الذي يضم أكثر من 100 علامة تجارية من بينها على الأقل 60 علامة تجارية جديدة تدخل إلى السوق القطرية للمرة الأولى، إضافة إلى افتتاح عدة مجمعات سكنية ضخمة في قلب الدوحة من بينها مجمع الشمال الذي تفوق تكلفته الأولية 1.5 مليار ريال على مساحة تصل إلى 115 ألف متر مربع، ويضم 183 فيلا فاخرة، و170 شقة متميزة، كما يحتوي على فندق فئة أربع نجوم تزيد طاقته على 220 غرفة فندقية، إضافة إلى مجمع أبراج الريان الذي يضم 8 أبراج توفر نحو 914 شقة سكنية على مساحة 145 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية 1.1 مليار ريال، فيما أطلقت المجموعة عددا من القرى السكنية في منطقتي الوكرة والوكير يزيد عددها عن عشر قرى سكنية.
من جانبهم عبر مسؤولون بمجموعة «صك» عن سعادتهم باختيار مجموعة إزدان القابضة لهم كمطور لكافة عقارات المجموعة، مشيرين إلى ثقتهم في نجاح الشراكة بين المجموعتين، واستعداد مجموعة «صك» بكافة إمكاناتها وخبراتها لخدمة مجموعة إزدان وتطوير الأراضي من خلال إنشاء العديد من المشاريع عليها في زمن قياسي للاستفادة من الطفرة التي يشهدها الاقتصاد القطري.
جدير بالذكر أن مجموعة إزدان القابضة تعد أحد أكبر الكيانات الاقتصادية في دولة قطر بما تمتلكه من أصول عقارية عملاقة، وأسهم بنوك، وشركات تأمين ورعاية صحية، وإعلام، كما أنها تعمل من خلال استراتيجية واضحة وخطى ثابتة ما بين تحقيق الربحية للمساهمين ومواكبة الرؤية الوطنية والاستراتيجية التنموية للدولة، من خلال مشاريعها التي أحدثت نقلة نوعية في السوق القطرية، ولا يخفى على أحد ما حققته مجموعة إزدان القابضة من التطور والنمو خلال الفترة الماضية من خلال تنويع استثماراتها وأنشطتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 11:14 am

ابشركم
لها مستقبل مشرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 9:59 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 10:15 pm

يسلموا عالطرح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 10:54 pm


بالتوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017   الجمعة نوفمبر 22, 2013 11:01 pm

تسلمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبيدلي لـ"CNBC": "إزدان" ستستثمر 45 مليار ريال بالبورصة القطرية بحلول 2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: