منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    الخميس نوفمبر 28, 2013 8:34 am

حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني
صورة لتغريدة شبكة أهل قطر
09:11 م
27
نوفمبر
2013
عبدالرحيم ضرار:
لم يعد "تويتر" موقعاً للتواصل الإجتماعي المحدود فحسب بل أضحى منبراً مهماً للرأي والرأي الآخر، وملعباً رئيسياً لتبادل الأفكار والرؤى، كما يمثل في كثيراً من الأحيان مصدراً للإرشاد والتوجيه والإصلاح الإجتماعي من خلال تنبي المغردين للكثير من القضايا الإجتماعية الملحة التي تتطلب قدراً من التكاتف والبصيرة في إتجاه الوصول إلى مجتمع مثالي خالي من العيوب.
شبكة أهل قطر "ahalqatar@"، أطلقت دعوة قبل ساعات من الآن للمشاركة والتفاعل مع حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية خلال إحتفالات اليوم الوطني المقبلة، وجاءت الحملة عبر وسم "هاشتاق" على موقع "تويتر" بعنوان " #أتمنى_ولا_أتمنى_في_اليوم_الوطني"، وذلك ضمن النشاطات التفاعلية المقدرة التي تبنتها شبكة أهل قطر والتي تصب نتائجها في مصلحة المواطن القطري بالمقام الأول وتهدف في مجملها إلى التأصيل لمجتمع مبدع وخلاق، والغرض من الوسم التفاعلي هو رصد السلبيات التي تحدث من إنسان الشارع العام أثناء مشاركته في الإحتفالات الخاصة باليوم الوطني للدولة والذي يوافق الـ 18 من ديسمبر المقبل، ويعتبر هذا الوسم منبراً لرصد المخالفات التي حدثت في النسخ الماضية من إحتفالات اليوم الوطني والعمل على تفاديها في إحتفالات هذا العام حتى يخرج الإحتفال بالصورة التي تليق بهذا اليوم التاريخي الكبير.
وتفاعل المغردون مع محتوى الوسم ورصدوا أرائهم ومقترحاتهم وبينوا التصرفات السلبية وكذلك ألقوا الضوء على المعالجات التي تسهم في تخطي السلبيات والنفاذ إلى الإيجابيات التي تقود إلى مظهر عام جميل يتناسب وحجم المناسبة، فقال مشعل بن حمد "mhalhababi@":"اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان ، وأحفظ قطر أتمنى أن لا نشاهد المظاهر الغير لائقه في هذا اليوم.
كما كان للعنود بنت خالد "3anoodAlThani@" رأياً أخراً حيث قالت:"ياليت كل قطري يتبرع بريال واحد صدقة للأمن والأمان الي احنا فية الله يدومها علينا من نعمة"... اتمني تمنع كل البنات من المسيرات وخصوصا من الدول المجاورة.
فيما قالت العلياء "omaboody12@": "أن يكون كل قطري وقطرية رقيب على نفسه فلا نرى تلك التجاوزات اللاأخلاقيه في المسيرات والإحتفالات ."... وأردفت بالقول: "أن يحتفل الشباب بهذ اليوم مع أهاليهم في عرضات القبائل والبنات مع عائلاتهن في بيوتهن ونبذ المسيرات !".
أمااﻟجــﯚهره "luluy202@" فقد رأت في مشاركة بعض "البنات" من غير القطريات في الإحتفال وتصرفاتهن الغير المقبولة يشوه صورة المجتمع القطري .. وقالت العلياء في تغريدتها:"منـع "البنـات" من المسيـرات منـاضر لا تمثل المجتمع القطري "المحترم" في يـوم الوطني ياريت ماتتكـرر...  وتابعت بالقول: "بعض البنات لأيمثلون مجتمعنا لكـن بتواجدهم وبتصرفاتهم الغير مقبوله تنرسم تلك الصوره ألمشوهه عن مجتمعنا."
وكانت كيوت ليدي "Qatar_Dari@" قد رأت ان الإحتفال باليوم الوطني يمثل تجديد الولاء والإنتماء للوطن .. وقالت : " القصد من هذا اليوم هو تجديد الولاء للوطن وتعزيز روح الإنتماء ولا يوجد سبب يدعو للمبالغة في الإحتفال."
وطالما أن اليوم الوطني يعني أن تصبح كل القبائل القطرية كالبنيان المرصوص فقد رأت سهلة آل سعد "sehla_alsaad@" أنه يجب أن يكون اليوم رمزاً للتكاتف والتلاحم الوطني الفريد، حيث قالت :"أتمنى أن تتحلى العرضات بروح التكاتف الاجتماعي وروح الفرد الواحد وأن تبعد عن الفرقة والقبلية.. كعرضة الوكرة".
أما علي جاسم الهيدوس "ali77alhaidous@" فقد إختصر رواية كاملة في تغريدة واحدة تعتبر كدعوة منه لكل القطريين بان يجعلوا كل أيامهم إحتفالاً باليوم الوطني .. حين قال :"ان يكون حب الوطن ليس فقط في ١٨ ديسمبر لانه يستحق الكثير".
غير أنا قطريه وكفى "qataria123456@" رأت أنه من الأفضل أن تمنع البنات من المشاركة الميدانية في المسيرات فقالت :"يمنعون البنات من حضور المسيره بتاتاااااا!!!"
وكانت تغريدة حسين الكثيري "7_alkathiri@" لفتة بارعة حين ذكر المغردين بأن العيد الوطني لهذا العام هو أول عيد وطني بعد تولي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم خلفاً لحضرة صاحب السمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني "حفظهما الله"، حيث قال الكثيري:"اتمنى ان يكون احتفالاً راقيا عالي المستوى ؛ فهو أول يوم وطني للشيخ تميم بن حمد باعتباره اميراً للبلاد."
وتضرع منصور "mansour_zzz@" بالدعاء عبر تغريدته الجميلة متمنياً بان تصبح قطر وشعبها في مقام الثريا علواً وألقاً .. فقال:"أسأل الله أن تكون كل أيام الدوحه وشعبها أعياد وأفراح وأيام كاليوم الوطني واصعدو صوب الثريا."
أما فاطمة " fatema_A__@" فتمنت أن يتنبى المحتفلون الأساليب الحضارية في إحتفالاتهم لانهم لا يمثلون أنفسهم فحسب بل يمثلون دولة قطر، فقالت في تغريدتها:"اتمنى تمثيل دولة قطر في هذه المناسبه بدرجه من النضج والرقي ..".
ودعا فيصل "Faisal_ALNoora@" أن يكون الإحتفال مثالاً في الرقي والجمال ليعكس الصورة المشرفة لأخلاق إنسان قطر حيث قال:"أتمنى أن يكون الاحتفال راقي يعكس رقي أخلاقنا ، لا أتمنى أن نرى غير ذلك".
وكانت تغريدة غانم الكبيسي"GhanimZvz@" بمثابة دعاء لكل من سيشارك في إحتفالات اليوم الوطني، حيث قال:" أتمنى من الجميع الإستمتاع في هذا اليوم والتفكير بما صنع آبائنا وأجدادنا بتوفيق من الله في دولة قطر"..كما أردف في تغريدة أخرى بالقول :"أتمنى من الداخلية معاقبة المستهترين ولا أتمنى التساهل في هذا الامر الحزم مطلوب لوقف المهازل هذه."
وغردت نورة حمد المسيفري ‏"almosefri1@" قائلة:" اتمنى ان تصل الهدايا التذكارية للجميع. لا اتمنى ان تتكرر مشاهد الخروج على الذوق العام في الاحتفال.."
وكان لـ مـــدْرک . . ‏"BBLordQ1@" رأي أخر جديد كلياً حيث رأى أن يقسم الإحتفال على يومين حتى يكون الحضور مكثفاً للاحفتالات خصوصاً في العرضات القطرية، حيث قال: " يكون فعاليات اليوم الوطني في تاريخ ١٧ وبينما يخصص تاريخ ١٨ لعرضات قبائل قطر لكي يكثف الحضور فالعرضات".
وبلغ عبدالعزيز العنزي ‏"azizqa1@" عن تمنياته بيوم جميل ورائع للجميع، وقال في تغريدته: "يوم وطني وتكاتف وولاء اتمنى الوناسة للجميع بدون اي مخالفات للدين والعادات والتقاليد."
فيما إستنكرت المهندسة سارة (Engineer Sara-("SaraAlMaraghi@" أن تكون المظاهر السلبية في الإحتفال باليوم الوطني تأتي فقط من الجنس اللطيف فقد رأت أن هذه التصرفات من البنات تقابلها أيضاً تصرفات سلبية من الشباب فالامر نسبي بين الجنسين حيث قالت مغردةً: "اليوم الوطني للشعب كله سواء شباب والا البنات والمسخره هي اللي لازم تمنع مب جنس معين من الشعب."
يذكر أن الوسم مازال يشهد نشاطاً ملحوظاً وتفاعلاً بناءاً من كافة قطاعات المجتمع القطري التي تبادلت الأمنيات بأن تخرج إحتفالات قطر باليوم الوطني غاية في الجمال والروعة بما يتناسب مع تاريخ الأباء والأجداد الأصيل والمكانة الرفيعة التي إحتلتها قطر بين رصيفاتها في المنطقة والشرق الأوسط.
وتبقى القول إنه في مطلق الأحوال تعتبر مثل هذه المبادرات الإجتماعية التي تتصدر "تويتر" وتتفاعل معها كافة قطاعات المجتمع، تعتبر نداءً لنشر قيم الجمال والتسامح بين الناس، وهي دعوة للبحث عن الأصالة والرقي والترفع عن الصغائر حتى يبلغ المجتمع القطري أرفع درجات التحضر والمدنية، وتمثل هذه المبادرة إسقاطاً واقعياً لمبادئ التعاضد والتكاتف والتلاحم بين كافة قطاعات المجتمع القطري الكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    الخميس نوفمبر 28, 2013 9:55 am

الله معاكم
بس مين يسمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    الخميس نوفمبر 28, 2013 6:21 pm

عساكم عل القوة

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    السبت نوفمبر 30, 2013 2:06 pm

قواكم الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    السبت نوفمبر 30, 2013 10:16 pm

يالتوفيق ان شاءالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني    السبت نوفمبر 30, 2013 10:18 pm

يعطيكم العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة شعبية لمحاربة التصرفات السلبية في إحتفالات اليوم الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: