منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 7:40 am

10 خطوات تجعل حمامك عصرياً
ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل

ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل لم تعد الميزانية الضخمة تضمن تغيير ديكور المنزل كما تريدين، فالأمر ببساطة يحتاج لأفكار مبتكرة وقدرة على تنفيذها بإتقان، ومن هذا المنطلق نقدم لكِ عدة أفكار لكيفية تغيير ديكور المنزل بلمسات بسيطة.
الألوان الزاهية
أنعشي أثاث منزلكِ بطريقة بسيطة ولكنها أنيقة في النهاية، تلك الفكرة يمكنكِ تطبيقها في مقاعد مائدة الطعام، أو في مقاعد منفصلة توضع كـأماكن إضافية لاستيعاب المزيد من الأشخاص في المنزل.
فتلك الفكرة تتطلب مقاعد خشبية الخامة، بحيث تقومين بدهان ظهرها وقاعدتها بلون زاهٍ لافت للنظر، لا تخشي على سبيل المثال تجربة ألوان مثل الفوشيا أو التركواز، فتلك الألوان رغم غربتها في بادئ الأمر، إلا أنها رائعة في نتيجتها.
إذا كنتِ تخافين من تطبيق لون زاهٍ وتكون النتيجة غير محببة، يمكن الوصول إلى اللون المراد بشكل تدريجي حتى تتكون لديكِ صورة للون النهائي بشكل واضح.
أطباق التقديم
تعد أطباق التقديم من الطرق التي تستخدم في الديكور دون أن نشعر أنها مبالغ فيها، اقتني الأطباق الأشبه بالكأس فهي ذات شكل مختلف وأنيق، بخلاف أنه يمكنكِ وضع أي نوع من الطعام عليها بشكل تلقائي.
أما إذا لم يتوافر هذا التصميم لديكِ، فالتزمي بالتصميم المعتاد من الكريستال فهو أيضا له جماله الخاص.
علب المسلى
أعيدي استخدام علب المسلى المعدنية الخام، التي في الأغلب بعد استخدامها بالكامل يكون مكانها القمامة، في بث مظهر جمالي أنيق.
كل ما عليكِ فعله، هو التخلص من الورقة الخارجية والملصقة على العلب التي يظهر فيها اسمها ومكوناتها، وتأتي هنا الخطوة الثانية التي عليكِ اختيار ما بين أمرين الأول منهما إما أن تدهني العلبة بلون مميز وتتركيها جانبا حتى تجف تماما، أو تلصقي عليها ملصقا ملونا «استيكر».
بعد ذلك، ضعي في العلبة بعد تنظيفها جيدا ودهانها أو تغيير معالمها بالورق الملون الملصوق، حفنة من الطين وزهور ملونة لتتحول علبة المسلى الفارغة عديمة الفائدة إلى حاوية زرع.
القماش المزخرف
بدلا من وضع أوقية مائدة الطعام المخصصة لوضعها أمام كل جالس، وبالتالي يسهل تنظيفها عندما ينسكب عليها أي من سوائل الطعام أو بقاياه، خاصة أنها ذات سطح بلاستيكي، بأن تستخدمي قطع قماش ملونة ومزخرفة بالأشكال المحببة إليكِ.
في تلك الفكرة، عليكِ مراعاة أن جميع قطع القماش أن تكون مستطيلة التصميم وبذات المقاس، ليبدو الأمر كطقم متكامل، عليكِ أيضا تهذيب أطراف القطع بطريقة أنيقة.
الحقائب القديمة
هل لديكِ حقائب سفر قديمة التصميم والتي تكون مستطيلة وذات أحرف بارزة؟، إذا كان لديكِ هذا النوع من الحقائب فعليكِ تطبيق تلك الفكرة والمستوحاة من الاستايل الريفي في الديكور.
ضعي الحقائب التي لديكِ بطريقة رأسية بحيث تبدئين من الحقيبة الأكبر من أسفل حتى الحقيبة الأصغر العلوية، لتحقيق التوازن والثبات المطلوبين، لا مانع من رفع الحقائب من أسفل بطاولة صغيرة ليرتفع مستوى الحقائب.
تلك الحقائب ستكون بمثابة طاولة جانبية، ولهذا يمكنكِ وضع ما تريدينه على سطحها سواء زهرية زهور أو منبه أو إطار صورة.
الخداديات
في حالة لو كانت خداديات غرفة المعيشة أو الاستقبال ذات ألوان محايدة وخالية من أي نقوش، فيمكنكِ ببساطة تغيير شكلها بطريقة لا تدفع لتبطينها مجددا بقماش مختلف.
أحضري اللون الذي ترغبين به تغيير شكل الخداديات، وقومي بقصها طوليا وبأبعاد تسمح عند لفها من منتصف الخدادية، أن تكون أطرافها واضحة ليبدو الأمر في النهاية، كأنه مزيج لونين، الأصلي من الحواف واللون المستخدم الجديد من المنتصف، ثم قومي بحياكتها جيدا.
إطارات ورق الحائط
ترغبين في تبطين حوائط منزلكِ بورق الحائط، ولكن لسبب ما تعذر عليكِ الأمر، الآن لم يعد هناك مشكلة يمكنكِ اختيار ورق الحائط المحبب إليكِ، بحيث تستخدمينه لتبطين الحائط ولكن هذه المرة في هيئة إطارات، بحيث تثبتيه على خلفية أحد البراويز بالصمغ جيدا، ثم ضعيه في إطار وعلقيه على الجدار.
* 10 خطوات تجعل حمامك عصرياً
في الآونة الأخيرة أصبح كل ركن من أركان البيت مقدسا بالنسبة لمصممي الديكور الداخلي.
الحمام، مثلا، أصبح له شخصية تختلف باختلاف شخصية صاحب البيت وأسلوبه، بعد أن ولى العهد الذي كانت فيه غرف الحمامات كلها متشابهة، بلون واحد وبشكل منسوخ، على أساس أنه يوجد لغرض واحد وبالتالي لا يحتاج إلا للعملي. إليك نصائح تجعل من حمامك جميلا:
1- الطريقة السهلة لخلق مناخ جذاب هي المزج بين القديم والعصري، أي بين الكلاسيكي والحديث.
والأهم أنه قبل وضع أية قطعة فيه، يجب دراسة المكان الذي ستوضع به، وما إذا كانت ضرورية أم لا.
2- عند مزج القديم والحديث، يجب تحديد الحقبة التي تم الاستلهام منها، مثلا هل هي «الآرت ديكو» أو الأسلوب الفيكتوري، أو المغربي وغيرها.
3- الوصفة الناجحة في ما يتعلق بهذه الطريقة، أي مزج القديم بالحديث، هو التوازن، مثلا فإن مغسلة عتيقة ستبدو نشازا إذا كان كل شيء في الحمام حديثا وعصريا، لكن في المقابل فإن حوض حمام من العهد الفيكتوري يمكن أن يمشي مع أي طراز آخر.
4- بالنسبة للأغلبية منا، فإن الحمام هو أصغر غرفة في البيت، لهذا من الضروري استعمال كل قطعة بطريقة لا تأكل من مساحته، بل العكس. مثلا مغسلة مثبتة على الحائط من دون أساس أو أعمدة يمكن أن توحي بالسعة.
5- مرآة كبيرة تغطي حيزا كبيرا من حائط يمكن أيضا أن تعطي الانطباع نفسه، مع العلم أنه بالإمكان استعمال المرايا أيضا لتغطية الخزانات.
6- إذا كنت غير واثقة من الأسلوب الذي تريدينه ولم تكوني جريئة، فعليك دائما بالمضمون، ألا وهو اللون الأبيض في ما يتعلق بالجدران والأرضيات، مع استعمال الحجر الطبيعي أو الزجاج بالنسبة للحوض والمغسلة وغيرهما من الإكسسوارات إذا أردت أن تحقنيه بجرعة عصرية.
7- تأكدي من توافر خزانات أو أرفف كافية لحفظ المناشف وغيرها من الضروريات.
8- إذا كنت محظوظة وتتمتعي بحمام واسع، فلم لا تفكرين في إضافة كرسي مبتكر حتى تضفي على الغرفة جوا حميما.
9- إذا كانت الروائح الزكية مهمة في أي ركن من أركان البيت، فإنها تكتسب في الحمام أهمية أكبر، على شرط أن تكون هادئة وليست نفاذة. قطع الصابون والشموع يمكن أن تفي بالمطلوب من دون حاجة إلى استعمال بخاخات للتخلص من الروائح المزعجة، فهي اصطناعية وبالتالي تخلف روائح غير محببة.
10- الحمام هو المكان الذي تختلين فيه لنفسك وتحصلين فيه على راحتك، لهذا يمكن أن تضيفي إليه أي شيء من شأنه أن يمنحك المزيد من الراحة والارتياح، مثل وضع باقة ورود طبيعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 2:43 pm


تسسلم آلايـآدي

لآ تحححرمنـآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 2:46 pm

عجيب وجميل شكرا ع مانقلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 2:49 pm

رووووووووووووعه
ربي مايحرمنا طلتك الرائعه .. ..
ماننحرم يارائعه .. ودي وتقديري

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 2:52 pm

يعطييك الف عاااافييه

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل   الجمعة نوفمبر 29, 2013 2:53 pm

رااائع جدا



بوركت فيما طرحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديكور مبتكر بخامات متاحة في المنزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: