منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 10:12 am

«قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير
2013-10-08

«قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير وقعت شركتا «قطر للبترول» و «شل قطر» اتفاقاً لتعزيز التعاون في مجالي التعليم المهني والتطوير. ووقع الاتفاق كل من السيد أحمد المولوي، مدير الشؤون الإدارية لقطر للبترول، والسيد وائل صوان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركات شل في قطر، بحضور عدد من الممثلين البارزين عن الشركتين، خلال حفل رسمي أقيم في الدوحة.

دورات
وبموجب هذا الاتفاق الرسمي، سيكون لموظفي قطر للبترول فرصة مستمرة للانضمام إلى دورات تعليمية تقدمها جامعة شل المفتوحة. كما ستتاح لهم فرصة التدريب عبر الإنترنت من خلال برنامج (سكيلسوفت Skillsoft) الذي يضم أكثر من 4 آلاف دورة وكتاب، بهدف سد الثغرات وتعزيز المهارات لدى الموظفين عبر التعليم الافتراضي. كما يمكن للموظفين من مختلف المستويات في المؤسستين الانضمام إلى هذه الدورات التي تشمل كافة الاختصاصات مثل إدارة الأعمال، والشؤون المالية، والإدارة، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والمخاطر، والصحة، والسلامة.

توسيع الآفاق
وصرّح السيد وائل صوّان بالقول: «نفتخر بتوسيع آفاق شراكتنا الطويلة مع قطر للبترول في مجالي التعليم والتطوير, فمن شأن الاتفاقية التي وقعناها أن ترسخ تعاوننا بهدف بناء القدرات والمواهب المحلية التي ستساهم في قيادة اقتصاد مبني على المعرفة, وفقاً لأهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030. ويشكل هذا الاتفاق محطة بارزة أخرى في الاستراتيجية التي اعتمدتها شركة شل لتنفيذ أولويات دولة قطر».

شراكة
وقال السيد أحمد علي المولوي: «يسرّنا ترسيخ شراكتنا القائمة منذ فترة مع شل قطر في مجالي التعليم والتطوير، إذ يساهم ذلك في تحقيق أهداف قطر للبترول التي تقضي بدعم وتعزيز أثمن الكوادر التي نمتلكها، ألا وهي الموارد البشرية». تابع السيد المولوي بالقول: «تقدم هذه الاتفاقية مثالاً ناجحاً حول مساهمة الشراكة المتينة بتوفير فرص التطور المهني المستمر للموارد البشرية ضمن مؤسسات يحكمها التناغم الطبيعي، كما توضح كيفية الاستفادة من محاذاة الموارد المتاحة لتحقيق نتائج متميزة».
وتتعاون كل من قطر شل وقطر للبترول على تحسين القدرات التعليمية والمواهب والمهارات التي يمتلكها المواطنون القطريون. وفي هذا السياق ستشارك شل قطر في مؤتمرات تعليمية مستقبلية تقيمها بالتعاون مع قطر للبترول. وبموجب هذا الاتفاق يحق لموظفي قطر للبترول حضور برامج التدريب التقني التي تقوم بها شل قطر, والتي تشمل دورات تركز على تقنيات تحويل الغاز إلى سوائل والغاز الطبيعي المُسال. كما يتشارك موظفو شركة شل مع أقرانهم من شركة قطر للبترول لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجالي التدريب والتطوير.
وتسعى قطر شل إلى الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية مع التركيز على بناء القدرات الفردية. كما تستثمر في البرامج التعليمية بغية تحديثها باستمرار, وتقديمها بطريقة جذابة تتماشى مع حاجاتها في مجال الأعمال. ويقوم جزء بارز من علاقتها مع قطر للبترول على تطوير الخبرة وتشاركها، لاسيَّما الشراكات التعليمية.

مبادرة
وخلال السنوات الماضية، وبالشراكة مع قطر للبترول وجامعة حمد بن خليفة، أطلقت شل قطر مبادرة فريدة من نوعها لتأسيس مركز «تفوّق» وهو مركز للتدريب لإدارة المشاريع.
وقد ظهرت خبرة شل في إدارة المشاريع من خلال نجاحها في بناء مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، وهو مشروع قياسي من حيث الكلفة، والتطور والحجم، إلى جانب ضخامة عدد العاملين فيه وتنوعهم، إضافة إلى مستوى أداء عال في مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة.
ويهدف مركز تفوق إلى شحذ مهارات إدارة المشاريع وبناء الكفاءات العامة لدى المعنيين بمجال إدارة المشاريع في دولة قطر. ويستمر البرنامج طوال فترة المشروع، ويساعد المهندسين العاملين في مجال إدارة المشروع، وإدارة سلسلة التموين وتسليم المشروع. ويقدم مركز إدارة المشاريع لهؤلاء المحترفين دعماً خلال تنفيذهم المشاريع الضخمة التي تستثمر فيها دولة قطر رساميلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 2:43 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الأربعاء أكتوبر 09, 2013 12:36 am

يسلموا
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الأربعاء أكتوبر 09, 2013 10:58 pm

الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الأربعاء أكتوبر 09, 2013 11:57 pm

تسلم يمينك على هالخبريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير   الجمعة أكتوبر 11, 2013 8:20 pm

عساج عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«قطر للبترول» و«شل» تتفقان على التعاون في التعليم والتطوير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: