منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 7:46 am

8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة
2013-12-01


أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن انطلاق تطبيق نظام المواعيد الجديد بالعيادات الخارجية بمستشفى الوكرة، ابتداء من تاريخ 8 ديسمبر المقبل، والذي يضمن مقابلة المريض للطبيب الصحيح وفي الوقت الصحيح، مع إعطاء الأولوية للحالات الحرجة أو العاجلة.
وقالت المؤسسة في بيان لها أمس: إنه في ظل النظام الجديد يتعين على المريض أن يكون لديه تحويل من مركز الرعاية الصحية الأولية لمقابلة الطبيب الاختصاصي بمستشفى الوكرة. وسوف يذهب هذا التحويل مباشرةً إلى مكتب إدارة التحويلات بمؤسسة حمد الطبية، حيث يقوم طبيب اختصاصي بتقييم حالة المريض وتحديد ما إذا كانت عاجلة أو غير عاجلة؛ ثم يقوم مندوب من المستشفى بالاتصال بالمريض لكي يحجز موعداً في حدود الإطار الزمني الملائم للعلاج، وفي وقت مريح بالنسبة للمريض. وهذا يعني أن المريض لا يحتاج إلى زيارة مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الوكرة إذا كان لديه تحويل من مركز الرعاية الصحية الأولية.
أما المريض الذي لديه تحويل من طبيب خاص، فإنه يتعين عليه أن يذهب شخصياً إلى مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الوكرة لكي يسلمهم التحويل. وبعدها يتم إرسال التحويل إلى مكتب إدارة التحويلات لكي تتخذ بشأنه نفس الإجراءات المذكورة سابقاً.
وقال السيد ناصر النعيمي، المدير التنفيذي لمركز تحسين خدمات الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية: إن فريقه قام بتطوير هذا النظام في إطار الحرص على جعل المريض محور الرعاية الصحية والخدمات التي تقدمها المؤسسة.
وأضاف النعيمي: هذا النظام مفيد جداً للمرضى، حيث سيطمئن المريض على أنه سوف يقابل الطبيب المناسب لعلاجه، إذ يتم تقييم التحويل من قبل طبيب مختص لضمان أن يتم تحديد الموعد مع الاختصاصي المناسب لعلاج الحالة. كما يوفر هذا النظام على المريض عناء الذهاب إلى المستشفى لحجز موعده، حيث يقوم موظفونا بمركز الاتصالات بالاتصال بالمريض لتحديد موعد مناسب وفقاً لتوصية الطبيب الذي قام بمراجعة التحويل، كما يقوم الموظفون لاحقاً بتذكير المريض باقتراب موعده قبل عدة أيام من الموعد».
من جهته، عبر السيد ويلسون روس، المدير التنفيذي لمستشفى الوكرة- عن اعتقاده بأن نظام المواعيد الجديد يمثل تحسناً كبيراً في خدمات المستشفى، فهو يحدد أولويات علاج المرضى حسب حاجة المريض للعلاج، ويتيح للمريض موعداً مريحاً للحصول على استشارة الطبيب الاختصاصي.
واستطرد السيد روس قائلاً: «مع تحقيق الاستفادة المثلى من نظام تقييم التحويلات ونظام المواعيد الجديد، نستطيع أن نطور الخدمات، ونحسّن من فرص حصول المرضى على العلاج المناسب وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى تقليل فترة انتظار المرضى في العيادات الخارجية. ويأتي تطبيق نظام المواعيد الجديد في إطار التزام مؤسسة حمد الطبية بتوفير رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة للمرضى».
ويأتي تطبيق نظام المواعيد الجديد في إطار الخطة الجاري تنفيذها بإدخال هذا النظام في كل المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، حيث سبق أن تم تطبيق النظام في العيادات الخارجية بكل من مستشفى حمد العام، ومستشفى النساء، ومستشفى الخور، بالإضافة إلى قسم الأسنان وقسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى الرميلة.
ومن أجل ضمان سير العمل بسلاسة في العيادات الخارجية وحرصاً على مصلحة المرضى ، تهيب مؤسسة حمد الطبية بكل المرضى الحرص على احترام المواعيد التي يتم تحديدها والوصول قبل الموعد بخمس عشرة دقيقة، على الأقل، بالنسبة للحالات التي تحتاج إلى تقييم مسبق. وفي حالة عدم التمكن من الحضور للموعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 12:46 pm

يسلمووووووو رهف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 8:40 pm

يعطيك العافـــــيه شي جميل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 9:01 pm

يعطيك العافيه على الطرح ....
ومشكوورة غاليتي .....

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 9:30 pm

يعطيج العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة   الأحد ديسمبر 01, 2013 9:33 pm

عساج عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 ديسمبر تطبيق نظام المواعيد بعيادات الوكرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: