منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 8:32 am

انتقادات لتوقيت تحويل دوارَي الشيراتون والدفنة إلى تقاطعات
الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل
الدوحة-  الراية :


حذّر عدد من المواطنين من سوء اختيار توقيت تنفيذ مشروعات تطوير الطرق الحيوية، لافتين إلى أن إغلاقها خلال موسم الدراسة يربك حركة المرور ويساهم في تفاقم مشكلة الزحام.
وأشاروا إلى أن مشروع تطوير الكورنيش الذي استمر 4 أشهر، وما تبعه من اختناقات مرورية بسبب إغلاق بعض المسارات بطول الكورنيش، من المقرر أن تعود الشهر المقبل، بعد إعلان هيئة " أشغال" عن مشروع تحويل دوارَي الشيراتون والدفنة إلى تقاطعات ضوئية بدءًا من شهر يناير القادم استكمالاً لمشروع تحويل جميع الدوارات الذي بدأته الهيئة إلى إشارات ضوئية والذي حقق طفرة وسيولة مرورية ملحوظة على امتداد الطريق.
وانتقد المواطنون توقيت المشروع، لافتين إلى أن المنطقة تزدحم بالمباني الخدمية والوزارات الحيوية، التي يرتادها آلالف الموظفين والمراجعين يوميًا، مطالبين بتأجيل تنفيذ المشروع لشهور الصيف التي تشهد سفر نسبة كبيرة من المواطنين والمقيمين للخارج لتجنب الاختناقات المرورية المتوقّعة.


محمد المسلماني:
إغلاق الدفنة يربك المنطقة
يقول محمد المسلماني عضو المجلس البلدي عن المرخية: كان من الأفضل أن يتم تأجيل المشروع لشهور الصيف وأنه لا داعي للتعجل في هذا الأمر لأنه سيخلق حاله من الارتباك المروري في منطقة الدفنة التي يقصدها الآلاف كل يوم.
وأضاف: معظم الوزارات والهيئات الحكومية تقع في المنطقة وكذلك هناك فنادق كبيرة مثل الشيراتون والفورسيزونز وهيلتون وموفنبيك ومن ثم فقد كان من الأفضل الانتظار إلى شهور الإجازات التي يسافر فيها الكثير من المقيمين وكذلك المواطنين يحصلون على إجازات من أعمالهم وبالتالي سيكون الوقت مناسبا جدا في هذه الأوقات، وهو ما يجب على أشغال أن تعيد النظر فيه خاصة أن مشروع الكورنيش الذي تم إنجازه مؤخرا قد تم الانتهاء منه في زمن قياسي وأثبت أن الهيئة قادرة على التنفيذ السريع ومن ثم فلا داعي للعجلة في هذا الأمر وفي هذه المنطقة الحيوية.
وقال: بعد تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية أصبحت حركة السير تتسم بالمرونة والسيولة الواضحة وبالتالي فقد أصبح دوار الشيراتون بمثابة المصب للكثير من السيارات بعد هذه السيولة المرورية وهو ما يمثل ضغطا كبيرا عليه بشكل واضح وبات تحويله لإشارة ضوئية أمرا ضروريا ولكن تأجيل العمل لخمسة أو ستة أشهر لن يضير المشروع شيئا، بل سيفيد كثيرا في السيولة المرورية التي بدأنا نشعر بها مؤخرا بعد إنجاز مشروع الإشارات الضوئية على طول الكورنيش.


المهندس حمد لحدان المهندي:
المسارات البديلة تقلل الاختناقات
يشير المهندس حمد لحدان المهندي عضو المجلس البلدي عن الذخيرة إلى أن هيئة أشغال تقوم بخطوات إيجابية في المراحل التوسعية للشوارع والطرقات بهدف فك الازدحام الذي تشهده الطرقات يومياً بسبب زيادة عدد السكان المطردة.
وقال ومن وجهة نظري فإن مسألة تحويل دواري الشيراتون الدفنة إلى إشارات ضوئية وبدء العمل في يناير القادم لن يعرقل المرور بشكل واضح بإتاحة مسارات بديلة من إشارات المسرح الوطني والبريد ومن ثم الوصول إلى الجهات والوزارات التي يريد المواطن الوصول إليها من خلال الطرق البديلة المتاحة.
وأضاف: إنجاز الكورنيش مؤخرا يجعلنا نتأكد أن المشروع لن يستغرق وقتا طويلا في مراحل الانجاز المتوقعة فقد قامت الهيئة بتحويل 8 دوارات إلى إشارات ضوئية في فترة تقترب من الستة أشهر وبالتالي فإن التوقيت ليس مشكلة خاصة أن الدوحة لم تعد تختلف كثيرا في فترات الصيف عنها في الشتاء وبالتالي فلابد من استكمال مشروع الإشارات الضوئية على الكورنيش وتحويل دواري الشيراتون والدفنة إلى تقاطعات أيضا من أجل تحقيق أكبر قدر من السلامة المرورية والأمان وكذلك تنظيم عملية مرور السيارات.




حسن عباس:
مطلوب تأجيل المشروع لموسم الصيف
يؤكّد السيد حسن عباس عبدالرحيم عضو المجلس البلدي عن الوكرة ضرورة إعادة النظر في توقيت البدء في مشروع تحويل دوارَي الشيراتون والدفنة، لافتًا إلى أن إغلاق الدوارين سيسبب اختناقات مرورية بالشوارع الداخلية نتيجة تحويل حركة السير تمامًا بعيدًا عن دوار الشيراتون.
وأضاف: من المهم أن تعيد هيئة أشغال النظر في قرارها بهذا الصدد والأفضل أن يكون التنفيذ خلال شهور الصيف التي تكون معظمها إجازات وسفرًا للخارج سواء من المقيمين أو المواطنين وبالتالي سيوفر ذلك فرصة كبيرة لإفساح المجال للعمل بحرية وعدم حدوث اختناقات مرورية.
وتابع : من الممكن جدًا تنفيذ مشروع دواري الشيراتون والدفنة بشكل سريع خلال شهرين على الأكثر، وبالتالي فلو بدأ العمل في بداية يوليو القادم بعد انتهاء المدارس ودخول فترة الإجازة فسيتم الانتهاء قبل العودة للمدارس وقبل العودة من الإجازات أيضًا وهو ما يجعل العمل خلال شهور الصيف أفضل بالنسبة للوزارات التي تضم آلاف الموظفين والمراجعين يوميًا وكذلك الفنادق التي يقصدها السياح والأجانب بالدولة.


دعوا لإعادة النظر في موعد التنفيذ.. مواطنون لـ  الراية :
توقيت إغلاق " الدفنة" خاطئ
المنطقة تستقبل آلاف المراجعين للوزارات والجهات الخدمية يوميًا
شهور الإجازات والسفر أفضل والتجربة أثبتت إمكانية التنفيذ سريعًا
كتب- عبدالمجيد حمدي:
أثار إعلان هيئة " أشغال" عن بدء مشروع تحويل دوارَي الشيراتون والدفنة إلى تقاطعات ضوئية بدءًا من شهر يناير القادم ردود أفعال متباينة، بين مرحب بالمشروع باعتباره استكمالاً لتحويل جميع الدوارات التي بدأته الهيئة إلى إشارات ضوئية الذي حقق طفرة وسيولة مرورية ملحوظة على امتداد الطريق.. وبين منتقد لتوقيت المشروع الذي من شأنه إعادة الاختناقات المرورية لمنطقة الكورنيش، التي انتهت منذ شهر بعد افتتاح جميع المسارات مطالبين بضرورة تأجيل تنفيذ المشروع إلى موسم الإجازات خلال شهور الصيف تجنبًا للزحام المنتظر.
في البداية يقول محمد سعد السليطي: المشروع من وجهة نظري ممتاز وأؤيد الإسراع بالعمل لاستكمال هذا الإنجاز الواضح على الكورنيش بعد الطفرة والسيولة المرورية التي يلاحظها الجميع حاليًا بعد تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية، ومن ثم فلابد من استكمال الدوارات المتبقية حتى يكون المشروع متكاملاً ويفيد بأقصى درجاته.
وأضاف: تحويل دوارين فقط إلى تقاطعات لن يستغرق الكثير من الوقت فقد أثبت المشروع أنه من الممكن الإنجاز في وقت قياسي، كما حدث في 8 دوارات على طول الطريق وبالتالي فلا داعي للانزعاج والخوف من التكدس المروري، فإذا حدث ذلك فإننا لابد من الانتظار والصبر للحصول في النهاية على مشروع جيد ونتيجة تعود بالنفع على الجميع.
وتابع: وجود إشارات ضوئية في هذه المنطقة سوف ينظم الحركة بدون شك خاصة أنها منطقة حيوية تضم الكثير من الفنادق والمباني الحكومية الكثيرة وبالتالي سيتم تنظيم عملية الدخول والخروج إليها ولابد من استكمال هذا المشروع حتى نلمس النتائج الحقيقية على أرض الواقع.


وقال سعد البدر: الوقت الحالي لا يسمح على الإطلاق للبدء في تنفيذ مثل هذا المشروع الذي من المؤكد أنه سيغلق المنطقة تمامًا وسيتم غلق مسارات كثيرة وربما يتم الاكتفاء بمسار واحد أمام دواري الشيراتون والدفنة للوصول إلى المناطق والأماكن الحيوية الموجودة هناك والتي يكون من الصعب الوصول إليها إلا من خلال دواري الشيراتون أو الدفنة مثل فندق الشيراتون مثلاً لا يمكن الدخول إليه إلا من خلال السير باستمرار عبر إشارات البريد باتجاه دوار الشيراتون فلو تم تحويل الحركة فمن أين يمكن الدخول إليه إلا من خلال مسار داخلي وسيكون عبر دوار الشيراتون أيضًا وبالتالي فإن إغلاق المنطقة بالكامل سيكون صعبًا ولكنه سيخلق حالة من الاختناق المروري بدون أدنى شك.
وأضاف: من وجهة نظري كان من الأفضل أن تقرر أشغال البدء في هذا المشروع في شهور الصيف التي تكون الدوحة فيها خفيفة الحركة المرورية بسبب الإجازات والسفر للخارج وبالتالي توفير مناخ وفرصة أفضل للشركات المنفذة للعمل بحرية أكبر.
وتابع: تحديد هذا التوقيت للعمل في المشروع سيكون له تأثير واضح على المواطنين وخاصة الموظفين وبالتالي سوف نجد الكثيرين منهم سيتأخر عن مواعيد الدوام المحددة في الوزارات والهيئات الحكومية الموجودة بالمنطقة وأعتقد أن شهور الصيف هي الأنسب والأفضل لهذا المشروع وأتمنى أن يتمّ إعادة النظر في قرار أشغال.
وقال فهد الدوسري: نحن مع التوسعة والتعديل لمصلحة الجميع، ولكن أيضًا لابد من مراعاة مصالح المواطنين الذين يعملون بالمنطقة وكذلك المراجعين للوزارات والهيئات الحكومية ولذلك فمن وجهة نظري أن يتم إبقاء الوضع على ما هو عليه في الوقت الحالي لأن المشروع يحتاج إلى دراسة من حيث التوقيت ولابد أن تقوم هيئة أشغال بدراسة الأمر من جديد.
وأضاف: أشغال لم تحسن اختيار التوقيت المناسب لهذا المشروع ومن الأفضل ألا يتم تحويله إلى تقاطع بإشارات ضوئية لأنه سيتسبب في اختناق مروري كبير بالمنطقة وبالشوارع المحيطة التي ستتحمل العبء بدلاً من الطريق الرئيس أمام فندق الشيراتون ومن الأفضل اختيار أوقات الإجازات لتنفيذ مثل هذه المشروعات الحيوية التي تسهم في سيولة مرورية وبالتالي فلابد من إعادة النظر في توقيت المشروع.
وقال عبدالرحمن المنهالي: بالتأكيد سيكون الأمر صعبًا للغاية بعد إغلاق دواري الشيراتون والدفنة وسيكون هناك ضغط كبير على الشوارع الداخلية بعد تحويل مسارات الحركة إليها بدءًا من دواري المسرح الوطني ودوار البريد وكان لابد من اختيار التوقيت المناسب لتنفيذ هذا المشروع وأعتقد أن فصل الصيف هو الأنسب والأفضل لهذا المشروع الهام.
وأضاف: يوجد بمنطقة الدفنة أسواق تجارية وفنادق ووزارات وهيئات حكومية كثيرة ونجد في الوقت الحالي زحامًا كبيرًا في المنطقة فما الحال إذًا بعد أن يتم إغلاق مسارات في دواري الشيراتون والدفنة وعلى الأقل سيتمّ إغلاق مسارين والاكتفاء بمسار واحد وهو ما سيزيد الأمر صعوبة على الموظفين والمراجعين الذين يذهبون إلى هذه الأماكن، أما في فصل الصيف فإن الوضع يكون أفضل كثيرًا، حيث تكثر الإجازات ولا يوجد مدارس، وكثير من المواطنين يسافرون للخارج لقضاء عطلاتهم السنوية هم وعائلاتهم والجميع يلحظ هذا الأمر وبالتالي كان لابد من اختيار الوقت المناسب لتنفيذ هذا المشروع.


وأشار إلى أنه من الممكن تكثيف العمل بشكل كبير في التنفيذ ومن الممكن إنجاز المشروع خلال شهر على الأكثر فقد تم تحويل 8 دوارات إلى إشارات ضوئية في فترة امتدت لستة أشهر وبالتالي فإن فترة الصيف ستكون كافية جدًا والقول إن فترة الصيف لا تمتد كثيرًا وتتداخل مع بدء الدوار المدرسي خاطئة فالإجازة تبدأ في شهر يوليو والدراسة في سبتمبر وبالتالي لدينا أكثر من شهرين لتنفيذ المشروع وسيكون الوقت مناسبًا تمامًا.
وقال عبدالله مال الله: لابد من الصبر والزحام سيحدث لا محالة سواء في الصيف أو الشتاء ولن نحصل على مشروعات وطرق ونهضة عمرانية بين يوم وليلة والأمر أصبح واقعًا ملموسًا ومفروضًا على الهيئة المنفذة بعد تنفيذ الدوارات السابقة على طريق الكورنيش ومن ثم فإن اكتمال المشروع أمر لابد منه.
وأضاف: الخوف من التكدس والزحام لا ينبغي أن يجعلنا نخشى الاستمرار في التقدم والتطور في مشروعات بدأناها ولابد من استكمالها حتى تتحقق النتيجة الكاملة له وأعتقد أن تطوير المنطقة السابقة لدواري الشيراتون والدفنة سيساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الزحام على المنطقة وسيتم استغلال الشوارع الداخلية لهذا الغرض بشكل واسع حتى يتمّ استكمال المشروع.
وأشار إلى ضرورة التضحية والصبر على هذا المشروع حتى يكتمل ومسألة اختيار التوقيت ليست بالأمر الحيوي لأن الزحام سيحدث لا محالة سواء في الصيف أو في غيره والأفضل أن يكون لدينا وعي بأهمية هذه المشروعات التي يتم تنفيذها لأجل الصالح العام وأن يعي كل فرد منا أن العمل سيصب في النهاية بشيء جيد ومضمون نفخر به كما حدث في شارع الكورنيش فقد تحملنا ستة أشهر من الزحام والإغلاقات الخانقة وفي النهاية وجدنا مشروعًا ممتازًا ساهم بشكل فعال في تخفيف الأزمة المرورية بالطريق.
وقال محمد سالم المري: التوقيت ليس خاطئًا بل لابد من استكمال الطريق بعد أن بدأت الهيئة فيه منذ فترة وتم إنجاز الطريق على طول الكورنيش وتحويل جميع الدوارات عليه إلى إشارات ضوئية وبالتالي فإن عدم اكتماله لا يجعل هناك استفادة كاملة من المشروع ومن ثم فإن مسألة الزحام التي يخشى البعض من حدوثها في حال تم إغلاق دواري الشيراتون والدفنة أمر لا يجب أن يكون سببًا في تأجيل المشروع.
وأضاف: كان من الأولى أن يتم تنفيذ المشروع المنتظر مع المشروع السابق فمن قام بتحويل 8 دوارات إلى تقاطعات لن يضيره تحويل دوارين آخرين حتى يكون المشروع مكتملاً وتكون الإغلاقات والزحام مرة واحدة بدلاً من تمديد الأمر وتطويل أمد المشروع بهذه الطريقة.
وتابع: مسألة تحويل دوارَي الشيراتون والدفنة إلى تقاطعات أمر لابد منه والتوقيت لابد منه وإن كنت أراه جاء متأخرًا إلا أنني أعتقد أنه سيسهم بعد اكتماله في انفراجة حقيقية بالمنطقة ويجب خلال مراحل التنفيذ توفير الطرق البديلة ووضع اللوحات الإرشادية التي توضح الإغلاقات والمداخل والمخارج من وإلى كل وزارة وهيئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 11:26 am

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 1:43 pm

الله يعين الجميع للوقوف والزحمه

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 3:01 pm

محد سال من المسؤولين !!!؟؟؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:03 pm

الله يعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل   الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:06 pm

مانلوم حد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزحام يعود إلى الكورنيش الشهر المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: