منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:08 am

شكاوى من ضيق المداخل والممرات
مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار
رفع التعريفة لـ 10 ريالات في الساعة وإلغاء المدة المجانية
مواطنون : المواقف فاقمت الأزمة .. ومطلوب وجود دوريات مرورية
كتب - محمد حافظ :
اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من الزحام الشديد والاختناق المروري الذي تشهده صالة الوصول بمطار الدوحة الدولي بسبب أزمة مواقف السيارات التي لم تنته بعد، على الرغم من افتتاح المواقف الجديدة في مبنى القادمين التي كانت تحت الإنشاء منذ فترة طويلة. وأكدوا لـ  الراية ، أن تلك المواقف غير كافية وبناءها بهذا الشكل يمثل زحاما داخل تلك المواقف نفسها نتيجة صغر مساحات المواقف وصعوبة التحرك داخلها وضيق الممرات في الطابقين الأول والثاني.
وأضافوا أن هناك فوضى عارمة وسوء تنظيم للمواقف الداخلية لصالة القادمين خاصة في الفترات المسائية التي تشهد الغالبية العظمى من الرحلات اليومية جراء مزاحمة سيارات كروة لسيارات المواطنين في المواقف وأمام الصالة .. مطالبين بضرورة تواجد دوريات مرورية بالمواقف لتنظيم حركة السير وضبط المخالفين وعدم الاعتماد على موظفي الأمن نظرا لقلة خبرتهم.
وانتقد البعض المغالاة في رسوم الانتظار بالمواقف الجديدة والتي ارتفعت للضعف، حيث تبلغ رسوم الانتظار لساعة واحدة في الموقف 10 ريالات بينما كانت في السابق 5 ريالات فقط، فضلا عن إلغاء تعريفة الربع ساعة المجانية الأولى.
فمن جانبه، يقول عمر النعسة : كنا ننتظر بفارغ الصبر الانتهاء من أعمال الإنشاءات للمواقف الجديدة بصالة القادمين بالمطار ظنا منا أنها ستقضي بشكل كامل على الزحام وتوفر مواقف آمنة للسيارات بعد فترة طويلة من المعاناة نتيجة الإغلاقات والقيام بتطوير منطقة المواقف وأعمال الإنشاءات والتطوير التي زادت من الزحام وشكلت عبئا كبيرا على القادمين وكذلك المستقبلين، فقد كان يستغرق الدخول إلى الصالة في بعض أوقات الذروة حوالي الساعتين فضلا عن رحلة طويلة من البحث عن مواقف للسيارات ما يدفع أصحاب السيارات إلى الوقوف فوق الأرصفة وأمام أبواب الصالة وفي غير الأماكن المُخصصة للوقوف ويعرّض كذلك حياة المشاة من القادمين والعاملين بالمطار للخطر.


وأضاف : ما حدث كان مخالفًا للتوقعات بالمرة، فالمواقف الجديدة لم تنجح في استيعاب الزحام ولم توفر إلا قدرا يسيرا من المواقف للسيارت وبقي الزحام كما كان في السابق بل ازداد نتيجة وجود اختناقات مرورية كثيرة في مداخل المواقف التي صممت بدقة بالغة نتيجة صغر المساحة المخصصة لها، وبالتالي انعكس ذلك على ضيق المداخل والممرات بها مما يصعب المهمة على من يدخل للبحث في الداخل على موقف لسياراته وبالتالي كان من المفترض العمل على توسعة المداخل والمخارج لإتاحة الفرصة للسيارات للدخول والخروج دون مشكلة.
وقال علي ناصر سلطان : بحكم دراستي في الخارج أسافر كثيرا وأستقبل أشقائي أو أصدقائي كثيرا، وأكثر ما يشغلني في كل مرة هو المواقف التي تمثل أزمة تستعصي على الحل في ظل الوضع الحالي لمطار الدوحة نظرا لأن المواقف الجديدة مساحتها ضيقة ولم تضف إلا الطابق العلوي فقط والذي لم يستوعب الزيادة في أعداد السيارات ولا الزيادة التي يشهدها مطار الدوحة في رحلات الطيران، خاصة في الفترة المسائية التي تشهد ذروة وصول الرحلات الجوية من كل أنحاء العالم وكان عيد الأضحى الماضي خير دليل على أن المطار بوضعه الحالي لم يعد يستوعب الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين والقادمين، ولم يعد أمامنا سوى الانتظار لحين افتتاح مطار حمد الدولي.
وأشار إلى أن المواقف الجديدة صممت على وضعها بالهيكل المعدني هذا لتكون مؤقتة، إلا أن الوضع المؤقت يجب أن يؤدي إلى حلول مؤقتة أيضا لا أن يفاقم الأزمة وذلك بسبب ضيق المداخل والمخارج والممرات الداخلية، فإذا لم تحصل على موقف أو كان هناك من يخرج من الحارة التي يقف فيها، فعلى الجميع انتظاره لحين تعديل وضعه ومن ثم يخلق ذلك زحاما مع كل سيارة تدخل أو تخرج من الموقف.
وطالب بضرورة تكثيف الدوريات المرورية للقضاء على ظاهرة المواقف العشوائية لبعض السيارات وإنهاء إ شكالية وقوف بعض السيارات فوق الأرصفة وعرقلة سير الركاب القادمون من الخارج، فضلا عن ضرورة تشديد الغرامات والعقوبات على المخالفين في حالة وقوف سياراتهم بشكل مخالف وفتح طرق أو شوارع يستطيع الركاب السير من خلالها والعمل على سرعة الانتهاء من أعمال توسعة مواقف السيارات.
ويقول محمود الشنواني : جئت لاستقبال زوجتي وبحثت كثيرا عن مواقف ولم أجد سوى أن أدور حول الموقف بحثا عن مكان آخر، فإذا بي أخرج دون أن أحصل على موقف، حيث وجدت نفسي أمام بوابة الخروج، ولم أمكث أكثر من 10 دقائق وإذا بي أفاجأ بمطالبتي بمبلغ 4 ريالات فأخبرته أنه لم يتم تسجيل سوى 10 دقائق والربع الساعة الأولى مجانا، فأكد لي الموظف أن التعريفة تغيرت، فأصبح رسم الساعة الأولى 10 ريالات بدلا من 5 ريالات كما كان في السابق وتحدد القيمة وفقا لذلك.


وأشار إلى أن المشكلة ليست في تقدير الرسوم ولكن في مستوى الخدمة التي تحصل عليها، فالمواقف لم تقدم جديدا للزحام الشديد الذي تشهده صالات القادمين والمطلوب هو وجود دوريات من المرور لتنظيم حركة السير والتوقف داخل المواقف خاصة في اتجاه السير المؤدي للصالة والمفترض أنه مخصص للسيارات الخاصة إلا أن سيارات كروة تزاحم في هذا المكان وتقف وقتا طويلا دون أن تتحرك في انتظار الزبائن.
وطالب بأن يتم فتح عدد من الممرات لمرور القادمين، حيث إنهم يعرضون أنفسهم للخطر نتيجة مرورهم بين السيارات خاصة مع وجود عدد من الحقائب الكبيرة التي بحوزتهم والتي تتسبب في خلق عائق حقيقي أثناء مرورهم وصولا بالسيارات التي سوف تقلهم إلى أماكنهم.
يذكر أنه تم افتتاح مواقف السيارات في مبنى القادمين منذ فترة قصيرة لتوفر نحو 210 مواقف إضافية للسيارات، وأعربت سلطات المطار عن ثقتها بأن افتتاح المواقف سيخفف من الازدحام الذي شهده المبنى خلال فترة عطلة عيد الفطر الماضي وأكدت السلطات أن هذه المواقف ستوفر السعة ذاتها التي كانت متوفرة قبل بدء أعمال الإنشاء التي شهدها مبنى القادمين الفترة الأخيرة نتيجة للإغلاق الجزئي لمواقف السيارات الذي تم خصيصاً للإفساح أمام الأعمال الإنشائية التي يتم تنفيذها لتطوير "شبكة المترو" من قبل شركة سكك الحديد القطرية "الريل".
يذكر أن مطار الدوحة الدولي استقبل أكثر من 21.1 مليون مسافر في عام 2013، كما شهد المطار تطورات كبيرة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تمت مضاعفة حجمه لاستيعاب الضغط المتزايد عليه من المسافرين من وإلى دولة قطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 10:01 am

حرام والله حرام ,

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 12:02 pm

الله يعين الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 1:52 pm

التنظيم مطلوب مستقبلا ومهم جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 3:50 pm

والله حرام لي يصير ارحمو الناس ياهووو

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار   الأربعاء ديسمبر 04, 2013 7:55 pm

لا نظام لدينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقف صالة القادمين تفشل في الاختبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: