منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 8:10 am

خلال تدشين الموسم الثاني للمزروعة .. وزير البيئة:
افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري
32 مزرعة تعرض منتجاتها في المزروعة
تخصيص ساحة لبيع المواشي والدواجن المحلية
الشيخ فالح آل ثاني: نهدف لإقامة نظام تسويقي جيد للمنتجات الزراعية
الشيخ عبدالله آل ثاني: المزروعة توفر المنتجات الزراعية والحيوانية المحلية لسكان الشمال
يوسف الخليفي: الساحة تعمل ثلاثة أيام أسبوعيًّا وتستمر حتى مايو المقبل



كتب - محمد حافظ :

كشف سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة عن افتتاح ساحة لبيع المنتجات الزراعية المحلية من الخضراوات والفاكهة على غرار ساحة المزروعة في مدينة الخور نهاية الشهر الجاري وذلك للاستفادة من النجاح الذي حققته المزروعة خلال الموسم الماضي وتحقيقاً لرؤية الوزارة وخطتها الوطنية للأمن الغذائي وفي الوقت نفسه لتقديم خدمة نوعية للمواطنين في أماكن مختلفة من الدولة.

وقال الوزير الحميدى في تصريحات صحفية على هامش افتتاح الموسم الثاني لساحة المزروعة: إن هناك زيادة في عدد الأماكن المخصّصة لعارضي الخضراوات الطازجة القطرية بالساحة من 22 مزرعة خلال الموسم الأول إلى 32 مزرعة هذا الموسم بإضافة 10 مزارع جديدة علاوة على إضافة ساحة جديدة مخصّصة لبيع المواشي والدواجن المحلية لتحقيق الاكتفاء السلعي للمستهلكين في مكان واحد وفتح نوافذ جديدة للمنتجين لتسويق إنتاجهم.

وأشار إلى أن الدولة تقدم دعمًا كبيرًا للمُزارعين القطريين بما في ذلك الدعم المادي والفني وتستمع لاقتراحاتهم وشكواهم بهدف الوصول إلى أفكار جديدة تستهدف زيادة الإنتاج وتنوّعه.

مؤكدًا أن هناك تصورًا مستقبليًّا لتطوير ساحة المزروعة بإدخال تعديلات لتغطية الساحة للمحافظة على الفواكه والخضراوات طازجة بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي تصبّ في مصلحة مرتادي الساحة وأصحاب المزارع.

وأكد الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة بوزارة البيئة أن الوزارة استغلت النجاح الكبير الذي حققته ساحة المزروعة في الموسم الماضي بالتوسّع في إضافة أنشطة جديدة خلال الموسم الحالي كالأغنام والدواجن علاوة على افتتاح ساحة جديدة نهاية الشهر الجاري في الخور على أمل تكرار التجرية والوصول لكل المستهلكين في كل مكان.

مشيرًا إلى أن وزارة البيئة حدّدت مجموعة من الأهداف الرئيسيّة التي تسعى لتحقيقها خلال هذا الموسم بما يخدم صالح القطاع الزراعي والتي من أهمّها إقامة نظام تسويقي جيد للمنتجات الزراعية القطرية بما يضمن رفع جودة المنتجات المسوّقة والتعريف بقيمة المنتج الزراعي القطري بما له من مميّزات متعدّدة لا تتوفر لنظيره المستورد وهذا من شأنه خلق طلب متزايد على المنتجات الزراعية القطرية تكون حافزًا لزيادة الاستثمار في القطاع الزراعي.

وأوضح أن الساحة حققت خلال موسمها الأول نجاحاً كبيراً شهد له الجميع، حيث جذبت الساحة أنماطاً مختلفة من المستهلكين وهو ما يجعل المزارع المشاركة هذا العام تستعدّ بشكل مكثف لاستئناف نشاطها في الساحة من خلال تنوّع كبير وغير مسبوق من الخضراوات سواء المزروعة بالأراضي المكشوفة أو الصِّوب ومن المتوقع وجود منافسة كبيرة بين المزارع المشاركة لتقديم انتاج متميز بأسعار مناسبة جداً.

وأكد سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد بن علي آل ثاني مدير بلدية أم صلال أن ساحة المزروعة من المشروعات الجيّدة التي أقميت في زمام بلدية أم صلال لخدمة أبناء الشمال وتوفير منتجات زراعية وحيوانية محلية وبأسعار تنافسية بما يوفر عليهم مشقة الشراء من السوق المركزي أو أواسواق الدوحة.

وأشار إلى أن تجربة ساحة المزروعة أثبتت نجاحها خلال العام الماضي ومن المنتظر أن تواصل الناجح هذا العام في ظل التطورات التي طرأت عليها بإضافة أنشطة جديدة غير الخضراوات والفواكه لكي يحصل المستهلك على كل ما يرجوه في مكان واحد.

ومن جانبه، قال السيد يوسف خالد الخليفي مدير الإدارة الزراعية: إن افتتاح ساحة المزروعة للعام الثاني على التوالي يؤكد النجاح الذي حققته الساحة الموسم الماضي كما أن افتتاح ساحة جديدة في الخور نهاية الشهر هو تأكيد لهذا النجاح ونتمنى أن تكون هناك ساحة في كل مناطق الدولة لتوفير منتجات محلية طازجة وبأسعار تنافسية وفي الوقت نفسه نتيح الفرصة لأصحاب المزارع لتسويق إنتاجهم.

وأكد أن الساحة ستعمل هذا الموسم لمدة ثلاثة أيام أسبوعيّاً هي: الخميس والجمعة والسبت من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً وستستمر هذا الموسم حتى شهر مايو المقبل.

وأشار إلى أن المزارع المشاركة بالساحة هذا العام سوف تتبع أسلوباً تسويقيًّا متميزاً يحافظ على جودة الخضراوات من خلال استخدام أحدث الطرق التسويقية من جمع وفرز وتدريج وتعبئة واستخدام عبوات كرتونية مناسبة لتعبئة الخضراوات وقد قامت وزارة البيئة بعمل ورش عمل ودورات تدريبية لرفع كفاءة المزارع المشاركة ومساعداتها على تبني طرق تسويقية حديثة تحافظ على جودة الخضروات المسوقة وتضمن للمستهلك الحصول على منتجات متميّزة ومختلفة عن نظيرتها المعروضة بالسوق المحلي مضيفاً: لأوّل مرّة خلال هذا العام سوف تظهر بالساحة عبوات كرتون صغيرة وزنها يبلغ نصف وزن الكرتونة العادية بسعر مناسب جدّاً وبجودة غير متوفرة بالسوق الخارجي لتلبّي احتياجات جميع المستهلكين بالساحة كما سيظهر هذا العام أيضاً العديد من منتجات المزارع القطرية مثل الدهن القطري وعسل النحل بجودة عالية وسعر لا ينافس وعلى الجانب الاخر تستعد شركة نافكو لعرض تشكيلة كبيرة من الفواكه الطازجة حيث تخطط الشركة لتقديم تنوّع غير مسبوق من الفواكه والبطاطس والبصل بجودة عالية وأسعار مناسبة للجمهور ايضاً تستمر خلال هذا العام شركة نافكو في عرض منتجاتها من نباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج كخدمة اضافية لرواد الساحة

وحققت ساحة المزروعة خلال موسمها الاول نجاحاً كبيراً شهد له الجميع حيث جذبت الساحة أنماطاً مختلفة من المستهلكين سواء العرب أو الأجانب بالإضافة إلى السوبر ماركت وموزّعي الخضراوات والمطاعم والفنادق وقد تم تسويق ما يقرب من 170 ألف صندوق خضراوات خلال الموسم الأول وتجاوز عدد المشترين بالساحة 35 ألف مشترٍ.

وتقع ساحة المزروعة بمنطقة أم صلال على طريق المزروعة مقابل المركز البيطري وتقوم فكرة الساحة على إتاحة الفرصة للمنتج الزراعي لتسويق إنتاجه بنفسه دون وسيط ودون تحمّل أيّ أعباء مالية الأمر الذي يُؤدّي إلى خفض تكاليفه التسويقية بالإضافة إلى تنظيم عرض المنتجات الزراعية القطرية بين السوق المركزي وساحة المزروعة وهو الأمر الذي يُحدّ من سيطرة السماسرة وتحكمهم في الأسعار، ويضمن للمنتج والمستهلك الحصول على سعر عادل للسلعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 1:21 pm

يعطيك العااااااااافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 3:04 pm

شكرررررررررررررا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:40 pm

يعطيك الف عافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 7:08 pm

اخيرا
مبروك الافتتاح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري   الجمعة ديسمبر 06, 2013 8:41 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح ساحة للمنتجات الزراعية بالخور نهاية الشهر الجاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: