منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 7:56 am

لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014


المدير الإقليمي يتحدث في المؤتمر الصحفي
06:27 م
9
ديسمبر
2013
بوابة الشرق- طه حسين

أعلنت سفارة المملكة المتحدة فى الدوحة إعفاء القطريين ومواطني سلطنة عمان والامارات من التأشيرة البريطانية اعتبارا من الأول من يناير 2014

وقال السيد مات هيث، المدير الإقليمي بهيئة المملكة المتحدة للتأشيرات والهجرة المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط اليوم فى مؤتمر صحفى بمقر السفارة انه اعتبارا من ذلك التاريخ سيكون باستطاعة المواطنين الذين يحملون جوازات سفر قطرية السفر إلى المملكة المتحدة بموجب وثيقة طلب إلكتروني للإستغناء عن التأشيرة، مما يتيح لهم زيارة المملكة المتحدة من دون تأشيرة او بصمة او رسوم ، والبقاء فيها لمدة أقصاها ستة أشهر.

وقال هيث انه من السهل للغاية إتمام نموذج الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة، وهو مجاني وأسرع من تقديم طلب التأشيرة العادية، وليس هناك حاجة لتقديم بيانات بيومترية أو الحضور لمركز تقديم التأشيرات أو تسليم جواز السفر للمركز قبل السفر. وتصدر هذه الوثيقة فورا عبر موقع إلكتروني آمن، ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من أي مكان في العالم للسفر بموجبها إلى المملكة المتحدة .

واضاف هيث انه يتعين على المسافرين تقديم الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من موعد المغادرة، وتقديم نسخة مطبوعة عن هذه الوثيقة وقت المغادرة ومرة أخرى عند الوصول إلى المملكة المتحدة.

واوضح ان الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة صالح للدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط بالتاريخ والوقت المحدد. والبيانات الواردة في هذا الطلب يجب أن تطابق تماما البيانات الواردة في جواز سفر حامله.

وتوجه السيد هيث بالنصح الى الأشخاص الذين يسافرون دوريا إلى المملكة المتحدة أو الذين لديهم أسفارا مفاجئة أو ربما يحتاجون للدخول مجددا إلى المملكة المتحدة في سياق الرحلة نفسها، بتقديم طلب للحصول على تأشيرة لزيارات متعددة أو تأشيرة صالحة لفترة طويلة. فهذه التأشيرة تقدم مرونة في السفر ويمكن أن تمتد مدة صلاحيتها لغاية عشر سنوات.

أما المواطنون الذين يحملون جوازات سفر قطرية الذين يرغبون بالعمل أو الدراسة في المملكة المتحدة أو البقاء فيها لمدة تتجاوز ستة أشهر عليهم الحصول على تأشيرة عادية، ولا يمكنهم السفر بموجب وثيقة الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة.

وشدد هيث على مجانية الطلب الالكتروني ولن يكون الزائر لبريطانيا مطالبا بتسديد اي رسوم لدى دخوله المطارات البريطانية .

وردا على سؤال بخصوص المدرجين على قوائم الممنوعين من دخول بريطانيا قال هيث انهم لن يتمكنوا من التمتع بالاعفاء لأنهم لن يسمح لهم بالصعود الى الطائرة ، حيث يتعين على المسافر حمل الطلب الاكتروني الذي قام بتعبئته قبل 48 ساعة من السفر وتسليمه اثناء انهاء اجراءات سفره الى المملكة المتحدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 9:58 am

موضوع قديم جدا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 1:54 pm

مشكوووووووووووورررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 2:45 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 7:34 pm

خبر حلو بس باقي هم ينفذو

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 9:49 pm

إعلان تفاصيل برنامج إعفاء القطريين من تأشيرة بريطانيا


تغريدة السفارة القطرية في لندن، اليوم الثلاثاء، بموقع "تويتر"
06:57 م
10
ديسمبر
2013
الدوحة – عمر عطية

أكدت السفارة القطرية في لندن، مساء اليوم الثلاثاء، أن برنامج إعفاء المواطنين القطريين من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا سيدخل حيز التنفيذ بداية من تاريخ ١/١/٢٠١٤.

وحثّت المواطنين على متابعة حساب السفارة على موقع "تويتر"، للتواصل الاجتماعي، للتعرف على تفاصيل برنامج إعفاء المواطنين القطريين من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة، عبر سلسلة من التغريادات، موضحة خلالها أن التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص لبرنامج الإعفاء الالكتروني للتأشيرات: https://www.visa4uk.fco.gov.uk/، وأن الدخول بعد إتمام التسجيل في الموقع وتسجيل بيانات المسافر بما في ذلك موعد السفر ويجب هنا مراعاة الدقة عند تعبئة جميع المعلومات المطلوبة.

وشددت على ضرورة "طباعة تأكيد التسجيل بعد إرسال الطلب فوراً وأخذ الورقة مع الجواز عند السفر لتقديمها لموظف الجوازات في المطارات البريطانية"، لافتة إلى أن "الطلب المقدم إلكترونياً" يحل "محل بطاقة الدخول (Landing Card) الذي كان يستخدم في السابق عند الوصول للملكة المتحدة"، وأنه "يُمكن الاستفادة من برنامج الإعفاء لمن يود زيارة بريطانيا لغرض السياحة والعلاج ولمدة أقصاها 6 أشهر".

ونشرت السفارة القطرية في بريطانيا عبر حسابها في "تويتر"، عدة ملاحظات جاء فيها بيّنت خلالها أن "دخول المواطن للملكة المتحدة عن طريق برنامج الإعفاء لزيارة واحدة فقط. بإمكان المواطن التقديم مسبقاً وطباعة أكثر من ورقة متى ما أحتاج ذلك"، وأنه "يجب التقديم عن طريق البرنامج قبل موعد السفر بـ 48 ساعة كحد أقصى وبإمكان المواطنين التقديم قبل موعد السفر بمدة لا تزيد عن 3 أشهر"، وأنه "بإمكان المواطنين الذين حصلوا على تأشيرات على النظام القديم الدخول بها كما جرت العادة".

ودعت سفارتنا في لندن، المواطنين إلى الاتصال بها عبر "التويتر الرسمي للسفارة أو عبر الاتصال بالسفارة على الرقم التالي: 02074932200" في حال وجود أية استفسارات بخصوص برنامج الإعفاء من تأشيرة بريطانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لندن للقطريين بدون تأشيرة أو رسوم أو بصمة في 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: