منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:01 pm

ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء





ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء الاهتمام والعناية بغرفة المعيشة لا يقتصر فقط على تغيير قطع الأثاث أو المفروشات الموجودة، فغرفة المعيشة هي أهم غرف المنزل، لأنها المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة معاً، ويمكن فيها استقبال الضيوف وممارسة الأنشطة المختلفة مع الأبناء؛ لذا يجب عليكِ إعطاء عناية خاصة عند اختيار وتأثيث غرفة معيشتكِ وعلى رأسها الألوان المناسبة والجديدة، وإليكِ مجموعة تصميمات وألوان مختلفة لم تجربيها ولم تشاهديها في أي منزل من قبل، فلِمَ لا تكونين مختلفة؟


التركواز والبينك
جددي غرفة معيشتكِ بمجموعة ألوان مختلفة كالتركواز والبينك، ولكن حاولي أن توازني بين الألوان، فضعي مثلًا الأريكة ذات الحجم الكبير باللون التركواز مع بعض التفاصيل الصغيرة باللون البينك كمزهرية ورد على جانبي الأريكة أو كرسي صغير لخلق جو من التناغم والهدوء أيضا في الغرفة. تصلح هذه الألوان للطراز المودرن كما يفضل استخدام بعض الأشجار والزهور الطبيعية لأن هذه الألوان مستوحاة من الطبيعة الساحرة.


التركواز والأصفر والرمادي الداكن
اللون التركواز مع الأصفر مع الرمادي من الألوان المميزة والمفضل استخدامها في غرفة المعيشة، لأنها تمنح ضيوفكِ جوا من الترحيب والبهجة. يمكنكِ التنسيق بين تلك الألوان بكل سهولة فنقترح عليكِ اختيار اللون الرمادي لدهان الجدار الرئيسي للغرفة مع تعليق لوحة فنية عليه لكسر حدته. كما ننصحكِ بأن تكون الأريكة من اللون التركواز وضعي عليها وسائد كبيرة الحجم من اللون الأصفر واستمتعي بجو منعش داخل غرفتكِ.


الأسود مع الأبيض مع السماوي
من الألوان الجديدة والمختلفة التي لم تشاهديها بالفعل من قبل، وستتميزين بها عن باقي صديقاتكِ الأسود مع الأبيض مع السماوي، فعادة نستعمل الأسود مع الأبيض ولكن درجة السماوي ستبدو رائعة مع بالتة الأبيض والأسود الكلاسيكية. يمكنكِ استخدام أنتريه منقوش بالأبيض والأسود ليضفي جوا كلاسيكيا رائعا، ولإضافة لمسة عصرية حديثة ننصحكِ بدهان جدران الغرفة باللون السماوي مع وضع بعض الوسائد الزرقاء على الأرائك. يفضل استخدام وحدات إضاءة هادئة في هذه الغرفة، لأن الألوان بطبيعتها ستمنحكِ إنارة طبيعية.


درجات الأزرق مع الأخضر العشبي
كوني مختلفة ومميزة وجربي درجات الأزرق مع الأخضر في غرفة معيشتكِ، حيث تساعد تلك الألوان على منح شعور باتساع المكان، كما أنها تمنح جوًا دافئًا للشتاء. لا تتردي في استخدام هذه الألوان المميزة، فعلى الفور ادهني جدران غرفتك باللون الأزرق الهادئ مع مزج بعض الوسائد أو الكراسي. لا تحتاري في اختيار لون السجاد فأنسب لون هو الأزرق لكي يتماشى مع لون جدران الغرفة.


الأزرق الداكن مع البنيات
إذا كنتِ تقلقين من الألوان الداكنة كالبني أو الأزرق، ففي الحقيقة المزج بينهما فكرة مدهشة ومختلفة، وسيجعلان غرفتكِ تبدو دافئة وهادئة. قومي بتغطية جدران الغرفة باللون الأزرق الداكن واجعلي تفاصيل الغرفة من البنيات، كتعليق بعض البراويز أو وضع كراسي فيرفورجيه محددة باللون البني. يفضل استخدام إضاءة قوية مع تلك الألوان لإبراز تفاصيل الديكورات في الغرفة.


درجات الأحمر مع الكريمي
هل أنتِ جريئة؟ إذن ننصحكِ بتغيير شكل وطراز غرفتكِ بتغيير ألوانها إلى الأحمر مع الكريمي. اجعلي اللون الأساسي لجدران الغرفة اللون الكريمي حتى الأباجورات لكي يكون اللون الأحمر حتى ولو بسيطا بارزًا في الغرفة. احرصي على أن يكون اللون الأحمر في الكراسي الجانبية وفي الوسائد والطاولات.


الأخضر الزمردي مع الأسود
اختاري شكلا وتصميما مختلفا لغرفة معيشتكِ باللون الأخضر الزمردي الداكن مع الأسود. لا تقلقي واستخدمي درجات الأخضر من أسفل غرفتكِ إلى أعلاها، فعلى سبيل المثال افرشي سجادة مشجرة بالأسود مع الأخضر مع اختيار ستائر كاروه أخضر مع تعليق بعض اللوحات التي تجمع بين الأخضر والأسود. ننصحكِ إذا كنتِ ترغبين في كسر حدة اللون أن تستعيني بكرسيين جانبيين من اللون الرمادي الهادئ لراحة العينين.


غرفة عملية الاستخدام
بما أن غرفة المعيشة من أكثر الغرف التي تقضين فيها وقتاً طويلاً مع أسرتكِ؛ لذا يُفضل أن تحتوي على قطع بسيطة وعملية، ليسهل تحريكها وتنظيفها عند الحاجة.
جربي وضع طاولة للغرفة مزودة بعجلات لسهولة تحريكها، مع الاعتماد على أريكة واحدة وكرسيين فوتيه.


غرفة معيشة بالطراز الفرنسي
إذا كنتِ تعتمدين على غرفة المعيشة لتكون هي صالة استقبال الضيوف، لذلك لا تستغني عن الأصالة في التصميم، لتجمعي بين العملية والعراقة، فاختاري الأنترته المبطن ذا الأحرف الذهبية «المدهبة».


الطراز الألترا مودرن
اجعلي البساطة عنواناً، واعتمدي على الطراز الألترا مودرن الذي يحتوي على أريكة تتخذ حرف «L» باللون الأبيض، ولكسر النمطية أضيفي خداديات من اللون البرتقالي الزاهي.
وللتأكيد على الطلة البسيطة استعيني بسجادة من الفرو الأبيض الناعم، وزودي السقف بعدد من وحدات الإضاءة «كلوبات»، لتبدو الغرفة أشبه بمسرح.


غرفة المعيشة دافئة طوال العام
لمحبي الليالي الدافئة والجو الحميمي، إليكِ هذه الفكرة والتي تعتمد على الأثاث المبطن بالجلد الأسود، مع وضع مدفأة محاطة بالأحجار، مما يوحي بالعراقة، ودهان الحوائط باللون الأحمر الداكن الياقوتي ليمنحكِ جواً عاماً دافئاً مع إضاءة الأنوار.


اللون الأبيض الملك
كثير من السيدات يحاولن الابتعاد تماماً عن استخدام اللون الأبيض في تأثيث غرفة المعيشة، باعتبار أنها أكثر الغرف استخداماً مما يجعلها عرضة للاتساخ كثيراً.
ولكن تحدي الكل في تلك الفكرة، واعتمدي على الأثاث الأبيض مع وضع دولاب من ذات اللون الناصع مع السجادة، وطاولة زجاجية الخامة ومزودة بأرجل معدنية، ولتجديد روح الغرفة اكسري المألوف بتثبيت وحدات إضاءة بطربوش زجاجي من اللون الأصفر الفسفوري.


الغرفة الدائرية
غالباً ما تكون أبعاد الغرفة إما مربعة أو مستطيلة، ولكن هل شاهدتِ غرفة دائرية؟ بالتأكيد ستكون إجابتك بالنفي، يمكنكِ تحويل غرفة المعيشة إلى دائرية الأبعاد، وذلك من خلال الاستعانة بأريكة نصف دائرية تتوسط الغرفة، على سجادة دائرية الشكل وطاولة دائرية أيضاً، مما يعطي إيحاء بأن الغرفة بلا أبعاد محددة!


الأسقف العالية
كثير من البيوت ذات المعمار القديم تكون ذات أسقف عالية، مما يجعلكِ في حيرة من أمركِ في اختيار الديكور الملائم للحوائط في هذه الحالة.
جربي تبطين نصف حوائط غرفة المعيشة بالخشب الكريمي اللون، مع شغل مساحة من الحائط بوضع مدفأة من الرخام، لتبدو الصورة في النهاية أن المكان سمته الأساسية هي العراقة.


نافذة على الحديقة
في حالة إذا كنتِ من قاطني الأدوار السفلية المطلة على حديقة، فإليكِ فكرة مدهشة لغرفة المعيشة، والتي تعتمد على جعل الجدار المُطل على الحديقة أشبه بواجهة محل زجاجية، استبدلي الحائط المعتاد بزجاج شفاف.


الستائر السوداء
ربما تجدينها فكرة غريبة ولكنها تعطي انطباعاً بالغموض، ويكمن سحرها عندما يكون الأثاث من اللون الأبيض الأنيق المزين بالخداديات حمراء اللون، أما سطح الطاولة بخامة الزجاج بقواعده الخشبية فهو الأجمل مع تلك الطلة. أما الأرضية فلا داعي للمبالغة فالباركيه الخشبي الفاتح، كفيل ليضمن لكِ ديكوراً أنيقاً ومميزاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 14, 2013 10:09 am

يســــــــــــــــــللللــــموووووووو ..



بـــــــــآآآنتــظــآآآآر الجــــديــد..


ودي~

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 14, 2013 10:46 am

الله يعطيك العافية
على المعلومة الطيبة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 14, 2013 1:01 pm

انتقاء رائع
يعطييك العاافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 14, 2013 2:07 pm


الله يعطيك العافيه
لاعدمنا تميزك لآحرمنا الله من جديدك
مودتي..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 14, 2013 5:41 pm

معلومة جنان حيل

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألوان وديكورات جديدة لغرفة المعيشة في فصل الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: