منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 7:57 am

توقعات بانخفاضها مع استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية الإقليمية


شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود






2013-12-14
تشرع شركات التأمين المحلية خلال الشهر الحالي بالتباحث مع معيدي تأمينها العالميين، من أجل تجديد عقودها معها، والتي سيتم تقييمها بالزيادة أو الانخفاض على أساس نتائج هذه الشركات الوطنية.
وتعول شركات التأمين المحلية على نتائجها المالية ومتانة الأوضاع الاقتصادية والاستقرار الأمني بالدولة، في مساعيها لتحقيق انخفاض بتكلفة إعادة التأمين مع الشركات العالمية عند بدء المفاوضات لتجديد العقود خلال الشهر الجاري.
ويؤكد مسؤولون لـ «العرب» أن شركات التأمين الوطنية في وضع تفاوضي جيد، يسمح لها بتمديد عقود إعادة التأمين لعام 2013 بتكلفة أقل من التكاليف التي ستتحملها شركات إعادة التأمين في باقي الدول العربية، مستفيدة من استقرار الوضع الأمني وتحسن بيئة الأعمال.
وعادة ما تتعاقد شركات التأمين الوطنية مع شركات إعادة التأمين الأوروبية لما تتمتع به هذه الشركات من ملاءة مالية قوية وخبرة عريقة بأسواق المنطقة.
وتسيطر الشركات العالمية على صناعة إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط، إذ لا توجد شركات إعادة تأمين إقليمية ذات قدرة استيعابية كبيرة، فيما تعد «ميونيخ ري»، «سوس ري»، «ترانس ري» و«هانوفر ري» من أهم تلك الشركات.


عرف
بداية يقول خبير التأمين محمد الجعبري مساعد الرئيس التنفيذي في الشركة الإسلامية القطرية للتأمين: إن شركات التأمين المحلية تقوم كل نهاية عام بتجديد عقودها مع شركات إعادة التأمين، مشيراً إلى أن نتائج الأولى هي التي تتحكم في رفع أو خفض قيمة العقود المجددة مع الأخرى.
ويضيف الجعبري أن عوامل أخرى تحدد قيمة العقد عند التجديد، منها الحوادث العالمية والنتائج الإحصائية لدول المنطقة ولا تترتب على أساس العوامل السياسية التي تشهدها بعض الدول المجاورة.
ويؤكد أن شركات التأمين الوطنية في وضع تفاوضي جيد، يسمح لها بتمديد عقود إعادة التأمين لعام 2013 بتكلفة أقل من التكاليف التي ستتحملها شركات إعادة التأمين في باقي الدول العربية، مستفيدة من استقرار الوضع الأمني وتحسن بيئة الأعمال.
ويشير إلى أن شركات التأمين المحلية تقوم بتجديد عقودها لمدة سنة واحدة فقط، في الوقت الذي ترتبط هي فيه بعقود مع عملائها لأكثر من 4 سنوات، مؤكداً أن كل عام يكون هناك تغيير في قيمة العقود المجددة سنوياً.
ويوضح أن غالبية شركات التأمين المحلية تتعامل مع شركات إعادة عالمية نظراً لعدم توافر هذا النوع من الشركات داخل قطر، معرباً عن أمله في أن تكون هناك شركات من هذا النوع داخل السوق المحلي.
ويؤكد أن الشركة الإسلامية القطرية للتأمين تتعامل مع شركات إعادة تأمين هي الأقوى في العالم، مؤكداً أن قيمة عقودها مع هذه الشركات تتغير على أساس نتائجها السنوية وقاعدة عملائها.
من جانبه، يقول خبير التأمين محمد مهران: إنه لن يكون هناك تغير جذري في قيمة العقود التي سيتم تجديدها مع شركات إعادة التأمين بنهاية العام الجاري، مؤكداً أن نتائج الشركات المحلية جيدة إلى حد ما في معظمها.
بيد أنه يؤكد أن بعض شركات التأمين ذات النتائج غير الجيدة قد تلجأ للتعامل مع شركات إعادة درجة ثالثة أو رابعة ليست بقوة ومهنية الشركات الأخرى.
ويرى مهران أن الأحداث السياسية يكون لها تأثير بالفعل على هذه العقود، مؤكداً تأثر نظرة شركات الإعادة وتقييمها بتلك الأحداث التي تشهدها المنطقة، حيث تكون نظرتها في العموم على أساس المنطقة كلها.
ويتوقع أن تكون نتائج شركات التأمين المحلية هي العامل الأساسي في تجديد العقود مع شركات إعادة التأمين من ناحية التسعير والاشتراطات، مؤكداً أن هناك شبه استقرار في دول منطقة الشرق الأوسط على غير ما كان عليه الوضع منذ فترة.
كما يتوقع مهران أن يكون تجديد عقود إعادة التأمين السنوية والخاصة بعام 2013 سهلاً مثل السنوات الماضية، خاصة أن شركات إعادة التأمين الأوروبية تتهافت على تغطية سوق التأمين القطري وزيادة تواجدها في السوق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 10:30 am

تسلمين حبيبتي على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 11:52 am

الله يعطيك العافيه

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 1:26 pm

اشكرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 2:12 pm

يسلمو يالغالية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود   السبت ديسمبر 14, 2013 7:17 pm

يعطيكي العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركات التأمين الوطنية تفاوض المعيدين لتجديد العقود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: