منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الخميس أكتوبر 10, 2013 9:47 am

تتضمن توريد 1.5 مليون طن من المسال
«قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات
2013-10-10
وقع كل من شركة قطر للغاز المسال المحدودة 4 (قطر غاز 4) وشركة «أي. أون جلوبال كوموديتيز» اتفاقية بيع وشراء لمدة خمس سنوات تبدأ اعتبارا من يناير 2014.
وستقوم قطر غاز 4 بموجب هذه الاتفاقية بتوريد حوالي 1.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة.
وسيتم توريد هذه الكميات من الغاز الطبيعي المسال من قطر غاز 4 (خط الإنتاج رقم 7) وهو مشروع مشترك ما بين قطر للبترول وشركة شل. وسيتم تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال من قطر على متن ناقلات كيو-ماكس إلى محطة الاستقبال «ذي جيت» في روتردام بهولندا.
التوقيع
وقد قام سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر غاز بتوقيع اتفاقية البيع والشراء هذه بالنيابة عن قطر غاز4، في حين قام كل من السيد «كريستوفر ديلبروك» المدير العام لشركة «أي. أون جلوبال كوموديتيز»، والسيد ريتشارد بايليس، مدير الغاز الطبيعي المسال بالشركة بالتوقيع على هذه الاتفاقية نيابة عن شركة «أي. أون جلوبال كوموديتيز». كما حضر حفل التوقيع الذي عقد بالدوحة، السيد كلاوس شافر، مدير الشؤون المالية لشركة أي. أون.
من جانبه رحب الدكتور محمد بن صالح السادة بتوقيع هذه الاتفاقية واصفاً إياها «إنجازاً آخر في مسيرة قطر نحو توريد طاقة نظيفة إلى جميع أنحاء العالم». وقال الدكتور السادة: «إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية، حيث إنها تضع أساساً لعلاقات تجارية قوية بين شركة قطر غاز التي تعد كبرى شركات إنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم وشركة أي. أون جلوبال كوموديتيز وهي واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال الطاقة والغاز المملوكة من قبل المستثمرين».
وأضاف الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني المدير العام لقطر غاز: «إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل خطوة مهمة بالنسبة لقطر غاز في تطوير استراتيجيتها العالمية. ويسعدنا التعاون وإقامة شراكة مثمرة مع شركة أي. أون جلوبال كوموديتيز. وستظل قطر غاز ملتزمة ببناء علاقات قوية مع عملائها بناء على الثقة والكفاءة والمرونة والتميز التشغيلي».
خطوة مهمة
وقال السيد كريستوفر ديلبروك المدير العام لشركة أي. أون جلوبال كوموديتيز: «لا شك أن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة نحو تطوير استراتيجيتنا الدولية للنمو. وإنه لإنجاز عظيم أن نقيم شراكة طويلة الأمد مع دولة قطر». من جانبه صرح السيد ريتشارد بياليس، مدير إدارة الغاز الطبيعي المسال بالشركة: «إنني مسرور لأننا قد تمكنا من توقيع هذه الاتفاقية مع شركة «قطر غاز». وهي ثمرة جهود ضخمة بذلتها كلتا الشركتين على مدار سنوات عديدة بغرض التوصل لاتفاق يتناسب مع التغيرات السريعة في سوق الغاز الطبيعي المسال. ونحن نعتقد أن هذه الصفقة ستسير بشكل جيد، حيث إنها ستستغل خبرتنا الحالية في مجال إعادة تغويز الغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى أنها ستتيح لشركة قطر غاز فرصة الدخول لسوق أوروبية جديدة وتنويع قاعدة عملائها».
وأضاف السيد جون روبر مدير إدارة الشرق الأوسط بشركة أي. أون جلوبال كوموديتيز قائلاً: «تبرهن هذه الاتفاقية على التزامنا بخطة تطوير تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أهم مناطق صناعة الطاقة في العالم. ولقد تعاونت كل من شركة أي أون وشركة قطر غاز على مدار سنوات عديدة، وقامتا معاً بإرساء قواعد علاقات تجارية قوية. ومن خلال المباحثات المفتوحة بين الشركتين تمكنتا من إيجاد صيغة مشتركة لتوريد الغاز المسال الطبيعي القطري إلى شركة «أي. أون»، وهو الأمر الذي أضفى مزيداً من المرونة والواقعية على العلاقات التجارية بين الشركتين.
هذا وقد حضر حفل توقيع الاتفاقية لفيف من كبار مسؤولي قطر للبترول وقطر غاز4 وشركة أي. أون جلوبال كوموديتيز في فندق «الفور سيزونس» بالدوحة. يذكر أن قطر غاز قامت بتوريد أولى شحناتها من الغاز الطبيعي المسال إلى محطة «ذا جيت» في روتردام بهولندا في شهر يوليو من العام الحالي بموجب اتفاقية بيع وشراء إطارية مبرمة بين الشركتين في عام 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الجمعة أكتوبر 11, 2013 3:53 pm

ثانكس.... الى الامام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الجمعة أكتوبر 11, 2013 4:53 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الجمعة أكتوبر 11, 2013 6:18 pm

الاخلاص سر نجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الجمعة أكتوبر 11, 2013 7:22 pm

غاز كنز لا يفنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات   الجمعة أكتوبر 11, 2013 9:21 pm

الله يوفقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«قطر غاز» و«أي أون» تبرمان اتفاقية بيع وشراء لخمس سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: