منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 افتتاح ساحة الخور بداية يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 7:55 am

في تعميم لتجربة المزروعة ..مصدر لـالراية:
افتتاح ساحة الخور بداية يناير
طرح منتجات المزارع بأسعار تنافسية





كتب - محمد حافظ :


علمت الراية أن العمل يجري على قدم وساق لتجهيز ساحة الخور لبيع المنتجات المحلية من الخضراوات والفاكهة للافتتاح نهاية الاسبوع المقبل للاستفادة من النجاح الذي حققته ساحة المزروعة خلال الموسم الماضي وتحقيقا لرؤية وزارة البيئة وخطتها الوطنية لتحقيق الامن الغذائي وفي الوقت نفسه لتقديم خدمة البيع المباشر لاحتياجات المواطنين من الخضراوات والفاكهة في أماكن مختلفة من الدولة .


وقال مصدر لـ الراية إن ترتيبات تجرى في الوقت الراهن لإعداد ساحات البيع وإنهاء التعاقد مع عدد من المزارع والشركات التي ستورد إنتاجها من المنتجات الزراعية للساحة الجديدة مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر الكميات المطروحة في ساحة المزروعة بافتتاح الساحة الجديدة في الخور حيث تدرس وزارة البيئة التعاقد مع عدد من الشركات الوطنية لتوريد المنتجات الزراعية للساحة بنفس الأسعار التي تبيع بها المزارع المحلية في ساحة المزروعة حتى تحقق الساحة الهدف المرجو منها وهو توفير منتجات طازجة بأسعار تنافسية .


وأشار المصدر الى أن المزارع المشاركة بالساحة الجديدة سوف تتبع أسلوبا تسويقيا متميزا يحافظ على جودة الخضراوات من خلال استخدام أحدث الطرق التسويقية من جمع وفرز وتدريج وتعبئة واستخدام عبوات كرتونية مناسبة لتعبئة الخضراوات .


وبين المصدر أن وزارة البيئة تنظم ورش عمل ودورات تدريبية لرفع كفاءة المزارع المشاركة ومساعدتها على تبني طرق تسويقية حديثة تحافظ على جودة الخضراوات المسوقة وتضمن للمستهلك الحصول على منتجات متميزة ومختلفة عن نظيرتها المعروضة بالسوق المحلي .


وأكد المصدر أنه لأول مرة سوف تظهر بالساحة عبوات كرتون صغيرة وزنها يبلغ نصف وزن الكرتونة العادية بسعر مناسب جدا وبجودة غير متوفرة بالسوق الخارجي لتلبي احتياجات جميع المستهلكين بالساحة كما سيظهر هذا العام ايضاً العديد من منتجات المزارع القطرية الأخرى كما في ساحة المزروعة ولن يقتصر الأمر على الخضراوات والفواكه فقط وإنما سيتم بيع منتجات مثل الدهن القطري وعسل النحل بجودة عالية وسعرلا ينافس.


وأكد المصدر أن تعميم تجربة ساحة المزروعة الهدف منه الاستفادة من النجاح الذي حققته الساحة خلال الموسم الماضي في دعم المنتج المحلي والمزارع والمستهلكين بوجودها حيث إن أسعار الساحة تقل عن النشرة الجبرية لحماية المستهلك في السوق المركزي بنسبة تصل إلى 40 % والمنتجات تباع طازجة وقد استفاد الجميع من تلك التجربة خلال الأشهر التي افتتحت خلالها الساحة بداية من ديسمبر وحتى نهاية ابريل من العام الماضي وحاليا تواصل ساحة المزروعة نجاحها في تقديم أفضل المنتجات للمستهلكين بعد إضافة المنتجات الحيوانية كالطيور والأسماك والخراف .


وأشار الى أن افتتاح ساحة الخور يأتي أيضا استجابة لمطالبات الكثير من المستهلكين الذين طالبوا بتعميم التجربة ونشرها في أكثر من مكان خاصة في الأماكن الشمالية نظرا لبعد المسافة التي يقطعونها للوصول الى ساحة المزروعة في أم صلال او للسوق المركزي لشراء متطلباتهم وهو ما يتم وضعه في الاعتبار حاليا من أجل الوصول الى جميع المستهلكين وتحقيق أقصى استفادة من التجربة .


وأكد المصدر أن الاشتراطات والمعايير الخاصة بالمعروضات من الخضراوات والفواكه لن تتغير عن تلك الموجودة في ساحة المزروعة سواء فيما يتعلق بعمل تحليل دوري لمتبقيات المبيدات للمنتجات المعروضة بجميع المحلات للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية او من خلال التعاون مع إدارة حماية المستهلك لفرض أسعار مقننة وعادلة لكل من المنتج والمستهلك بالنسبة للخضراوات المعروضة لا سيما في ظل عدم وجود سماسرة بالساحة يحصلون على عمولات دون إضافة منافع حقيقية على السلعة مما كان له أثر بالغ في زيادة الطلب على الخضراوات المعروضة في الموسم الماضي .


كما علمت الراية أن شركة نافكو ستكون واحدة من الشركات التي ستعرض تشكيلة كبيرة من الفواكه الطازجة في الساحة الجديدة حيث تخطط الشركة لتقديم تنوع غير مسبوق من الفواكه والبطاطس والبصل بجودة عالية وأسعار مناسبة للجمهور أيضاً ستعرض الشركة منتجاتها من نباتات الزينة ومستلزمات الانتاج كخدمة إضافية لرواد الساحة الجديدة.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 9:59 am

موضوع جميل جدا..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 1:00 pm

يسلممممممممممممممممممموووووو كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 2:44 pm

موفقين والله ينفع بكم لكل خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 6:05 pm

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح ساحة الخور بداية يناير   الأحد ديسمبر 22, 2013 6:06 pm

عساهم ع القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح ساحة الخور بداية يناير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: