منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:20 am

نصائح بسيطة لتحصلي على ماكياج متقن بنفسك

العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة


العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة  العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة  العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة العسل من أكثر العناصر الغذائية المفضلة للعديد من الأشخاص، وعلى مدى سنوات طويلة قد استخدم العسل كعنصر أساسي في تحضير العديد من الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة، وبالنسبة للنساء ممن يعانين من مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، فيمكنك استخدام العسل كمكون أساسي للعناية بجمالك.
فالعسل ليس فقط من الأطعمة الصحية للجسم، لكنه أيضاً مفيد لصحة البشرة، وهو يعمل بشكل استثنائي للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب أكثر من الأنواع الأخرى من البشرة.

فوائد العسل للعناية بالبشرة
- فهو يتمتع بخواص فريدة تساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة من البشرة، مما يقلل فرص حدوث إصابة البشرة بأي عدوى بكتيرية.
- يحتوي على خواص مرطبة، مما يعمل على ترطيب البشرة دون أن يجعلها زيتية جداً.
- العسل مضاد للبكتيريا ومطهر، مما يساعد على التخلص من البثور وحب الشباب ويمنع ظهورها مرة أخرى.
- يحتوي على نسبة كبيرة من المغذيات الطبيعية، مما يحافظ على صحة البشرة ويمنع أثار الشيخوخة المبكرة.
الاستخدامات الجمالية المختلفة للعسل على البشرة الدهنية

منظف للبشرة
استخدمي القليل من العسل لفرك بشرة الوجه المبللة، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة.

مقشر للبشرة
استخدام العسل كمقشر للبشرة ليس أمرا معقدا، إليك بعض الطرق المختلفة كي تجربيها بنفسك:
- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه برفق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
- اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من السكر أو ملح البحر، استخدمي الخليط لتدليك وجهك جيداً، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

لترطيب البشرة
والتحكم في حب الشباب
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب والقليل من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 25 دقيقة أو حتى تجف تماماً، بعد ذلك يشطف بالماء البارد.
فيساعد الحليب مع العسل على ترطيب البشرة، بينما يعمل الليمون والكركم في التحكم في حب الشباب ومنع ظهورها مرة أخرى.

لإصلاح وتجديد خلايا البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

لتتمتعي ببشرة مشرقة
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب و2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، اتركي الخليط على بشرتك حتى يجف تماماً، بعد ذلك قومي بتدليك البشرة برفق باستخدام القليل من الماء الدافئ، وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة وجميلة.

لتفتيح البشرة
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

لبشرة منتعشة ومتألقة
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط على بشرة الوجه، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

* نصائح بسيطة لتحصلي على ماكياج متقن بنفسك

تطبيق الماكياج من الممكن أن يكون أمرا شاقا ومرهقا في بعض الأحيان للكثير من النساء، فيصبح الأمر أصعب عند وضعه بنفسك، لكن لا حاجة للقلق إن قمت بالتخطيط الجيد قبل وضع الماكياج. بعض النصائح البسيطة التالية ستساعدك على الحصول على ماكياج متقن بنفسك.
تابعي معنا 10 نصائح بسيطة لوضع الماكياج باحترافية والحصول على أفضل النتائج.

لعيون وشفاه محددة باحترافية
لتحتفظي بمحددات العين والشفاه حادة، احفظيها في الثلاجة قبل الاستخدام بمدة كافية، فيساعد ذلك على الحصول على أقلام حادة سهلة الاستخدام تعطي نتائج أفضل أثناء استخدامها.

تقشير البشرة
عند عدم قيامك بتقشير البشرة، فتتراكم طبقات الجلد الميت، مما يتسبب في شحوب البشرة واسمرارها، لذلك احرصي على تقشير البشرة بشكل منتظم للحصول على طلة رائعة.
استخدمي كربونات الصوديوم مع الماء بكميات متساوية وقلبيها، ثم استخدمي الخليط لفرك بشرتك برفق لمدة 3-4 دقائق ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

كريم الأساس ضروري
للحصول على لون موحد للبشرة، استخدمي كريم الأساس كقاعدة لماكياجك، لكن احرصي على توزيعه ودمجه بشكل صحيح، فعند استخدامه بشكل خاطئ يترك بعض البقع البيضاء والآثار الغير مندمجة على البشرة، لذلك فإنه من الضروري استخدام كريم الأساس بشكل احترافي كي لا يترك أي آثار، تجنبي استخدام كريم الأساس على منطقة الرقبة والأذن فسيعطي مظهرا سيئا وغير جذاب أبداً.
احصلي على بلاشر ثابت
يعتقد الجميع بأن البلاشر هو عبارة عن بودرة تستخدم لإضافة لون للخدين، لكن للبلاشر فوائد أخرى، فيستخدم البلاشر على تحديد عظمة الخدين، مما يظهر بروز الوجه ويعمل على تحديده، فعند استخدام البلاشر بشكل خاطئ، فقد يعطيك سنا أكبر من سنك الحقيقي، ويتسبب في مظهر غير جذاب.

لعيون مثالية
تستخدم بعض النساء ظل الجفون على عينيها فتصبح غير لائقة أبداً نتيجة استخدام العديد من الألوان بكميات كبيرة، أكبر خطأ يمكن أن يتسبب في تلف ماكياجك هو استخدام محدد العيون بكمية كبيرة، فقط ارسمي خطا لتحديد الجفن العلوي والجفن السفلي كي يساعد على تحديد العين وإبرازها، إن رغبتي في استخدام المحددات العريضة للعين فينصح باستخدامها في الحفلات الليلية، فتعطي مظهرا جذابا يليق بالمناسبات، فتلك الظلال غير مناسبة للاستخدام خلال اليوم على الإطلاق.

استخدام الماسكارا بذكاء
العديد من النساء تفضل استخدام الماسكارا المقاومة للماء، لكن قد يكون إزالتها فيما بعد أمرا صعبا، لذلك ضعي أول طبقة من الماسكارا العادية، ثم استخدمي بعد ذلك الماسكارا المقاومة للماء، بهذه الطريقة سيصبح إزالة الماسكارا أمرا سهلا، كما يحافظ أيضاً على رموشك من التلف.

لوضع أحمر الشفاه بسهولة
إن كنت ترغبين في الحصول على شفاه جذابة ومتألقة، فاحرصي على تقشيرها أولا كي يكون وضع
أحمر الشفاه أسهل، استخدمي القليل من معجون الأسنان لفرك الشفاه، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت والتشققات، بعد ذلك قومي بإزالته باستخدام قطعة من القماش، لكن لا تقومي بتكرار تلك العملية لعدة مرات خلال اليوم الواحد، فقد تتسبب في تشقق شفاهك.
لشفاه جذابة
اختاري الألوان الفاتحة لأحمر الشفاه كالوردي والبيج، حيث تعطي لمعة أنيقة تساعد على جذب الانتباه، الشفاه اللامعة تعطي انطباعا جريئا، لذلك فعليك بالحد من استخدامها إلا في المناسبات والحفلات الليلية.

لإطلالة متألقة
لكل منا درجة لون طبيعية للبشرة، للحصول على لون أفتح للبشرة، استخدمي الظل الأبيض للحصول على إشراقة طبيعية للبشرة. بطريقة بسيطة جداً انظري للمرأة وابتسمي وستظهر بعدها الأماكن الداكنة في وجهك، المنطقة أسفل الفم، أو في زوايا العين لتغطية تلك المناطق الداكنة، فقط استخدمي ظل الجفون الأبيض واخلطيه بأصابعك على تلك المناطق.

للمسة ناعمة
عند دمج كريم الأساس، قد تستخدمين فرشاة مناسبة، لكن بشرة الوجه تكون رقيقة جداً، لذلك فأفضل وسيلة لوضع كريم الأساس هي باستخدام أطراف أصابعك، فتساعد على الحصول على ماكياج مثالي مع طلة رائعة، كما يساعد على توفير الوقت أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 12:49 pm

طرح مميز

سلمت انمالك على ماطرحتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 3:00 pm

مشكور ةموضوع حبيته وايد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 4:36 pm

ميرسي ألك ع الافاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 6:05 pm

شكراً على هذه المعلومة الجميلة اشكرك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:06 pm

تسلمين خيتو ع هالطرح
وربي يعطيج األف عافيه
تقبلي مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العسل.. تركيبة فعالة لبشرة نضرة ومتألقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: