منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:22 am

أفكار مختلفة وجديدة للمقاعد في غرفة المعيشة

طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك

طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك بعيدا عن التقليدية، كوني أنتِ مصممة ديكور منزلكِ من خلال اتباع أفكار مبتكرة، لكيفية شغل الحائط الخالي من أية إكسسوارات، فبدلا من تعليق البراويز أو استخدام ألوان لافته للنظر، يمكنكِ اتباع الأفكار الآتية:

مصارع النافذة
بدلا من الطريقة المعتادة في شغل جدران الغرفة الفارغة، سواء من خلال دهانها بالألوان المفضلة لديكِ أو لصق ورق الحائط عليها، اتبعي طريقة مصارع النافذة.
قومي باستغلال مصارع النافذة القديمة التي لديكِ، بدهانها بألوان مختلفة تتواكب مع ألوان الديكور المطبقة في المكان، سواء كانت زوجا من المصارع أو مجرد مصراع واحد قومي باستخدامه.
الصقي المصارع بطريقة مرتبة، لتظهر في آخر الأمر بشكل جمالي مريح للعين، سواء كانت الطريقة أفقية أو رأسية الترتيب، أو بالاثنين معا وهذا أفضل.
العودة للطبيعية
امنحي غرفتكِ الطلة الريفية الهادئة المحببة, والتي في الأغلب ستكون عودة للطبيعة، من خلال استخدام ألواح الخشب الطولية، وثبتيها على الحائط بشكل عرضي كل لوح ملاصق للآخر.
احرصي على تنفيذ تلك الفكرة على حائط واحد فقط في الغرفة، حتى لا تبدو الحجرة أشبه بدكان خشبي، ولو كنتِ ترغبين في تغيير لون الخشب لإبراز نوع آخر من الجمال، يمكنكِ الاستعانة في تلك الحالة بالرذاذ الملون وتركه حتى يجف تماما ثم قومي بتثبيته في الحائط.

خرائط العالم
تلك الفكرة ملائمة تماما في غرف الأولاد، تعتمد على لصق خرائط في الجزء العلوي من غرفتهم، ليبدو الجدار كأنه مقسم لجزأين أحدهما علوي وسفلي، لا يشترط بالتأكيد أن تكون خريطة واحدة فقط في المكان، فقومي بتثبيت أكثر من خريطة بشكل متجاور، وحتى إن كانت هناك فراغات بين الباب والجدار الجانبي، قومي بقص الخريطة بذات المساحة المتاحة.

الجرافيك باللون الرمادي
أدخلي الحركة على غرف المنزل بطريقة بسيطة للغاية تعتمد على لصق ملصقات تتخذ أشكالا بعينها، ولتكن الصورة على شكل «زجزاج» باللون الرمادي، على أن يكون الجدار باللون الأبيض، ليبرز التضاد في الألوان.
القوالب الصلبة
كوني متجددة ولا داعي للتقليد الأعمى، وذلك من خلال كسر المألوف, واستخدمي القوالب الإسمنت الجاهزة, ولكن بدلا من تثبيتها لتزيين فجوات وحدة الإضاءة الأساسية (النجفة)، استخدمي تلك القوالب لتزيين الحائط الخالي بدلا من تعليق الإطارات ذات الشكل المعتاد.
استخدمي أحجاما وأشكالا مختلفة، فلا يشترط توحيد القوالب فيمكنكِ المزج بين أكثر من شكل وحجم.

المربعات
البساطة أساس الجمال والإبداع، جربي تلك الفكرة التي تعتمد على الأشكال الهندسية وعلى وجه الخصوص المربعات.
قومي بدهان الحائط بلون موحد وباللون الأبيض قومي بدهان خطوط طويلة تتقاطع مع خطوط عرضية، لتصنع في آخر الأمر مربعات كبيرة.

نقاط فضية
تلك الفكرة رائعة للغاية، وتعطي انطباعا بوجود مرايا صغيرة في الحائط، يمكنكِ تطبيق تلك الفكرة سواء من خلال الدهان الفضي أو ورق الحائط.
اصنعي نقاطا دائرية كبيرة نوعا ما, وانثريها على الجدران بشكل عشوائي، لتمنحكِ طلة مميزة للغاية.

اتبعي الأسهم
لا مبرر للشعور بالملل من الحائط الأبيض المعتاد، فيمكنكِ ببساطة تحويله لحائط مميز للغاية يلفت النظر إليه، ولكن تلك الفكرة تحتاج لتركيز وإتقان في الصنع.
قومي بإحضار أحد الأقمشة التي لديكِ وفي غنى عنها، وقصيها على هيئة مثلث لتصنعي علامات على الحائط أشبه بوصف الطرق! ادهني أحد أسطح قطعة القماش بالدهان الأبيض ليبدو اللون واضحا للغاية على الحائط الأبيض.
وقبل أن يجف الدهان على القماش، استخدميه مثل الطابعة على الجدار لتصنعي سهما علويا، أكملي الصف بأسهم متلاحقة وملاصقة، ليكون اتجاه رأس الأسهم بالصف الثاني معاكسا للصف الأول، واستمري هكذا, وكلما جف الدهان جدديه.

* أفكار مختلفة وجديدة للمقاعد في غرفة المعيشة

إذا كنتِ تبحثين عن أفكار جديدة ومختلفة للمقاعد في غرفة معيشتكِ, بعيدًا عن الأفكار التقليدية، نقدم لكِ خيارات متعددة ومبتكرة كالبوف والكراسي ذات الطراز العثماني, وبعض الديكورات التي تتناسب معها لتعيدي ترتيب غرفتكِ بشكل جميل.

أضيفي البوف إلى غرفة معيشتكِ
إذا كان لديكِ شعور بالملل من نظام غرفتكِ القديمة فلمَ لا تعيدين ترتيبها من جديد بالاستغناء عن الأرائك والكراسي القديمة, ووضع عدد من المقاعد العربية، ولمزيد من الجاذبية والأناقة اصنعي لها غطاءً يدويًا يتناسب لونه مع باقي ديكورات الغرفة، فنقترح عليكِ وضع بوف بيج بجانب طاولة قهوة بني, مع وضع بعض الوسائد لمزيد من الراحة. تتميز المقاعد العربية بأنها مريحة في الجلوس لكِ ولضيوفكِ, بل إنها عملية, ويمكن نقلها من مكان لآخر بسهولة عن غيرها من الأرائك.

طعّمي غرفتكِ بلمسات مغربية
البوفات الجلد تعتبر من الديكورات المغربية, والتي يفضل استخدامها في غرفة المعيشة أيضًا, وستجدين أنها متوافرة بكل الألوان, بل وألوان خيالية. أضيفي بعض البوفات ذات اللون الأصفر مثلًا إلى غرفة معيشتكِ مع فوتيه أزرق مودرن, وستصبح غرفتكِ متعددة التصميمات. تتميز هذه البوفات بأنها مناسبة جدًا, كما أنها تضفي طابعًا خاصًا على غرفتكِ وتجعلها متعددة الأغراض, فيمكن استخدام هذه البوفات كمقاعد للضيوف أو لأطفالكِ في وقت اللعب مثلا.

ضعي بعض الوسائد مختلفة الأشكال
كوني ذكية وعصرية وأضيفي بعض الإكسسوارات على المقاعد في غرفة المعيشة كوضع عدد من الوسائد المنقوشة والسادة على فوتيه أبيض. كما يمكنكِ أيضا استغلال المساحة الموجودة حول طاولة القهوة بوضع وسادتين مثلا, إحداهما كاروه والأخرى منقوشة بالورود.

وزعي عددا من المساند حول طاولة القهوة
اليوم تستطيعين دعوة صديقاتكِ وأقاربكِ دون قلق أو حيرة عن المكان الذي سيجلسون فيه. إذا كانت مساحة غرفتكِ صغيرة، نقترح عليكِ استخدام المساند كمقاعد أرضية, فهي حل مثالي, حيث يمكنكِ نقلها من مكان لمكان بسهولة، كما يمكن تخزينها إذا لم يكن لديكِ عدد كبير من الضيوف.

استخدمي مقاعد عملية وأنيقة
حاولي أن تستغلي أية مساحة في غرفتكِ من خلال استخدام مقاعد عملية, فيمكنكِ استغلال المساحة الموجودة خلف الأرائك ووضع كونسول أسود مع الكراسي, حيث يمكن استخراجها للجلوس عليها وقت الحاجة, أو إدخالها تحت الكونسول لتوفير المساحة. هذه الفكرة مميزة وعملية, ففي الوقت نفسه ستحصلين على شكل جذاب للغرفة وستوفرين المساحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 12:48 pm

يعطيك آلعععآفيه ي آلغلآلآ

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 2:52 pm

يسلمو الايادي المبدعه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 4:38 pm

طرحـ لهـ مفيدهـ

شكري لسمو روحكـ
لرائع الطرحـ
ودام ابداعكـ الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 6:00 pm

في منتهى الروعة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:04 pm

فيري ناااااااااااااايس

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق مبتكرة لديكور جدران منزلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: