منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 7:58 am

«ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال

2013-12-30

«ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال أكدت شركة ودام الغذائية توفر إناث الخراف السورية في حظائرها بسعر 2500 ريال للرأس حيث تعمل الشركة بشكل متواصل على تزويد أصحاب المزارع والعزب بأفضل السلالات من النعاج التي تتلاءم مع المناخ الطبيعي لدولة قطر، وذلك في إطار حرص الشركة على المساهمة بفاعلية في برنامج الأمن الغذائي للبلاد.


ورحبت الشركة بمبادرة بنك التنمية بإطلاقه برنامجاً تمويلياً يستهدف أصحاب المزارع والعزب من المواطنين القطريين، يكون مخصصاً لشراء إناث منتجة من المواشي لأغراض التربية وتنمية الثروة الحيوانية للدولة، وذلك ضماناً لإنتاج سلالة جيدة من الماشية واستكمالاً لرؤية الدولة في توفير الأمن الغذائي.
وقال يوسف العوضي الرئيس التنفيذي لشركة ودام الغذائية لـ «العرب»: «نحن نشكر الحكومة القطرية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على العناية والأهمية التي يوكلونها لشريحة كبيرة من المواطنين أصحاب العزب والمزارع لتربية سلالات وأغنام تتلاءم مع مناخ دولة قطر».
وأشار إلى أن الاتفاقية تمت بين ثلاث جهات وهي: وزارة البيئة وبنك قطر للتنمية وشركة ودام الغذائية بخصوص تربية الخراف الإناث لزيادة الإنتاج في قطر في إطار برنامج الأمن الغذائي لدولة قطر، موضحا أن الدولة تعمل نحو هذا التوجه لتوفير اللحوم في البلاد بهدف التقليص من اعتماد السوق على الخارج.
ويتمثل دور شركة ودام في توفير السلالات المطلوبة التي تمت الموافقة عليها من جهتنا ومن وزارة البيئة التي لديها الكوادر مختصة من أطباء بيطريين لتحديد السلالات التي من شأنها التأقلم مع المناخ الطبيعي في دولة قطر. وقال العوضي: «من هنا يأتي دور ودام في دعم الثروة الحيوانية بالبلاد عبر استيراد الإناث لزيادة الثروة الحيوانية ودعم المربين القطريين لزيادة مساهمتهم في تغطية احتياجات السوق، وهذا الدعم غير مباشر للشركة لزيادة العرض والمحافظة على استقرار الأسعار في السوق، بحيث يكون الإنتاج المحلي لاعبا رئيسيا في تغذية الاستهلاك المحلي من اللحوم وبالتالي نساهم في مزيد من ضمان الأمن الغذائي الداخلي».

السلالات
على صعيد آخر لفت الرئيس التنفيذي لشركة ودام الغذائية إلى أن أقرب السلالات التي تتلاءم مع المناخ القطري هي الخراف السورية وقال: «لقد نجحت إناث الخراف السورية من التأقلم والإنتاج في قطر خلال السنوات الماضية وهي أحسن سلالة تتماشى مع المناخ القطري ويمكن تربيتها وإنتاجها في دولة قطر».
وزاد: «لقد تمت مخاطبة التجار المتخصصين لتزويد السوق بإناث الخراف السورية، وتلقينا وعودا منهم في ذلك، وفي الأثناء قمنا بتوفير مخزون من النعاج السورية عبر تجار محليين، وهي موجودة حاليا في حظائر الشركة وكلها من نوع «الدفيع» أي أنها قريبة الولادة، وبالتالي أي مربٍّ يشتري النعاج فإنه في خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع يمكنه الحصول على أولى ثمرات الإنتاج».
وأوضح يوسف العوضي أن أسعار إناث الخراف السورية في متناول الجميع، وأن أعمار النعاج صغير وتتراوح ما بين العام ونصف والعامين ونصف وهي أفضل الأعمار للإنتاج، كما أن أوزانها وأشكالها جيدة، مؤكداً أنها ستلاقي استحسان مربي المواشي المحليين.
وقال: «السعر حاليا يعرض بـ2500 ريال للنعجة، ونحن نعمل بشكل متواصل على تنويع مصادرنا ومزودينا من إناث الخراف السورية».
إلى ذلك، كشف العوضي أن شركة ودام تسعى لجلب النعاج الأرمينية حيث قال: «لقد تمت مخاطبة الجهات المصدرة في أرمينيا، حين كانت لدينا تجربة في تزويد السوق بالنعاج الأرمينية قبل ثلاث سنوات ولاقت نجاحا لدى مربي الماشية، وهي تشبه الخراف العربية الأكثر طلبا من قبل المواطنين، حيث نعمل حاليا على جلب شحنة إلى السوق القطرية».
كما توفر الشركة سلالات من المعز من صنف العوارض، بالإضافة إلى نوع مهجن بين العوارض والشامية، وهي مطلوبة من قبل المواطنين وتتماشى مع المناخ الطبيعي لدولة قطر، بحسب العوضي الذي قال: «نحن مستعدون لتوفير كل هذه الأنواع للجمهور الذي يرغب في تربية هذه السلالات؛ حيث نأمل في بلوغ درجة متقدمة من الاكتفاء الذاتي لدولة قطر من اللحوم الحمراء».
وأشار يوسف محمد العوضي إلى وجود إقبال على إناث الخراف السورية خلال الفترة الحالية متوقعا ارتفاع الطلب عليها مستقبلا، وقال: «كل من يريد الانتفاع ببرنامج بنك التنمية عليه بالتقدم بطلب لوزارة البيئة للحصول على التصاريح التي تثبت بأنه صاحب مزرعة، ثم يتم التوجه لبنك التنمية لأخذ الموافقة بالتمويل، وبعدها يتم التوجه إلى حظائر شركة ودام لانتقاء الشاة التي يرغب في تربيتها».
وقال: إن الشركة استقبلت أول دفعة بـ224 رأسا من إناث الخراف السورية ومن المنتظر وصول دفعة ثانية من 500 شاة سورية قريبا، وستكون هناك إناث الخراف الأرمينية بالإضافة إلى العوارض وماعز المهجن.
كما أشار إلى أن الشركة كان لديها لقاء مع السفير الجورجي في دولة قطر؛ حيث يتم حاليا دراسة إمكانية استيراد الخراف الحية والمذبوحة والإناث من الخراف الجورجية وهي من نفس فصيلة الخراف السورية التي تدعى «العويس».
وأضاف: «كما تنوي الشركة استيراد إناث الخراف الأسترالية مع نهاية الشهر المقبل بحجم 500 رأس».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 11:30 am

يعطيييييييييك العاافيه


وتسلم يمنيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 12:51 pm

يعطيييييك العااااافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 2:47 pm

انتقاء موفق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 5:04 pm

تسلمي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: «ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال   الإثنين ديسمبر 30, 2013 7:20 pm

يعطيج العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«ودام» تبيع النعاج السورية لأصحاب العزب بواقع 2500 ريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: