منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 9:36 am

البلدية أوقفت استيرادها..حمد المالكي :
سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية
إتلاف الكميات المضبوطة بعد التأكد من إصابتها بـ"السالمونيلا"
كتب - محمد حافظ :
أعلن السيد حمد المالكي رئيس وحدة مراقبة الأغذية ببلدية الدوحة عن سحب نحو 8 آلاف طبق من دجاج شركة "الوطنية " الطازج من كافة الأسواق والمجمعات التجارية عقب التأكد من الفحص الكربوني لها بإصابتها بنسبة كبيرة من بكتريا "السالمونيلا" مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وكشف لـ الراية عن أن وحدة مراقبة الأغذية ببلدية الدوحة اتخذت قرارا بإيقاف الشركة عن استيراد إرساليات أخرى من الشركة المنتجة بالمملكة العربية السعودية لافتا الى سحب عينات أخرى من إنتاج الشركة المجمد المطروح في الأسواق لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه
وأشار الى أن الكميات المضبوطة عبارة عن أطباق لدجاج كامل وأفخاذ وصدور وغيرها من المنتجات الطازجة التي تباع بشكل يومي في المجمعات وسيتم إتلافها بالكامل بعد التأكد من تلوثها ببكتريا السالمونيلا.
وأكد أن بداية اكتشاف تلك المشكلة كانت ببلاغ تلقته وحدة مراقبة الأغذية ببلدية الدوحة من أحد المستهلكين من تشككه في مدى صلاحية الدجاج للاستهلاك الآدمي وعلى الفور توجه مراقبو الأغذية ببلدية الدوحة وتم سحب عينات من الدجاج من أكثر من مجمع تجاري وفحصها فحصا دقيقا على أكثر من مرحلة حتى تأكد صحة البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سحب الدجاج من الأسواق حماية للمستهلك .
كما طالب قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة مديري ومسؤولي الجمعيات والمراكز الاستهلاكية بسحب جميع منتجات دجاج الوطنية الطازج من العرض للبيع نظرا لارتفاع تلوث العينات المسحوبة منها ببكتريا السالمونيلا وإعادتها للشركة الموردة.
وأشارت البلدية في كتاب وجهته لمسؤولي المجمعات التجارية إلى أن مفتشي البلدية والأطباء البيطريين سوف يقومون بمتابعة ذلك محذرة من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مسؤولي وإدارة المجمعات حال وجود أي كميات من الدجاج معروضة للبيع.
وخلال جولة لجريدة [ في عدد من المجمعات التجارية تبين التزام تلك المجمعات بشكل تام بتعليمات قسم الرقابة الصحية بسحب جميع منتجات دجاج الوطنية الطازج من ثلاجات العرض بما في ذلك الدجاج المجمد منها على سبيل الاحتياط .
يذكر أن بكتيريا السالمونيلا هي إحدى الكائنات الحية الدقيقة وحيدة الخلية تعيش في أمعاء الحيوانات والإنسان ومنها تنتشر إلى اللحم والأدوات والأيدي أثناء الذبح وما يتلوه من عمليات تداول.
ويصاب بها الإنسان عادة بعد تناوله للحوم والأطعمة الأخرى الملوثة بها..وأعراض الإصابة بعدوى السالمونيلا تشمل الحمى والمغص والإسهال وتظهر في فترة تتراوح بين 12 و72 ساعة بعد تناول الطعام الملوث بها، وهناك أعراض إضافية قد تظهر مثل القشعريرة والصداع والغثيان والتقيؤ وتزول هذه الأعراض عادة في غضون 4 إلى 7 أيام.
الجدير بالذكر أن قسم الرقابة الصحيّة ببلدية الدوحة قام بإتلاف 4 آلاف طن تقريبا من السلع والمواد الغذائية المستوردة العام الماضي بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية من خلال التفتيش على 31 ألف منشأة عبر جولات للرقابة وسحب عينات للتأكّد من سلامة المواد الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة للمستهلكين.
ويقوم قسم الرقابة الصحية بمراقبة الأغذية وكل ما يتعلق بالسلامة الصحية ويمنح أيضا التراخيص الخاصة بالمحال والمنشآت الغذائية، كما يقوم بالتفتيش الدوري على المطاعم والمحال والمخازن التجارية ومحلات العصائر وصالونات الحلاقة وصالونات التجميل النسائية للتحقق من سلامة الأغذية والمنتجات المستوردة والمحلية وإجراءات السلامة الصحية ويشرف على عمليات فحص اللحوم قبل الذبح وأيضًا على عمليات ذبحها والمقاصب المخصصة لعمليات الذبح ويقوم القسم بمخالفات الجهة المسؤولة حال رصده لأي تقصير أو مخالفة تُهدّد سلامة وصحة المواطنين المقيمين بشكل عام وفق ما ينصّ عليه القانون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 11:29 am

جهود طيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 2:47 pm

راح يرتفع سعر الدواجن اضعاف ع شان يعوضوا خسائرهم

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 4:18 pm

بيض الله وجهكم والى الامام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 6:24 pm

نسأل الله السلامه ونشكر القائمين في العمل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية   السبت أكتوبر 12, 2013 8:11 pm

يجزيكم خير الجزاء على هذا العمل الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سحب 8 آلاف طبق من دجاج الوطنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: