منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 6:02 am

أفكار وديكورات عصرية لمطبخك وحمامك معاً

كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟

كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟ كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟ كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟ لم تعد مسألة تغيير ديكور المنزل تتطلب فقط تغيير أطقم الأثاث، وتحديد دهان الحوائط، فالأمر الآن أصبح أبسط من ذلك تماما، فيمكنك إحياء المكان من خلال تبطين الأثاث بأقمشة مبهجة وبطرق تتناسق مع الطراز المطبق في المنزل.

ومن تلك النقطة، نقدم لك مجموعة من الأفكار لكيفية إحياء غرفة المعيشة أكثر الغرف استخداما في المنزل، بطرق تعتمد على القماش سواء في تبطين الخدديات أو أطقم الأثاث.
للغرف السادة
إذا كنت تضعين أثاثا لونه سادة وموحد الدرجة في غرفة المعيشة، عليك كسر النمطية باللعب في ألوان القماش المستخدم، من خلال وضع مقعد برجيه مبطن بقماش ملون به نقوش لطيفة.
مع تعليق برواز مختلف التصميم يكون زاهي الألوان مع الاعتماد على لون بعينه، لتستخدميه في تبطين خدديات الأريكة في الغرفة، وهنا يكمن الامتزاج بين الألوان.

جلود الحيوانات
كوني جريئة في اختياراتك، فلا داعي لاستخدامات الأقمشة المعتادة في تبطين خدديات الأثاث، فعلى سبيل المثال لو كان لون طقم أثاثك من البيج، فعليك تبطين خددياتك بلون جلد النمر «تيجر» وهنا تكمن الجرأة، يمكنك أيضا وضع سجادة من جلد النمر للربط بين قطع الأثاث المختلفة والإكسسوار، نقوش الزبرا «الحمار المخطط» من الأقمشة التي تعد جريئة، ويمكنك وضعها في الاعتبار أيضا.
اللعب بالألوان
الطريقة السليمة للخلط بين الألوان من أهم الأشياء التي تبرز جمال قطعة الأثاث من عدمه، فلو كنت تضعين طقم أثاث موحد اللون، فهذا دورك لاختيار قماش ملون لتبطين الخدديات المنثورة على الأريكة، ولا مانع من استخدام ذات القماش لتبطين الباف، ولكن مع مراعاة ألا تستخدمي ألوانا في السجاد أو في دهان الحوائط، فتلك الفكرة تحتاج لأن تكون الطلة ناعمة وقماش الخدديات هو التيمة للمكان.

للطراز الكلاسيكي
كثيرا ما نربط طقم الأثاث الجلد بأثاث المكاتب ولكن هذا غير صحيح بالمرة، فهو بشكل واضح يرتبط أكثر بالطلة الكلاسيكية التي تعبر عن الأناقة الكلاسيكية.
قومي بتبطين أثاثك بالجلد مع اختيار لون يبعث على البهجة، وليكن الأحمر القاتم فهو ملائم جدا في أثاث المنازل.

اللون الوردي بدرجاته
لا تخجلي من تبطين أثاثك أو دهان حوائط غرفة المعيشة باللون الوردي، ظنا أنه لون يرمز للبنات المراهقات، فدرجات اللون الوردي من الألوان الرقيقة التي يمكن أن تمنح منزلك طلة مميزة، ولكن كيفية تطبيقه هي الفكرة، يمكنك دهان الجدران باللون الوردي متوسط الدرجة، مع استخدام ستائر تحتوي على ذات اللون لتحقيق الامتزاج في المكان، لا تنسي فرش مفرش ووضع إكسسوارات من ذات اللون الوردي المتوسط الدرجة.

التغيرات السريعة
غيري من شكل طقم غرفة المعيشة دون أن تتكبدي الكثير من الأموال، من خلال تبطين مقعدي البرجيه بقماش مختلف، والأفضل أن تلجئي للقماش المنقوش أو الألوان الزاهية.

الأحمر القطيفة
أكسبي طقم أثاثك الدفء من خلال تبطين خدديات الطقم، باللون الأحمر القاتم من خامة القطيفة، مع ربط الألوان ببقية العناصر الموجودة داخل الغرفة، من خلال دمج الإكسسوارات من زهريات أو طاولة للشاي من ذات اللون.

تحدي الحجم الصغير لأثاثك
لا تنصتي للنصيحة التي تقول لك: إن الأثاث الصغير الحجم يحتاج لخدديات قليلة لإبرازه! لأنها ببساطة غير حقيقية، فلو كانت أريكة غرفة المعيشة لديك صغيرة الحجم ولا تحتوي سوى على مقعدين، فانثري عليها الخدديات الملونة ذات النقوش اللافتة كبيرة الحجم.

* أفكار وديكورات عصرية لمطبخك وحمامك معاً

دائماً تهتمين بغرف النوم وغرف المعيشة وتبحثين عن ديكورات مختلفة وجديدة لها ولكن اجعلي مطبخك وحمامك ينالان جزءاً من الاهتمام والتجديد، فمع بداية العام الجديد أضيفي بعض اللمسات والديكورات الجديدة لتكسري الروتين الذي اعتدت عليه كل يوم، سنعرض عليك فيما يلي بعض الأفكار والديكورات الجديدة التي تضفي إطلالة مختلفة على مطبخك وحمامك فلم لا تكونين أول من يجربها؟

غيري ألوان مطبخك وحمامك
لا شك أن تغيير لون أي مكان أو ركن في المنزل يحييه من جديد، ولذلك فمن أولى الخطوات وأهمها دهان جدران المطبخ والحمام بألوان جديدة واختاري ألوانهما بدقة، فمثلاً إذا كانت الألوان الموجودة بالفعل ألوانا محايدة أو باهتة أو ترابية فالجئي إلى الألوان الجريئة أو الزاهية كالأحمر أو الأصفر خاصة إذا كانت أدوات مطبخك من الألوان المحايدة كالأبيض.

خصصي في مطبخك ركناً خاصاً للأدوات الأكثر استعمالاً
من الأفكار الجميلة للحفاظ على نظافة وتنظيم مطبخك تخصيص ركن خاص للأدوات الأكثر استعمالاً لتقليل المجهود أثناء قيامك بطهي الطعام ولتجعلي مطبخك مرتباً ومنظماً باستمرار، نقترح عليك وضع طاولة لتضعي عليها العجان والخلاط وضعي في أسفلها الأواني الضرورية كالأطباق الكبيرة والبراد ويفضل أن تكون هذه الترابيزة بأدراج لوضع السكاكين والشوك والملاعق، ودائماً نذكرك بلمساتك الجميلة كوضع فازة ورد على تلك الطاولة.

اجعلي مطبخك مكاناً لطهي وتناول الطعام
يعتبر المطبخ دائماً مكاناً للطهي فقط، ولكن لم لا تضعين طاولة مع عدد من الكراسي بعدد أفراد أسرتك؟ كما نقترح عليك أيضاً تغيير شكل مطبخك من خلال تعليق نجفة ذات طراز قديم في السقف مسلطة على هذه طاولة لتضفي إطلالة جديدة على المكان تمنحك تلك الفكرة فرصة لتناول الوجبات أنت وأسرتك في المطبخ دون التعرض لغرفة السفرة ومضاعفة المجهود لأنك ستكونين بحاجة إلى ترتيبها بعد ترتيب المطبخ.
افرشي مشايات أمام الأحواض والبانيو
للعناية بنظافة المطبخ والحمام أسرار، ومن بين هذه الأسرار، فرش مشايات منقوشة أو سادة أمام الأحواض في المطبخ وأسفل البانيو في الحمام، في الوقت الذي تساعد فيه تلك المشايات على نظافة كل من المطبخ والحمام فهي أيضاً تمثل عاملا ديكوريا مهما جداً خاصة إذا كانت بأحجام وأشكال مختلفة فيمكنك الاختيار بين المشايات المقلمة والزجزاجة وغيرهما.

استغلي الحائط لتخزين أدوات المطبخ
إذا كنت تعانين من صغر مساحة مطبخك أو إذا كان مطبخك به جدار فارغ، استغليه في تعليق أواني الطهي عليه، قومي أولاً بدهان جدران مطبخك باللون الأبيض والتركواز مثلاً بطريقة أفقية وانتظري حتى تجف، ثم علقي أدوات مطبخك عليها بشكل عشوائي لمزيد من الجاذبية، يفضل أن يكون هذا الجدار بعيداً عن الأحواض أو البوتاجاز لكي لا تؤثر على نظافة الأواني المعلقة، تساعدك هذه الفكرة على سهولة اختيار الإناء الذي تحتاجينه، كما يمكنك إعادة تعليقه بسهولة.

نسقي أغراض حمامك بأناقة
بدلاً من وضع أدوات وأغراض الحمام كالفرشاة والبرفانات ومعجون الأسنان وعبوات الاستحمام مبعثرة هنا وهناك على الحوض وعلى جانبي البانيو، نقترح عليك استخدام صينية مذهبة صغيرة لوضع ما تشائين عليها، ضعي الصينية أمام المرآة ، وحبذا إذا كانت المرآة مذهبة أيضاً فستحصلين على نتيجة مدهشة، وضعي عليها كل الأغراض ولا تنسي وضع فازة ورد صغيرة لتضفي جواً من الجمال والكلاسيكية والأناقة داخل حمامك.

ثبتي عدداً من الرفوف المفتوحة
لإضفاء شكل جميل على مطبخك، ننصحك بتثبيت بعض الرفوف وبالتحديد الرفوف المفتوحة وضعي عليها بعض الأواني الفخارية كعنصر من عناصر الديكور، كما يمكنك أيضاً تثبيت هذه الأرفف بالحمام إذا كانت مساحته واسعة لتخزين بعض الزجاجات عليها أو لعرض بعض الديكورات كالأصداف البحرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 12:24 pm

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 1:32 pm

يعـطـيـك ألــف عـآآآفــيــة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 3:34 pm

تسلم يمينك على الانتقاء

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 5:25 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟   الجمعة يناير 03, 2014 8:19 pm

بارك الله فيك
اشكرك ع الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تختارين ألوان القماش الملائمة لإحياء غرفة المعيشة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: