منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 6:13 am

أبرزي جمال عينيك بالماكياج

ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية


ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية إن كنت تعانين من البشرة الجافة، فإن تأثيراتها على الوجه والجسم قد تكون عديدة. هناك العديد من الطرق للحفاظ على صحة نضارة بشرتك، كما يتوافر العديد من المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة الجافة. لكن هل فكرت يوماً في استخدام الزيوت الطبيعية، كعلاج سحري للتخلص من مشكلات البشرة الجافة.
إليكِ قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية كي تساعدك على تنعيم البشرة الجافة والتخلص من مشكلاتها..

زيت الزيتون
زيت الزيتون يتمتع بقدرات فائقة للحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنه مفيد جداً لاستعادة توازن الزيوت الطبيعية داخل البشرة. كما أنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يضمن التغذية الصحية وتوصيل الأكسجين لأعضاء الجسم المختلفة.

زيت جوز الهند
يعمل زيت جوز الهند كعامل طبيعي يساعد على إصلاح البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا. للتخلص من الاحمرار والحكة، ينبغي استخدام زيت جوز الهند على بشرتك بانتظام. إلى جانب ذلك، فهو مرطب طبيعي ممتاز، ويساعد على التخلص من حب الشباب، كما يساعد أيضاً على الحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية.

زبدة الشيا
زبدة الشيا غنية بفيتامين A، الذي يعمل كمرطب طبيعي ممتاز، كما أنه عامل جيد يساعد على إصلاح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. إلى جانب ذلك، فإن زيت زبدة الشيا يحتوي على مركبات طبيعية تشبه في تركيبها المركبات الطبيعية التي يتم إفرازها من الغدد الدهنية، مما يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة.

زيت الأركان
زيت الأركان يساعد على الترطيب العميق للبشرة، كما يساعد على التخلص من البقع الحمراء التي تظهر على البشرة، ويساعد أيضاً على علاج الجفاف والحكة. ويساعد زيت الأركان على الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من الخلايا الدهنية، ويحتوي كذلك على فيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البثور.

زيت خشب الصندل
زيت خشب الصندل يساعد على ترطيب وحماية طبقات الخلايا الداخلية من البشرة. وقد ثبت علمياً أن هذا الزيت يساعد على علاج كافة مشكلات البشرة الشائعة. مع الاستخدام المنتظم للزيت، ستضمنين التخلص من تهيج البشرة واحمرارها، كما أنه يساعد على حماية البشرة من التلف أيضاً. وفي الفترات الأخيرة تم استخدامه في تحضير العديد من منتجات التجميل المختلفة.

زيت الجوجوبا
يتم استخراج هذا الزيت من بذور نبات الجوجوبا، وهو من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام للعناية بالبشرة والشعر. يساعد زيت الجوجوبا على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على ترطيب البشرة بشكل رائع. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على البشرة يحافظ على ترطيب البشرة وتجنب تشققاتها.

زيت اللافندر
زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في المجالات الطبية ولأغراض التجميل، حيث يحتوي على مركب اللينالول الذي يساعد على علاج الندبات والتهابات البشرة، ويساعد على توازن مستويات الزيوت داخل خلايا البشرة، كما أنه يستخدم لتدليك الجسم للاسترخاء وتصفية الذهن.

زيت اللوز
زيت اللوز هو أحد الزيوت الخفيفة غير اللزجة، ويتم امتصاصه داخل طبقات الجلد الداخلية من خلال مسام البشرة بشكل سريع، مما يضمن ترطيبا سريعا وفوريا لبشرتك. إلى جانب ذلك، يستخدم زيت اللوز في تحضير العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، حيث يمنع جفاف البشرة وتشققاتها.

زيت دوار الشمس
أحد الزيوت عالية الجودة، وتأثيره مشابه لتأثير زيت الزيتون، كما أنه غير مكلف ورخيص الثمن. ونظراً لكونه زيتا سائلا وخفيفا، يتم امتصاصه بشكل سريع داخل مسام البشرة، مما يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعّال. إلى جانب ذلك، يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة.

زيت بذور العنب
وهو زيت مستخلص من بذور العنب، وهو مصدر غني بالمغذيات الأساسية لصحة البشرة. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين C، مما يساعد على تفتيح البشرة ونضارتها، وكذلك يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

* أبرزي جمال عينيك بالماكياج

رسم وتحديد العين من الأمور التي يجب أن تتعلميها من فنون الماكياج، وحتى إن لم تكوني معتادة على وضع الآيلاينر في الأيام العادية، فمن المؤكد أنه ستمر عليكِ بعض الأوقات التي ستحتاجين فيها للظهور بلوك مميز وجديد.
وتتعدد طرق رسم تحديد العين، وهو ما يجعل الكثيرات ينجحن مرة ويفشلن مرات. وفيما يلي نساعدكِ على التعرف على هذه الطرق لتختاري الأنسب منها وفقا لشكل وحجم عينيكِ..

عيون القطة
رسم عيون القطة من الطرق المعروفة في رسم تحديد العين، وهو يمنح العينين امتدادا للخارج بحيث تبدو أوسع مما هي عليه، وهي طريقة جذابة خاصة في السهرات.
استخدمي الألوان
استخدام الألوان من الطرق الجيدة للتغيير في إبراز عينيكِ بالماكياج. ويمكنكِ إبراز اللون أكثر باستخدام الماسكارا الملونة أيضا. ويمكن استخدام اللون الأزرق أو الموف أو الوردي أيضا.

طريقة جديدة
وتعتمد هذه الطريقة على رسم التحديد على خط الرموش العلوي بشكل يشبه عيون القطة مع رسم النصف الخارجي لخط الرموش السفلي فقط بحيث لا يصل التحديد لركن العين الداخلي. وتعتبر هذه الطريقة جيدة جدا إذا كنتِ غير معتادة على تحديد عينيكِ بشكل كامل.

التحديد السميك
مع عودة صيحة تحديد العينين من جديد، يمكننا أن ننصحكِ الآن بتجربة الخطوط السميكة لتحديد عينيكِ باللون الأسود، فهذه الطريقة تجذب النظر لعينيكِ قبل أي شيء آخر، كما أنها تبدي رموشكِ أكثر كثافة وجاذبية.

تحديد العين على طريقة القدماء
وهي طريقة تعتمد على عدم التقاء خطي تحديد الجفن العلوي والسفلي، بل يتم رسم خطين ملاصقين لخطي الرموش، ثم يتم توجيه نهايتهما لأعلى عند ركن العين الخارجي، بحيث يكونان متوازيين. وهي طريقة تساعدكِ في الحصول على لوك مختلف، ولكن لا يفضل اتباعها طوال الوقت.

توزيع التحديد على الجفن العلوي
من أجمل طرق تحديد العين رسم خط ملاصق لخط الرموش، ثم توزيع اللون على الجفن العلوي بفرشاة ناعمة مخصصة لذلك. وتعرف هذه الطريقة بـsmudging، ويمكنكِ تنفيذ هذه الخطوة إما على الطرف الخارجي للتحديد أو على الجفن كله، وهي تمنحكِ منظرا ساحرا جدا لذا هي المفضلة لمعظم النساء.

رسم الجناحين
وهي طريقة انتشرت أيضا في عروض أزياء موسمي الربيع والصيف الماضيين، وهي تعتمد على رسم الآيلاينر بحيث يشبه شكل جناحي الطائر المفتوحين. ويشبه ذلك إلى حد كبير رسم عيون القطة، ولكن دون رسم خط الرموش السفلي، ويمكنكِ تنفيذه بلونين فوق بعضهما على أن يكون اللون الداكن ملاصقا لخط الرموش وفوقه اللون الأفتح.

التحديد الرفيع جداً
وهي الطريقة الأشهر والأنسب لجميع أوقاتكِ ومناسباتكِ اليومية، ويمكنكِ استخدامها في العمل وفي السهرة على نحو متكافئ، والجميل أنها تبدي العينين بشكل أقرب إلى الطبيعي.

التحديد باللون الأبيض
تساعدكِ هذه الطريقة على منح عينيكِ المزيد من النشاط والحيوية، فهي تبديهما أكبر وأوسع، ولكي تبدو المسافة بين العينين أكبر من الفعلية يجب تحديد العينين من الداخل باللون الأبيض أيضا.

لتجنب البقع السوداء
مع التعرض لعوامل الجو المختلفة ينتهي الأمر بسيلان التحديد حول العين بشكل يفسد مظهركِ تماما، ولتجنب هذا الحرج، عليكِ بوضع الآي شادو أو ظل الجفون فوق الآي لاينر حتى لا يسيل على الجفن أو حول العين. يمكنكِ استخدام الكونسيلر أيضا لمنع ظهور البقع السوداء حول العين.

احفظي قلم التحديد في الفريزر
الحرارة تؤثر على قوام قلم التحديد وتجعله غير حاد الطرف، مما يسبب صعوبة في رسم خط حاد. ولتفادي ذلك، ضعي قلم التحديد في الفريزر لمدة 15 دقيقة قبل استخدامه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 12:25 pm

يعطيك العافيه وشكرا لك
.................................................

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 1:34 pm

موضوع رائع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 3:31 pm

معلوماااات رائعه ومفيدة

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 5:28 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية   الجمعة يناير 03, 2014 8:20 pm


انار الله دربك وفتح عليك فتوح العارفين
معلومات قيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت الطبيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: