منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 8:33 am

يبلغ طوله 15 كم ويضم 4 مسارات في كل اتجاه
إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع
انتهاء المشروع في الربع الثالث من 2014
إنجاز 90% من التقاطعات وممرات عبور الجِمال والقنوات ومحطات الوزن
اكتمال أعمال البنية التحتية للخدمات بنسبة 80%
10 محطات كهرباء تحت الأرض وتقاطعان بأنفاق عند الوجبة والدحيليات


كتب - عبدالمجيد حمدي:

كشف مصدر فى هيئة الأشغال العامّة ـ أشغال ـ عن إنجاز نحو 70 % من طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى وتوقع الانتهاء من التنفيذ في الربع الثالث من العام الجاري.

الراية  رصدت في جولة ميدانيّة بموقع إنشاء طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى حجم العمل الذي تمّ في المشروع حتى الآن، حيث أكّد المصدر أن الشركات المنفذة تسابق الزمن للالتزام بموعد الانتهاء من التنفيذ طبقًا للجدول الزمني المحدّد سلفًا.

وقال المصدر : طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى هو مشروع طريق سريع جديد يشمل طريقًا رئيسيًل يبدأ عند الجهة الغربية من تقاطع الوجبة الحالي وينتهي عند بداية مشروع طريق دخان السريع الغربي أي على بعد كيلو متر واحد من شرق بلدة الشيحانية.

وأضاف: يصل طول الطريق إلى 15 كيلو مترًا في اتجاهين بأربعة مسارات في كل اتجاه مع أكتاف للطريق وتقاطعات متعدّدة المستويات لتحلّ محل الطريق الحالي ثنائي الاتجاه ذي المسارين فقط، كما يشمل المشروع 15 كم من الممرّات ثنائية الاتجاه التي تضمّ مسارين في كل من الاتجاهين خاصين بسائقي الدراجات في القسم الشمالي من الطريق الرئيسي؛ ما يُشجّع الناس على استخدام طرق التنقل المختلفة.

وأشار إلى أن المشروع طوّر بشكل كبير الدخول إلى متحف الشيخ فيصل لاستيعاب عدد السيارات وحافلات المدارس التي تزور المتحف، حيث تمّ اتخاذ إجراء سريع لإعادة تصميم التقاطع ليكون أسهل استخدامًا وأكثر أمانًا للزوّار.

وأكّد المصدر أنه تمّ الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من خطة إدارة المرور بالمنطقة التي بدأ العمل بها بالفعل، كما تمّ أيضًا افتتاح تحويلتين مروريتين وذلك عند مدخل المشروع الشرقي.

كما تمّ حتى الآن إنجاز حوالي 90% من أعمال بناء التقاطعات، وممرات عبور الجِمال، والقنوات ومحطات الوزن في المشروع، بينما تُعدّ أعمال البنية التحتية للخدمات منتهية بنسبة 80%، أما المحطات الفرعيّة التي تشمل 10 محطات كهرباء تحت سطح الأرض فهي منتهية بنسبة 95%.

وأضاف: يشمل المشروع إنشاء تقاطعين بأنفاق هما تقاطع الوجبة الجديدة وتقاطع معسكر الدحيليات، إضافة إلى تقاطع رئيسي متعدّد المستويات سيتم إنشاؤه عند تقاطع المشروع مع شارع الاحتفالات؛ ما سيسهل الوصول إلى مول قطر المقترح إنشاؤه في المنطقة كما سيوفّر المشروع عند انتهائه مدخلاً جديدًا لمعسكر برزان وجزءًا بطول1.3 كم من مشروع طريق الرفاع.

وأشار إلى أن المشروع يضمّ إنشاء نفقين عبور للجِمال لتأمين تنقل آمن للمواشي في المنطقة، وسيوفّر المشروع تحسينات ملحوظة على البنية التحتية للخدمات، حيث تمّ تعديل مكانها لتجنّب أي تضارب مع التخطيط الجديد للطريق، ذلك إلى جانب إجراء إضافات وتطويرات كبيرة على شبكات الخدمات الحاليّة، حيث تمّ وضع الشبكات الخدميّة مثل تمديدات المياه ومياه الصرف المعالجة، وكابلات الكهرباء والاتصالات في ممرات مخصصة لها تقع في شمال وجنوب الطريق الرئيسي.

وتابع المصدر لـ  الراية : يعمل فريق المشروع عن قرب مع أصحاب المحلات التجاريّة، والشركات وسكان المنطقة للتقليل من إزعاج أعمال الإنشاء بقدر المستطاع، مع التركيز بشكل كبير على سلامتهم وسلامة العاملين في المشروع.

وأضاف : يتطلب مشروع طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى تداخلاً كبيرًا مع أعمال المترو والقطار، لذا من الأساسي التنسيق بشكل دقيق بين مختلف الجهات لتفادي أي تعارض في المشاريع، حيث يتم إجراء اجتماعات دوريّة مع هذه الجهات خاصة بالتنسيق فيما بينها لحل أي مشاكل قد تظهر خلال المشروع ولضمان انسيابيّة العمل وإتمام المشروع بنجاح.

أما بالنسبه للأمن والسلامة، فقد أشار المصدر إلى أن أشغال تحرص دائمًا على أمن وسلامة مستخدمي الطريق خلال فترة العمل في المشروع، إضافة إلى أمن وسلامة العاملين فيه التي تُعتبر من أهم أولوياتها، حيث بذلت الشركات العاملة في المشروع جهدًا كبيرًا لتوفير أعلى معايير السلامة، وعند قيام "أشغال" بالتدقيق على هذه المعايير المتبعة تبيّن أنها كانت ممتازة وفاقت حتى المتطلبات التي كانت قد وضعتها "أشغال" كشروط السلامة في الموقع.

وتابع : لأوّل مرّة في قطر، يتم استخدام حواجز سلامة مصنوعة من مادة الفولاذ على تحويلات الطريق في مشروع دخان - المرحلة الوسطى والتي تتوافق مع كود أوروبا EN1317والتي أثبتت أنها الأكثر أمانًا للسائقين في حال الاصطدام كما أنها تخفّف من تضرّر السيارات.

وأوضح أن هذا المشروع يُعدّ من المشروعات الضخمة من حيث عدد العاملين فيه، فهناك يوميًا ما معدّله 3،750 عاملاً في المشروع، ومنذ بداية المشروع وحتى نهاية شهر نوفمبر 2013 تمّ إنجاز 18،700،000 ساعة عمل دون أي إصابات تؤدّي إلى تعطيل العمل.

وأوضح أن المشروع يشمل ثلاثة تقاطعات جديدة متعدّدة المستويات إضافة إلى الطريق الرئيسي الذي يمرّ تحت دوار جديد يتم رفعه عن طريق جسرين، حيث يُشكل طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى مع مشروع طريق دخان السريع الشرقي طريقًا سريعًا إستراتيجيًا يصل الشرق بالغرب وطريقًا هامًا يصل أنحاء دولة قطر ببعضها البعض، مشيرًا إلى أن طريق دخان السريع - المرحلة الوسطى سيصبح بعد انتهائه طريقًا سريعًا حديثًا يحسن كثيرًا من تجربة السائقين في التنقل بين منطقة دخان ومركز مدينة الدوحة، وذلك من خلال توفير مسارات إضافيّة في كل اتجاه من الطريق وإنشاء تقاطعات متعدّدة المستويات تفصل السيارات التي تستخدم الطريق السريع عن تلك التي تستخدم الطرق المحليّة المُحيطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 12:55 pm

عساكم عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 2:08 pm

ماشاء الله تبارك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 4:00 pm

يسلمو عـلى نقل الخبر
الله يعطيك الف عافيه
تحيآآآآتي ..~

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 5:52 pm

قواكم الله

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع   الجمعة يناير 03, 2014 9:59 pm

عوافي ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنجاز 70% من المرحلة الوسطى لطريق دخان السريع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: