منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 5:04 am

بسبب قربها من المستشفيات والعيادات على حساب العادية
مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين
مواطنون: من الأولى تخصيص المواقف القريبة للمراجعين العاديين
مطلوب فتح مواقف الأطباء في الإجازات والعطلات
منع الموظفين من ركن سياراتهم في مواقف المراجعين
استغلال المساحات الفضاء وعمل مواقف متعددة الطوابق



كتب - هيثم القباني:

اشتكى عدد من مراجعي مستشفى حمد العام من تخصيص المواقف القريبة من المستشفيات لخدمة ركن السيارات (VIP) والمواقف البعيدة للمراجعين العاديين، مطالبين بضرورة نقل هذه المواقف باعتبار معظم المراجعين من هذه الفئة ينزلون أمام المستشفى ويتركون السيارات للسائقين ليقوموا بركنها، وبالتالي فمن الأولى ترك المواقف القريبة من المستشفيات للمراجعين الآخرين. كما انتقدوا إغلاق مواقف الأطباء خلال أيام الجمعة والسبت وعدم استغلالها للتخفيف من حدة الزحام المتزايد على المواقف، وقالوا لـ  الراية  إنهم يقضون أوقاتًا طويلة في البحث عن موقف وقد تضيع عليهم المواعيد بسبب هذه الأزمة.

وأكدوا ضرورة منع العاملين بمستشفى حمد من استخدام مواقف الزوار والمراجعين، مشيرين إلى أنه على الرغم من تخصيص مواقف للموظفين يقومون بركن سياراتهم في مواقف المراجعين. وطالبوا بإعادة تصميم مواقف مستشفى حمد وإزالة الجزر والحدائق بها وبناء مواقف متعددة الطوابق لاستيعاب سيارات المراجعين، ودعوا كذلك للتوسع في المستشفيات خارج الدوحة وزيادة الكوادر والتخصصات الطبية بالوكرة والخور والمراكز الصحية لتخفيف الضغط عن مستشفى حمد العام.

كما اشتكى المراجعون من قيام عناصر الأمن بالمستشفى بتسجيل بيانات السيارات لتحرير مخالفات لهم، متسائلين عن قانونية هذا الإجراء. ورصدت  الراية  قيام عدد من أصحاب السيارات باستخدام المساحات المخصصة لذوي الإعاقة دون تصريح، ما يتطلب ضرورة اتخاذ إجراءات فورية.

في البداية، أكّد عدنان الشيبي أن مستشفى حمد يشهد إقبالاً كبيرًا يوميًا من قبل المرضى والزائرين بخلاف العاملين فيها، ما يشكل ضغطًا كبيرًا على المواقف نظرًا لضعف قدرتها على استيعاب كل تلك السيارات. ودعا إلى إعادة النظر في التصميمات الخاصة بالمواقف وتوفير بدائل أخرى، من بينها نقل خدمة ركن السيارات خارج الموقف الرئيسي، مشيرًا إلى أن موقف الخدمة قريب جدًا من المستشفى، الأمر الذي يعمل على زحام المواقف وعدم إعطاء الفرصة أمام المراجعين للحصول على مكان لركن سياراتهم.

من جانبه، قال بريك المري إن الحصول على موقف في مستشفى حمد يستغرق أكثر من ساعة للانتظار بسبب زيادة أعداد المراجعين وعدم التوسّع في المواقف لمواكبة ذلك وهو ما يُسبب إرهاقًا للمراجعين وعدم وصولهم في الموعد المحدّد للكشف، وقد تضيع عليهم المواعيد.. الزحام شديد وخانق، وهناك أزمة بالفعل في المواقف خاصة خلال الفترة الصباحية، وتزيدها مزاحمة الموظفين للمراجعين في المواقف، مشيرًا إلى أن العاملين بمستشفى حمد يتركون مواقفهم ليقوموا بركن سياراتهم في مواقف المراجعين القليلة بالفعل. وطالب بضرورة استخدام الموقف المخصص للأطباء في أيام عطلتهم لتوفير مساحات لركن السيارات.

وأشار إلى أن أفراد الأمن بالمستشفى يقومون بتسجيل أرقام السيارات وعمل مخالفات لها.. معربًا عن استغرابه من هذا التصرف ووصفه بغير القانوني. وتساءل: من يضمن للمواطنين أحقية توقيع مخالفات من قبل أفراد ليسوا أصحاب اختصاص قانوني في القيام بهذا الإجراء.. ولماذا تتعسف إدارة المستشفى ضد المراجعين في مشكلة ليس لهم ذنب فيها؟.. فالمراجعون يواجهون معاناة في إيجاد موقف للسيارة وإدارة المستشفى لم تتخذ إجراءات تعمل على توفير حلول لتلك المشكلة التي يعاني منها المواطنون يوميًا، وبدلاً من ذلك منحت سلطة مخالفة الجمهور لأفراد ليسوا من ذوي الاختصاص.

وطالب إدارة المستشفى بتوضيح ملابسات هذا الإجراء، وما هو السند القانوني الذي تم الاستناد عليه ومن يضمن نزاهة تلك المخالفات؟.. مشددًا على أن أزمة المواقف أصبحت تمثل إرهاقًا شديدًا للمرضى والمراجعين، وعلى مؤسسة حمد الطبية أن تضع حلولاً جذرية لتلك المشكلة التي طالت كافة المستشفيات التابعة لها.

من جانبه، أكّد صياح المهيزع أنه لم يستطع العثور على مكان شاغر بسهولة وظل يبحث لأكثر من نصف ساعة عن مكان حتى اضطر إلى ركن السيارة في مكان مخالف، ودعا إلى تحويل عدد من الحدائق القريبة من أبواب العيادات إلى مواقف خاصة بذوي الإعاقة، وضم مواقف ذوي الإعاقة إلى المواقف الخاصة بالمراجعين، وبذلك يمكن تخفيّف الزحام ولو جزئيًا حتى يتم وضع حل جذري لتلك المشكلة، كما أن هذا الأمر سيخفف كثيرًا عن المعاقين معاناة الانتقال من المواقف التي تقع بعيدًا إلى حد ما عن مداخل العيادات.

وطالب بزيادة الكوادر والتخصصات والمستلزمات الطبية بمستشفى الوكرة والخور اللتين تستقبلان أعدادًا كبيرة من المرضى، للتخفيف من الضغط الذي تواجهه مستشفى حمد العام، لافتًا الى أن تعزيز دور المستشفيات والمراكز الصحية بمختلف المناطق يخفف من آلام المرضى ويرتقي بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين، فضلاً عن التخفيف من الاختناقات المرورية وأزمة مواقف السيارات بمستشفى حمد.

وقال محمد المري إن الحصول على مكان لركن السيارة صار أمرًا مرهقًا ويتطلب حلًا واقعيًا للمشكلة، مشيرًا إلى أن هناك عدة أسباب تقف وراء ازدحام المواقف من أهمها وجود خدمة ركن السيارات داخل الموقف الأمر الذي يعد تضييقًا على المراجعين الذين لا يجدون أماكن لركن سياراتهم، فضلاً عن عدم وجود مبنى متعدد الطوابق للتخلص من تلك الأزمة.

ويقول صالح الراشدي إن مواقف السيارات بمؤسسة حمد الطبية غير كافية ولا تستوعب المراجعين، ما يضطر العديد من المراجعين إلى مخالفة الأنظمة المرورية بالوقوف بالخطأ ويتسبب في تعطيل الآخرين والحصول على مخالفات مرورية، أو الوقوف على الشارع العام المقابل للمستشفى وقطعه سيرًا على الأقدام ما قد يتسبب في تعرض المراجعين إلى حوادث سير مميتة.

وطالب بضرورة السماح للمراجعين باستخدام مواقف الأطباء في أيام عطلاتهم على الأقل بدلاً من تركها خالية في الوقت الذي لا يجد الزائر أو المريض مكانًا لركن سيارته.

بدوره، قال حمد النعيمي إن الحصول على موقف في حمد العام يستغرق أكثر من ساعة للانتظار بسبب زيادة أعداد المراجعين وعدم التوسّع في المواقف لمواكبة ذلك وهو ما يُسبب إرهاقًا للمراجعين وعدم وصولهم في الموعد المحدّد للكشف. وأضاف: يتم تحرير مخالفات بالجملة للمراجعين بسبب الوقوف في الممنوع بسبب اضطرار المراجعين للوقوف في الممنوع للحاق بموعد الكشف، حيث إن تحديد موعد جديد قد يستغرق أكثر من شهر إذا تأخر المريض أكثر من 15 دقيقة، فيخاطر المريض بالوقوف في الممنوع وتحمل غرامة 300 ريال هي قيمة المخالفة.

وكشف عن قيام بعض المراجعين بشغل المواقف بسياراتهم لمدة قد تصل إلى أكثر من أسبوعين دون اتخاذ إجراءات في مواجهتهم لأنهم يضعون سياراتهم تحت المظلات المخصصة للمراجعين، داعيًا إلى تطبيق تسعيرة خاصة بالمواقف تحسب الانتظار بالساعة للحدّ من الزحام.

وأكّد أن الموظفين يزاحمون المواطنين في الحصول على أماكن لسياراتهم داخل مواقف مستشفى حمد، منتقدًا أن يكون حجم ومساحة الحدائق بالمستشفى أكبر من مساحة المواقف.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 9:18 am

ليش ما تذكرون اسم المشتكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 9:52 am

ياااااااااه 



العن ام القهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 1:23 pm

بصراحة منا اقدر احكي شئ عن الموضوع
مادام ما شفت او وصلت الى هناك اي مستشفى حمد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 4:49 pm

نسال الله أن يغير الأحوال من الحسن إلى الأحسن

والحمد لله على كل حال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين   الثلاثاء يناير 07, 2014 6:40 pm

الله المستعان

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقف الـ VIP بحمد العام تزعج المراجعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: