منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 7:15 am



معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء







السجاد قطعة ديكور أساسية في كل غرفة، فالسجاد في غرف المعيشة والصالون أناقة، وفي غرفة الطعام أو النوم يعتبر عنصرا من عناصر الدفء والحميمية.. فالسجاد من أهم العوامل التي تثري المجموعة اللونية للتصميم خاصة في حالة الغرف التي تعتمد على الألوان الموحدة، أو في الغرف ذات الألوان الترابية الهادئة، كما يتوفر بمجموعة واسعة من الخامات التي تضفي ملامس انفعالية مختلفة لكل غرفة، وتعكس شعوراً بالدفء وذوق أصحاب المنزل، كما يساهم السجاد في تأكيد طراز تصميم الديكور.




واليوم نتحدث عن بعض النصائح عند اختيار السجاد الأنيق لمنزلك، فمن خلال هذه النصائح سيمكنك تحديد احتياجاتك من السجاد بشكل سليم واستخدامه الاستخدام الأمثل لتصميمات الديكور.


ينبغي عليك في البداية تحديد مقاسات الغرفة بدقة، حتى لا يكون السجاد صغيرا في مساحة كبيرة، فيبدو غير متناسق أو كبيرا في مساحة صغيرة، فيعكس شعوراً بصريا بالازدحام.. ولتجنب عدم تناسق السجاد مع الأثاث ابدئي بعمل رسم تخطيطي لترتيب الأثاث في الغرفة من منظور رأسي مع كتابة أبعاد الغرفة والمسافة بين قطع الأثاث، لمساعدتك على تحديد المقاس المناسب للسجاد قبل الشراء. ولا تنسي تحديد ميزانيتك حتى لا تتعرضي للإغراء في الأسواق، خصوصاً أن السجاد من عناصر الديكور الثمينة المرتفعة الثمن.


وعليك أيضاً تحديد الشكل الذي تحتاجينه وفقا لأبعاد الغرفة، سواء السجاد البيضاوي أو المربع أو المستطيل... إلخ، هذا القرار يعتمد على عدة عوامل منها تصميم الغرفة نفسها، شكل الأثاث والأشكال الهندسية التي قد يحتويها تصميم الديكور في أقمشة المفروشات، والنقوش على ورق الحائط. مثلاً السجاد الدائري يناسب طاولات السفرة الدائرية، بينما السجاد المربع أو مستطيل الشكل يلائم غرف الجلوس ذات الطاولات المربعة والمستطيلة. ولا بد من الاهتمام باختيار اللون المناسب والمتناسق مع أثاث الغرفة والموسم، سواء الشتاء أو الصيف، والخامة أيضاً المناسبة، فالسجاد السميك أو المصنوع من الفراء والخيوط الصوفية المبعثرة يناسب الشتاء، والسجاد الرقيق ذو التصميمات الفنية يناسب الصيف.


ولاختيار لون السجاد إليك هذه النصائح:


- إذا كانت المفروشات مبطنة بقماش منقوش فاختاري السجاد بالنقوش البسيطة أو السادة من دون نقوش أو برسوم تجريدية بسيطة.


- اختاري لون السجاد مختلفاً عن لون الأثاث وطلاء الجدران بما يتناسق معهما أو اختاري نفس اللون ولكن بدرجة مختلفة، ولكن لا تختاري نفس اللون حتى لا تبدو الغرفة رتيبة وباهتة.


- يمكنك اختيار الألوان المحايدة كالكريمي والألوان الترابية والباستيل، فهي تتناسب مع كل الألوان.


- اختيار الألوان المبهجة، تتناسب مع غرف الأطفال، أما درجات اللون البني والكحلي فتكون مناسبة أكثر لغرف الاستقبال والصالون، حيث تعطي إحساساً بالفخامة.


- للغرف الضيقة اختاري الألوان الفاتحة لكي تعطي الشعور بالاتساع.


- غرفة المكتب يجب أن تتمتع بسجاد رسمي لا يشتت الذهن، وتناسبها الألوان الباردة كالأبيض والأزرق.


- إذا كانت المفروشات من النوع المودرن من دون تفاصيل أو سادة يمكنك اعتماد السجاد المزخرف أو ذا النقوش الهندسية العصرية.


- إذا كانت السجادة ستوضع تحت مائدة الطعام، يجب أن تغطي المساحة تحت أرجل كراسي المائدة في حالة الحركة، ولذلك فيجب أن تزيد قياسات السجادة عن أبعاد الطاولة بمقدار 60 سم من كل الجوانب.


- السجاد بجوار الباب يحتاج إلى مسافة فارغة، فانتبهي إلى ترك مسافة (حوالي 60 سم) بين السجادة والباب منعاً للاحتكاك.


- السجاد بالنقوش العصرية الذي تدخل فيه الخيوط القطنية والصوفية والنقوش الهندسية يتوافق مع المفروشات الحداثية قليلة التفاصيل. أما الأثاث الكلاسيكي فيتماشى معه أكثر السجاد الشرقي والفارسي والقوقازي.


- يفضل اعتماد السجاد الكبير في غرفة النوم، حيث يمنح إحساساً بالفخامة بدلا من نثر عدة قطع سجاد.


- الغرف ذات التصميم الشرقي يفضل بها اعتماد الكليم، حيث يضفي لمسة شرقية عربية مميزة.




* طرق مختلفة لاستخدام الورود في ديكورات المنزل




بغض النظر عن الطقس الشتوي الذي نمر به هذه الشهور، إلا أن هذا لا يمنع أن تهتمي بمنزلكِ وتجعليه مشرقا دائمًا، ليمنح أسرتكِ الحيوية والنشاط. لا شك أن لا شيء يمنح منزلكِ إطلالة مشرقة أكثر من الأشياء المستوحاة من الطبيعة الساحرة كالورود، ولذلك سنعرض عليكِ أكثر من طريقة لتزيين منزلكِ بالورود. لا يقتصر تزيين ديكور المنزل بالورود على لصق ورق حائط منقوش بالورود، بل يمكنكِ الاستعانة بالمفروشات والأغطية والأثاث وتطعيمها بالورود.




الصقي ورق الحائط المنقوش بالورود


احرصي على تطعيم غرف منزلكِ بإطلالة مختلفة، فمثلًا في غرفة السفرة الصقي ورق الحائط المنقوش بالورود الملونة كاللون الأخضر مع الأصفر، لأنكِ كما تعرفين اللون الأخضر يريح العينين. كما نقترح عليكِ تعليق نجفة من الزجاج أعلى طاولة السفرة لتضفي لمعانًا وبريقًا على الغرفة. إذا كنتِ تفضلين استخدام المرايا في المنزل فلن تجدي مكانًا أنسب لتعليقها من الجدار الرئيسي لغرفتكِ.




استخدمي الكراسي والوسائد المنقوشة


اجعلي كل ركن من أركان غرفتكِ يتحدث عن نفسه ويعبر عن جمال الغرفة، ففي غرفة النوم احرصي على شراء كرسي كلاسيكي منقوش بالورود، مع مزج وسادة أو أكثر منقوشة أيضا، على أن يتناسب لونها مع ألوان أثاث الغرفة. يمكنكِ وضع وسادة منقوشة بورود بينك في أبيض على كرسي بينك أو العكس.




افرشي سجادة منقوشة بالورود


لا تجعلي تركيزكِ على الحوائط فقط، بل فكري في أرضيات المنزل، فلمَ لا تفرشين سجادة منقوشة بورود متداخلة في غرفة أطفالكِ مثلًا. إذا كانت غرفة أطفالكِ الأولاد أو البنات ذات ألوان محايدة فالسجادة المنقوشة بالبينك والأخضر والأسمر هي أنسب اختيار لهذه الغرفة. لا تحتاري في اختيار غطاء سرير أطفالكِ فيمكنكِ فرش مفرش بينك أو أخضر مع وسادة سادة أو منقوشة.




علقي لوحات فنية برسمة الورود


إذا كنت تفضلين البساطة داخل منزلكِ فلا بأس من إدخال بعض التفاصيل الرقيقة التي تحافظ على هدوء الغرفة، وفي الوقت نفسه تمنحها جاذبية وإطلالة مختلفة. تتمثل هذه التفاصيل في تعليق لوحة فنية بها رسومات ورود، أو استبدال كراسي السفرة أو الأنتريه السادة بالمنقوشة، أو وضع فازة بها بعض الفروع الجافة أو الخضراء على حسب رغبتكِ.




استبدلي مفارش الأسرّة بمفارش مطعّمة بالورود


من الأفكار الجميلة لاستخدام نقشة الورود في الديكور فرش ملاءات وأغطية سريركِ أو سرير أطفالكِ منقوشة بالورود الهادئة. يفضل استخدام ملاءات بنقوش بينك أو تركواز، خاصة في غرفة الأطفال، أما في غرفة نومكِ فلكِ حرية اختيار النقوش الجريئة أو الهادئة.




أدخلي نقوش الورود في كل أثاث الغرفة


إذا كنتِ جريئة وعصرية فلا تخافي من إدخال النقوش لكل قطعة في الغرفة فمثلًا استخدمي ستائر منقوشة بأوف وايت في أحمر، ولمزيد من الجاذبية نقترح عليكِ تنجيد أنتريهكِ من نفس قماش الستائر. رغم أن توحيد لون ونقشة قماش الستائر مع الأنتريه قد يجعلكِ تشعرين بالزحام، ولكنها فكرة جديدة وجذابة.




خصّصي ركنا في غرفتكِ لرسم الزهور عليه


من الأفكار المبتكرة هذا الموسم عمل جدار ذي بعد معين، أو بتجويف للداخل، وتخصيص هذا الجزء للصق ورق حائط منقوش بالورود، أو يمكنكِ الرسم عليه بنفسكِ إذا كنتِ تجيدين الرسم. كما يمكنكِ استغلال هذا الركن في عرض بعض الفازات أو التحف على بوفيه قصير، لكي تظهري جماله وجمال التحف المعروضة على البوفيه في الوقت نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 12:35 pm

تسلم
ربي يعطيك العافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 2:19 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 4:10 pm

يسسعدكك ربي
طرحح انييقق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 5:46 pm

طرح في غاية الروووووووعة
سلمت تلك الانامل بما اختارت لنا
ابداع ولاااروع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء   الجمعة يناير 10, 2014 8:01 pm

يعطيك العافية

معلومات رائعة

تسلم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير مهمة لاختيار سجادة منزلك في الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: