منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 7:16 am

لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟





يتأثر شعر المرأة في الشتاء كما تتأثر بشرتها، فيبدأ الشعر في الجفاف والتساقط نتيجة عدم الاهتمام الكافي والعناية به.


يقدم لكِ خبراء التجميل أهم النصائح والخطوات التي تساعدكِ على استرداد صحة وجمال شعرك في الشتاء، وتحويله من شعر جاف مجهد ومتقصف، إلى شعر كثيف وصحي ولامع.




البروتين 


قد يدفع شعرك الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة, ولشعرك، حيث إن نقص تلك العناصر الغذائية في الجسم يؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائي السليم هو الذي سيمكنك من الحصول على شعر صحي وجذاب.


فالبروتين من المواد الهامة التي تساعد في بناء الشعر ونموه، لأن النقص في كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسي، لهذا حافظي على وجود البروتين في غذائك اليومي مثل الدجاج، لحم الديك الرومي، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتي مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.




المكمّلات الغذائية لصحة الشعر


إذا كان شعرك جافا ورقيقا، فعليك بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول.


استخدمي المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والأملاح المعدنية وفيتامين «B»، والتي تساعد على تغذية الشعر من الداخل.




اعتدلي في غسل شعرك


لا تغسلي شعرك بمعدل زائد عن الطبيعي، فيكفي غسله من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً حسب نوع شعرك، لأن غسله الزائد عن المعدل الطبيعي يتسبب في جفافه، لهذا قللي من استخدامك للشامبو لتساعديه على أن يصبح أكثر حيوية ولمعاناً، كما أن عليكِ اختيار الأنواع الجيدة من الشامبو، والبعد عن تلك الأنواع المحتوية على مادة «السلفات» من أجل الحفاظ على زيوت وترطيب شعرك الطبيعي.




دقيق الشوفان


يمكنكِ خلط كوب من دقيق الشوفان مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع نصف كوب من الحليب، فهذا الخليط يقوي الشعر، ويجعله أكثر صحة، كما يخلصكِ من القشرة تماماً، اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ.




عاملي شعرك بلطف


لا ترفعي شعرك إلى الخلف بشدة، ولا تضعي قبعة ضيقة على شعرك، حيث إن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط. وعند تمشيط شعرك استعملي المشط الخشب واسع العيون, وليست الفرشاة, خاصة لو كان شعرك مجعدا.




تدليك فروة الرأس


دللي شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، 


ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون، للمساعدة في تحفيز عملية نمو شعرك ولإعطائه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء.


ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الأقل إبقائه أطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.




بذور الحلبة


خليط من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند كفيل بإرجاع صحة شعركِ ونعومته وكثافته، ضعي هذا الخليط تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام، ثم دلكي شعرك به عدة مرات في الأسبوع، فهو يحافظ على شعرك من التساقط.




* أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً.. تجنبيها






يستخدم الماكياج كي يساعدك على إبراز جمالك وتحسين مظهر بشرتك، لكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها في أغلب الأحيان قد تجعلنا نبدو أكبر سنا. تابعي معنا هذا المقال كي تتعرفي إلى بعض أساسيات الماكياج, كي تتجنبي الأخطاء الشائعة التي تزيد سنواتٍ إلى عمرك الأصلي.




التبسم أثناء استخدام البلاشر


البلاشر هو أداة رائعة تساعد على الحصول على بشرة منتعشة, وتعزز لون الخدين الطبيعي, لكن مع استخدامه بطريقة خاطئة قد يصبح غير جذاب. على سبيل المثال يحاول العديد من السيدات التبسم أثناء استخدام البلاشر، وهي طريقة صحيحة في السن الصغيرة، لكن مع التقدم في العمر تزداد ترهلات البشرة، مما يتطلب تغيير الطرق المستخدمة أثناء وضع البلاشر.


بدلًا من ذلك، ضعي اللون على أعلى نقطة في منطقة الخدين، ولا تقتربي كثيرا من منطقة الأنف. ثم يوزع البلاشر لأعلى باستخدام فرشاة كبيرة ومناسبة لتغطية عظمة الخدين. أيضًا تجنبي الإفراط في استخدام البلاشر، فيصبح مظهرا غير مرغوب فيه. اختاري اللون الروز الطبيعي، أو المرجاني, فهي أكثر الألوان الطبيعية المناسبة التي تعطي حيوية للبشرة.




الإفراط في استخدام الملمع


الملمع أو الـ «Shimmer» من الأشياء الدقيقة جدا، فلا ينبغي استعماله بكميات كبيرة على بشرة الوجه. لا تقومي باستخدام الملمع على بشرة الوجه بالكامل أو على منطقة الخدود، فيعمل على إظهار بعض الخطوط الدقيقة والتركيز عليها.


لكن لإبراز بعض الأجزاء من الوجه، فينصح باستخدام الملمع على عظمتي الخدين، وتحت الحاجبين، وفي الزوايا الداخلية من العينين، وحول الفم.




استخدام البودرة لتغطية الخطوط الدقيقة


يفضل معظمنا في تثبيت الماكياج استخدام البودرة, لكن في الواقع الأماكن الوحيدة التي في حاجة لاستخدام البودرة هي منطقة الـ «T-Zone»، ومنطقة الذقن، فهي أكثر الأماكن الدهنية. غير ذلك فلا حاجة لاستخدام البودرة، خاصة أنها تعمل على إظهار الخطوط الدقيقة. وأيضا تجنبي تماما استخدام البودرة على المنطقة المحيطة بالعينين لتتمتعي بإطلالة أكثر شبابا.


الإفراط في استخدام الكونسيلر حول العينين


إن كنت ترغبين في إخفاء الهالات السوداء، فمن الأفضل استخدام الكونسيلر بالطريقة الصحيحة. فتلك المنطقة هي منطقة رقيقة جدا وتحتاج لعناية خاصة وترطيب. مع استخدام الكثير من الكونسيلر قد يؤثر ذلك بشكل عكسي فيعطيكِ مظهرا أكبر سنا.


استخدمي طبقة رقيقة من الكونسيلر تحت عينيك باستخدام فرشاة مناسبة.




الإفراط في استخدام كريم الأساس


استخدام طبقات سميكة من كريم الأساس يضيف لعمرك الأصلي 10 سنوات إضافية. خبراء التجميل المحترفون دائما ما يحاولون الوصول لبشرة خالية من العيوب من دون استخدام كميات كبيرة من كريمات الأساس, فكلما كان مظهرك طبيعيا كان أفضل.




استخدام أحمر الشفاه المطفي بكميات كبيرة


أنواع أحمر الشفاه المطفية أو الـ «Matte» تعمل على زيادة إبراز الخطوط الدقيقة حول الشفاه. ولتجنب ذلك استخدمي ملمع الشفاه بعد استخدام أحمر الشفاه، فيساعد ذلك على الحصول على شفاه ناعمة وأكثر شبابا.




عدم ثبات أحمر الشفاه


مع تقدم العمر، تتلاشى المعالم الطبيعية للشفاه، والتي تجعل أحمر الشفاه غير ثابت أو تتعرض الشفاه للنزيف, ولتجنب تلك المشكلة قومي باستخدام أقلام الشفاه على شفاهك بالكامل قبل استخدام أحمر الشفاه, فيساعد ذلك على ثبات اللون لفترات أطول.




تحديد الشفاه بعمق


استخدام محدد الشفاه بشكل حاد يعطيك سنا أكبر من سنك الحقيقي. ومن الأخطاء الشائعة الأخرى لاستخدام محدد الشفاه استخدام محدد للشفاه مع لون داكن جدا فيظهر كثيفا، مما يعطيك سنا أكبر, بدلًا من ذلك استخدمي محددا لشفاهك بنفس لونها الطبيعي، مما يساعد على إبراز شفتيك وتعزيز لونها.




استخدام الماسكارا 


ذات التركيبة السميكة


يعمل هذا النوع من الماسكارا على ظهور تكتلات على الرموش، فيصعب تفريق الرموش عن بعضها, لذلك تجنبي تلك الأنواع من الماسكارا, وتذكري عدم استخدام الماسكارا على رموشك السفلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 12:41 pm

يسلمووو ع الطرح الرائع
وننتظر منك زووود

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 2:22 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 4:10 pm

يعطيك العافيه ❤️❤️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 5:48 pm

يعطيك العافيه عالموضوع المفيد والرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟   الجمعة يناير 10, 2014 8:04 pm

موضوع جميل ومفيد
تسلم ايدك ويعطيك العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لأنه تاج جمالك.. كيف تحافظين على رونق شعرك في الشتاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: