منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 7:05 am

بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي
منذ 12 ساعة








الجمارك
















الدوحة - بوابة الشرق


حظيت الجمارك بقدرات وإمكانيات كبيرة لأداء مهامها بمطار حمد الدولي، وقد تم دعم الجمارك بمرافق وأجهزة كشف حديثة تضمن لها رقابة صارمة على دخول وخروج المسافرين والتحكم الكامل في تفتيش ومعاينة الأمتعة والحقائب بدقة وتسهيل دخول وخروج المسافرين دون الاخلال بالسرعة أو بالنواحي الأمنية.


أما الشحن الجوي فاعتمد في إنشائه على الأنظمة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة لتسريع الاجراءات الجمركية المتنوعة والتعامل مع البضائع الصادرة والمستوردة باحترافية ودقة ومهارة تدفع بها حركة التجارة وتسهل تدفق البضائع بالشكل المرجو.. وفي هذا الموضوع نستعرض أهم المرافق التي جهزتها الجمارك بمطار حمد الدولي والتي تم انشاؤها لتسهيل مهمة عمل الجمارك بسهولة ويسر.


صالة الوصول


تم تجهيز ساحة الجمارك الرئيسية بصالة الوصول بشكل متميز من خلال وضع أجهزة الفحص بالأشعة قبل بوابة الدخول، بجوارها وحدة مستقلة بها عدد من الشاشات لرؤية ما بداخل الأمتعة والحقائب التي تمر عبر اجهزة الفحص، ويعمل نظام الحقائب في المطار الجديد من خلال كود خاص بكل حقيبة يمكن لرجل الجمارك معرفة مكان الحقيبة في أي وقت خلال رحلة مسارها منذ خروجها من الطائرة حتى استلام صاحبها لها عند الوصول.كما يوجد بالساحة لافتات متعددة توضح مسارات المسافرين الاخضر والاحمر وانواع البضائع الخاضعة للرسوم الجمركية.


مرافق وأجهزة حديثة


توجد لدى الجمارك في صالة الوصول مرافق متعددة لتسهل لرجال الجمارك اداء اعمالهم، من ضمنها غرف التفتيش الذاتي للمسافرين وغرف تضم اجهزة متطورة للكشف عن المتفجرات وغيرها من اجهزة الفحص اليدوية لتفتيش المشتبه فيهم.


مكتب المعاينة التثمين


يضم موظفين للجمارك يقومون بمعاينة البضائع المتنوعة المشكوك في قيمتها المادية ويثمنون الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وقد تم تجهيز المكتب بكل الاجهزة التي تساعد على اداء العمل مثل اجهزة الحاسب واجهزة الاتصال وغيرها من الادوات التي تساعد على التواصل بين المعاين وبين صاحب البضاعة، تم تجهيز استراحات لموظفي وموظفات الجمارك ومصلى خاص لكل من الرجال والنساء.

أجهزة لكشف المتفجرات والمخدرات


أجهزة فحص متطورة


تضم صالة الوصول 9منصات تفتيش للكشف عن ما تحتويه حقائب وامتعة المسافرين، وهى كبيرة الحجم تستوعب اضعاف الموجودة في المطار السابق وتعمل من خلال احدث تكنولوجيا الفحص ولها شاشات متحركة في جميع الاتجاهات، وهذه الاجهزة مربوطة الكترونيا مع جميع مرافق الجمارك الأخرى في المطار.


عملية نقل ومراقبة الحقائب


تم تصميم مطار حمد الدولي بحيث يتم نقل الحقائب والأمتعة بمجرد نزولها من الطائرة إلى منطقة استلامها داخل المطار، من خلال سيور سريعة موجودة تحت الارض، وتم انشاء نظام تحكم كامل في هذه الحقائب، بحيث يمكن لرجل الجمارك من خلال الكود الموجود على كل حقيبة ان يوقفها ويخرجها من السير الخاص بنقل الحقائب بسهولة ويسر دون ايقاف السير والذي تتجاوز سرعته اضعاف السرعات في المطار الحالي.


كما يوجد بالمطار غرفة خاصة لمراقبة الحقائب خلال رحلتها تحت الارض من خلال شاشات الحاسب وانظمة المراقبة الحديثة، التي تم توفيرها لموظفي الجمارك لتسهل عليهم عملية التدقيق على أي حقيبة في أي وقت.

[color][font]أجهزة التعامل مع الحقائب بنظام الباركود


[/font][/color]
مكتب الإفصاح عن العملة


مكتب خاص تم انشاؤه للإفصاح عن العملة، ومن خلاله يقوم المسافرون ممن يحملون مبالغ مالية كبيرة بالإفصاح لرجال الجمارك عما لديهم من مبالغ مالية او مجوهرات او معادن نفيسة.


جمارك الشحن الجوي


يستقل مبنى الشحن الجوي في مبنى ضخم داخل مطار حمد الدولي، ويحتوي على كثير من الامكانيات الحديثة التي تسهل عمليات ادخال البضائع من لحظة نزولها من الطائرات وحتى انهاء اجراءاتها المختلفة وتسليمها إلى اصحابها، ويوجد للجمارك عدة ساحات لإتمام اجراءات التفتيش، حيث توجد ساحة للتفتيش العام للبضائع وساحة اخرى لفحص الطرود البريدية السريعة.


تخزين واستدعاء البضائع


اعتمد مبنى الشحن الجوي بمطار حمد الدولي على نظام حفظ واسترجاع الكتروني ميكانيكي من خلال عدد كبير من الصناديق المعدنية التي يتسع الواحد منها لحمل 3 أطنان تقريبا، وتتم عملية التخزين بشكل اتوماتيكي، حيث تتحرك هذه الصناديق بعد وضع البضائع فيها وترتفع عبر المصاعد الاتوماتيكية لتستقر في مستودعات خاصة، وحين الانتهاء من اجراءاتها يتم استدعاء هذه الصناديق بشكل اتوماتيكي من هذه المستودعات.


ثلاجة حفظ الأغذية بالشحن الجوي


توجد ثلاجات بمساحة كبيرة للاحتفاظ بالبضائع التي تتكون من مواد غذائية بمختلف انواعها، وتتيح هذه الثلاجات التبريد بدرجات حرارة تقل عن 5 درجات مئوية حتى تضمن عدم فساد أي من الاطعمة التي يتم استيرادها او تصديرها.


بوابات تسليم البضائع


بعد انتهاء اجراءات الجمارك والاستعداد لتسليم البضائع إلى اصحابها؛ يتم اخراج هذه البضائع إلى المستلم من خلال 31 بوابة على طول مبنى الشحن، ويوجد بهذه البوابات امكانيات متعددة لوزن البضائع ورفعها وتحميلها على السيارات، هذا اضافة إلى عدد 42 بوابة لإدخال البضائع إلى مبنى الشحن الجوي.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 9:14 am

يسلمووو يا عســـل ع الموضوع

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 12:53 pm


أإشكرك غاليتي ع انتقائك الراائع
الله يعطيك العافيـه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 5:52 pm

بالتوفيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 6:44 pm

شكرا اختي العزيزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي   الأربعاء يناير 15, 2014 7:58 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور.. أحدث الخدمات الجمركية بمطار حمد الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: