منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   الجمعة يناير 17, 2014 11:29 pm

انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني
منذ 4 ساعات








خدمات التوظيف الإلكتروني تفتقر الجدية


بوابة الشرق- محمد نعمان


تعد خدمات التوظيف بمواقع الشركات والمؤسسات الحكومية تجربة جيدة للغاية للكثير من الباحثين عن عمل، فهي تعتبر أسلوباً متميزاً يُسهّل المهمة على الراغبين في إيجاد فرصة عمل مناسبة، كما تسهل المهمة أيضاً لأصحاب الأعمال ومسؤولي الشركات والمؤسسات في البحث عن موظفين مؤهلين وذوي كفاءات مميزة بأبسط طريقة مما يسهل على مسؤولي عملية التوظيف تسلم السير الذاتية والفرز وتحديد الأولوية والاتصال بالأشخاص المؤهلين للعمل لديهم منفردين أو مجموعين، ولكن في ظل تلك الإجراءات وعملية التسجيل تثار الشكوك حول مدى جدية تلك الشركات في مسألة التوظيف، وما إذا كان هناك تفاعل مع المتقدمين أم لا؟


البعض يرى أن عملية تقديم السير الذاتية عبر مواقع الشركات داخل قطر أمر في غاية الغموض، خاصة أن تلك الشركات بعد فترة تلقي الطلبات لا تعلن عن الأسماء المقبولة وهو أمر في حد ذاته يدعو للشك وبحاجة للتفسير.


في غضون ذلك أكد مواطنون أن بعض مواقع الشركات والمؤسسات داخل الدوحة غير مجدية، كما أنها لا تتعاون بشكل يثبت جدية تلك الخدمة عبر صفحاتها، في بعض المواقع ترفق ملحوظة ثابتة البعض يعتبرها غير مقبولة وهي " أنه في حال قبول أحد المتقدمين سوف يتم الاتصال به "، ولكن الكثير يرى أن تلك الملحوظة لابد من إعادة صياغتها على نحو يبين من هم المستبعدون ومن هم المقبولون؟، وهذا أبسط حقوق المتقدم في أن يعرف ما إذا كان تم قبوله أم تم رفضه.


*التوظيف الإلكتروني


يقول محمد القحطاني: ان أسلوب بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة داخل قطر في عرض الوظائف غير مجد، بل أنه يشوبه الكثير من الغموض، ويفرض الكثير من الاستفسارات والتساؤلات حول عدد المتقدمين والمواعيد المتعلقة بتسلم السير الذاتية، وغيرها.


وأضاف: ان من بين السلبيات التي يلحظها الكثير عبر مواقع تلك المؤسسات، هو أن الخدمة تتوقف لفترات طويلة قد تتجاوز العام وغالبا ما يتم تنشيطها مع بداية " المعرض المهني السنوي " وهو بلا شك أمر يبعث على الاستياء في نفوس الكثير وخاصة الشباب.


وقال: ان الكثير من المتقدمين يشعرون باستياء كبير حينما يجدون أن المؤسسة أو الشركة التي قدموا إليها سيرهم الذاتية لم ترد عليهم أو تجاهلتهم — إن جاز التعبير، وطالب بأن تكون هناك إعادة تنظيم لتلك المواقع من خلال تحديد نمطها وتوحيد عرضها ليكون مفهوما ومقبولاً لدى الكثير من المتقدمين.


أقسام التوظيف خالية


ويرى أحمد عبد الرحمن أن بعض المواقع بمجرد الولوج إليها وعند الضغط على بند أو خدمة " التوظيف " تجد أن هناك سردا ليس له أي معنى والتعريف بإنجازات المؤسسة مع وجود دعاوى للانضمام إليها، بالرغم من أن تلك الأقسام وضعت من أجل هدف واحد وهو الإعلان عن الأماكن الشاغرة داخل المؤسسة أو الشركة، وقال: ان الباحث أو المتقدم يجد صعوبة في مثل تلك المواقع فهي لم تحدد نوع الوظيفة المطلوبة، بل ان أقسام التوظيف تبدو خالية في تصفحها ليتحول الأمر إلى صفحة لا نفع منها ولا فائدة، سوى أنها تزيد من صفحات الموقع.


*مدى واسع


ويتفق مع القول السابق عابد حامد، الذي يرى أن الباحثين عن العمل يستفيدون من المدى الواسع الذي يحصلون عنه من خلال مواقع التوظيف الإلكترونية، فهم قادرون على الدخول للوظائف في الشركات والمهن والمواقع الجغرافية التي لا يعرفونها في الحالات العادية ويستطيعون أن يتقدموا إليها فورا بضغطة واحدة على زر الفأرة بوضع سيرهم الذاتية على الإنترنت، ولكن بالرغم من تلك التقنية الجيدة، إلا أن بعض المواقع تبدو غامضة وغير واضحة — بحسب تعبيره، و غير جدية فالموقع يدفع الكثير على تقديم الطلب لأكثر من مرة حيث يعتقد البعض أن الموقع لم يتلق الطلب بشكل جيد، وهو ما يثير الشكوك في تسلم السيرة الذاتية للمتقدم.


كما أشار إلى أن صفحات تلك المواقع تحتاج إلى التجديد المستمر، حيث يعتري العديد من هذه الصفحات الإهمال وتحتاج إلى تحديث مستمر، وقد ينتظر المتقدم أشهرا طويلة دون أن يتمكن من إرسال طلبه، ويقع في مشكلة تعبئة البيانات التي تحتاج إلى تبسيط والبعد عن التعقيد. وأوضح حامد أن ما يدعو للإحباط هو أن بعض المواقع قد تطلب معلومات كثيرة وبطريقة معقدة لينتقل الشاب من سؤال لآخر إلى أن يجد في نهاية المطاف أنه لم يرسل طلبه بسبب مشكلة بسيطة، وأنه يتعين عليه معاودة الكرة مرة أخرى، والأهم من ذلك كلّه هو أن قلّة قليلة من الشباب هي من تجد ردًا على طلبها، ما جعل الكثيرين يفقدون الثقة في هذه المواقع وجدّيّتها في تسهيل عملية العثور على وظيفة للشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   السبت يناير 18, 2014 11:58 am

الله المستعان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   السبت يناير 18, 2014 1:57 pm

فعلاً الواقع مؤلم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   السبت يناير 18, 2014 2:54 pm

لا حول ولا قوة الا بالله
ما باليد حيله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   السبت يناير 18, 2014 4:49 pm


الله يعطيكـ العافية

دائماً تتحفنا بالاخبار التي تهم المجتمع من حولنا ،

باركـ الله فيكـ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني   السبت يناير 18, 2014 6:13 pm

الله يعين

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتقادات لخدمات التوظيف الإلكتروني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: