منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ديكورات متنوعة لغرف المراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 12:03 am

طرق زهيدة لطلة جديدة لمنزلك

ديكورات متنوعة لغرف المراهقين

ديكورات متنوعة لغرف المراهقين ديكورات متنوعة لغرف المراهقين ديكورات متنوعة لغرف المراهقين بأساليب وإكسسوارات بسيطة تحولين غرفة ابنكِ من مرحلة الطفولة إلى مرحلة أكبر سنا وهي المراهقة، الأمر لا يشترط إعادة شراء أثاث جديد، فالقليل من الابتكار يمنح الكثير، لذا نستعرض معكِ بعض النماذج التي يمكن الاقتداء بها.

البساطة
ابتعدي عن التكلف في إعداد غرف أبنائكِ المراهقين، ففي هذا النموذج يعتمد الديكور على طلاء الحوائط باللون الوردي لتكون ملائمة تماما للفتيات.
اكتفي فقط بكومود واحد عليه أباجورة ذات قبعة بذات درجات الوردي، مع تزيين خلفية السرير بلمبات صغيرة موصلة بسلك كهرباء أو أي شريط زينة، يسمح بتمريره بين ثنايا ظهر السرير، على أن تبطني خدديات السرير بأكياس تضم ذات اللون.

الديكور بالمرآة
الديكور باستخدام المرايا يلائم الفتيات والشباب على حد سواء، يمكنك تصميم غرفة بسيطة لا تعتمد إلا على تبطين السرير بلحاف وخداديات ملونة باللون المفضل لابنكِ، على أن تضعي مرآة كبيرة على أحد الجوانب، حيث إن الأولاد في تلك الفترة من العمر يحبون كثيرا أن ينظروا لأنفسهم في المرآة، نظرا لشغفهم بالاهتمام بأناقتهم.

درجات الأزرق
إذا كان ابنكِ من محبي السباحة وأمواج البحر، فتلك الفكرة ستمثل حبه لهذه الرياضة، قومي بدهان الحائط بتدريجات اللون الأزرق، على أن تبدئي باللون الداكن من أسفل وكلما صعدنا درجة يأتي اللون الأفتح، قسمي الحائط بثلاث مراحل حتى لا يبدو الحائط بالتة ألوان.
أحدثي تناسقا بين قطع الأثاث المختلفة والموجودة في الغرفة مع ألوان الحائط، فقومي بالاستعانة بمفرش سرير أو لحاف باللون الأزرق، لتبدو الصورة مكتملة.

التفاصيل البسيطة
بعض التفاصيل البسيطة تخلق جوا مميزا في الديكور، فعلى سبيل المثال ضعي مقعد فوتيه ذات ظهر منخفض بجوار السرير أو في أحد أركان الغرفة، ليكون بمثابة مكان إضافي للضيوف القادمين لأولادكِ.
يمكنكِ أيضا بدلا من وضع سرير في الغرفة، وضع أريكة مبطنة بالفايبر على أن توزعي عددا من الخدديات عليها لتكون قطعتين في قطعة واحدة، أي أريكة مريحة للجلوس وفي الوقت ذاته تتحول لسرير وقت الحاجة.
استعيني بإكسسوارات بسيطة ولكنها ستعني الكثير، فيمكنكِ تثبيت كلوبات إضاءة على الحائط تتخذ شكلا جماليا خاصا، أو ضعي مرآة ذات إطار مختلف أو حتى براويز بتصاميم عصرية تعكس تلك المرحلة من حياة أولادكِ.
الخداديات ووحدة الإضاءة
اجعلي من غرفة أولادكِ المراهقين مكانا مفضلا لهم، من خلال الاعتماد على التفاصيل الأنيقة مثل تبطين خداديات السرير بالأكياس المطبوع عليها رسومات أنيقة ملونة، لا تعطي اهتماما كبيرا بالألوان المستخدمة في أكياس الخداديات، امزجي عددا من الألوان الزاهية ورتبيها معا، حتى لو كنتِ تظنين أنها غير متناسقة، ولكنها في الطلة الأخيرة ستبهركِ.
ضعي وحدة إضاءة مختلفة في المكان، سواء عندما نتحدث عن الوحدة الرئيسية في الغرفة «النجفة» أو الأباجورة، بحيث تختارين الوحدة ذات القبعات أو الكلوبات المختلفة، فيمكنكِ اختيار القبعات اليدوية الصنع والتي تكون في الأغلب مطرزة بالخرز وملونة، أو القبعات التي تعتمد على الطراز العربي سواء مكتوبا عليها بأحرف عربية مكتوبة بالخط الديواني، أو التي ذات النقوش الإسلامية المتداخلة وهكذا.
سرير مع ناموسية
حتى لو كان ديكور غرفة ابنكِ تقليديا للغاية، فيمكنكِ تحويله للنقيض من خلال إعادة دهان الحوائط لتبدو الغرفة جديدة، مع تثبيت ناموسية تتخذ ذات ألوان الغرفة المطبقة أو لون مفرش السرير أو لون السرير ذاته، كل ما عليكِ فعله هو شراء قماش الناموسية بالدرجة التي تفضلينها ومن المنتصف ثبتيها في السقف بحيث تنسدل على الجانبين.

طراز الستينيات
عندما نتحدث عن المراهقين لا يعني دائما أن يكون المودرن هو الخط الذي يجب أن نبحث فيه عن ديكور مناسب، فكثير من الأحيان تكون الإكسسوارات المستوحاة من سنوات ماضية هي الأنسب لتلك المرحلة.
جربي مثلا وضع تليفون الستينيات الشهير ذات القرص الدوار، ليكون التليفون المستخدم في الغرفة أو ليكون قطعة ديكور مميزة.

طرق زهيدة لطلة جديدة لمنزلك


قومي بتغيير ديكور منزلكِ بمبلغ زهيد، لتحصلي على آخر مشرق ولافت للانتباه، من خلال اتباع طرق بسيطة لا تحتاج لمال أو عناء، وإليكِ المعلومات بالتفاصيل.

الأسطح الشفافة
إضافة بعض الأسطح العاكسة المتمثلة في المرايا، ستكسب منزلكِ إضاءة طبيعية إلى جانب الإيحاء بأن المنزل أوسع حجما.
أيضا القطع الكريستالية، تقوم بدورها بمنح غرفة الاستقبال أو المعيشة إضاءة طبيعية، خاصة مع انعكاس ضوء الشمس عليها أو حتى الضوء الصناعي.
اكتفي بوضع طبق كريستال للفاكهة، وسيفي حتما بالغرض المطلوب، وهو عكس الإضاءة في كل مكان بالمنزل، أيضا استبدلي الإطارات المعتادة للصور بأخرى من الكريستال أو الشفافة لذات الغرض.
لو كانت ميزانيتكِ كبيرة قومي بشراء طاولة زجاجية السطح، فهي تعكس الإضاءة بالإضافة إلى أنها تمنح المكان طلة خفيفة وثرية.
الكلوبات الجانبية، من الطرق غير المكلفة، ولكنها مجدية في تغيير ديكور المكان، حاولي اختيار التصميمات المختلفة ولتكن مستوحاة من التراث وهكذا.

حاويات الزرع
أضيفي حاويات الزرع لديكور مختلف من وحي الطبيعة، يمكنكِ إضافة الزرع الطبيعي إذا كنتِ من هواة الزرع والاعتناء بالنباتات ولو لم تكوني كذلك فاستعيني بالنباتات الصناعية.
نوعي في شكل الحاويات، فيمكنكِ الاستعانة بالحاويات ذات الزرع الطويل نسبيا لتشغل حيزا كبيرا في الأركان، أو يمكنكِ وضع حاويات مستطيلة الشكل لتزيين الطاولة أو حتى سور الشرفة.

ألوان الدهان
اختاري اللون الملائم لجدران المنزل، الذي يمنحكِ الإضاءة المطلوبة في المكان، بمعنى أنه بمجرد أن تشعري أن غرفتكِ أصبحت أقل إنارة رغم أن وحدات الإضاءة لم يتغير توزيعها في المكان، قومي على الفور بإعادة دهان الجدران.
فتجديد اللون يعمل من شأنه على إعادة الحياة للغرفة والتخلص من أي خدوش أو ألوان باهتة في المكان. حاولي اختيار ألوان زاهية، وقبل الشراء جربي اللون عند المحل المتخصص للتأكد من الدرجة المستخدمة، وفي حالة لو كنتِ من محبي الدهان بنفسكِ، احرصي على تنظيف الجدران بالسقف قبل الشروع في الدهان، ليصبح اللون ناصعا مثلما تحلمين به، مع مراعاة التخلص من الحفر والتجوفات الموجودة في الجدران، مع قراءة التعليمات المدونة على علبة الدهان جيدا، خاصة إذا ذكرت ضرورة دهان أكثر من طبقة فعليكِ الانصياع لتلك الأوامر، حتى وإن شعرتِ أن اللون المراد حصلتِ عليه من أول طبقة!

الإكسسوارات السوداء
حاولي إحداث أي تغيير في إكسسوارات الغرفة، سواء من خلال إضافة مزهريات ملونة لتأخذ العين، أو أن تكون سوداء اللون لا تندهشي من تلك النصيحة، فاللون الأسود أيضا يجذب النظر إليه. يمكنكِ أيضا تغيير الخداديات أو السجادة باللون الأسود أيضا، لا تبالغي من الإكسسوارات السوداء في الغرفة، حتى لا يتحول الأمر للنقيض ويبدو المكان مقبضا!

ترتيب الأثاث
ترتيب كل قطعة: احرصي أن تصنعي مجموعات صغيرة في كل غرفة، بمعنى أنه عندما تضعين مكتبة صغيرة في الغرفة، عليكِ إكمال الطلة بوضع مقعد مريح ووحدة إضاءة جانبية تناسب المكان.
التسلسل الطبيعي: بمعنى أن ترتبي الأثاث مع مراعاة ترك مساحة ملائمة للمرور، فلا تكدسي المكان وتنسي كيف يتنقل الأشخاص بين أرجاء الغرفة؟َ!
بؤرة ارتكاز: إذا كانت غرفتكِ تحتوي على بؤرة ارتكاز تلفت النظر، فحاولي الاهتمام بها دون غيرها من الأماكن في الغرفة، فعادة ما تكون تلك النقطة مصدر لفت الانتباه، مثل وجود دفاية في الغرفة أو وضع برواز كبير الحجم وهكذا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 11:20 am




عوآفي عل المعلومة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 1:19 pm

يعطيكـــ الله الفـ عافيـــه 
دمت بألـف خيــــر

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 3:03 pm


يعطيك العافيةةة على روعةة الجلـبْ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 6:06 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات متنوعة لغرف المراهقين   السبت يناير 18, 2014 7:47 pm

موضوع راااائع
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديكورات متنوعة لغرف المراهقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: