منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 6:47 am

نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب
منذ 5 ساعات








الأعمال داخل النفق


بوابة الشرق - أيمن صقر


قامت "الشرق" بجولة ميدانية مطولة في موقع أعمال مشروع تطوير شارع جاسم بن محمد، الذي يعتبر جزءاً من خطة إعادة بناء طريق الريان وسيتم خلاله إجراء تحسينات لكل من شارع جاسم بن محمد وشارع البستان، وقد تم إنجاز ما نسبته 65 % من الأعمال الكلية للمشروع نهاية ديسمبر الماضي، وسيعمل هذا المشروع على تطوير طريق مكوّن من مسارين في كل اتجاه وجزيرة وسطية على امتداد 1.5 كيلومتر على طريق الريان، بين شارع الديوان وشارع جاسم بن محمد، بشكل يوفر مدخلاً لسوق واقف مع مسارين في كل اتجاه، كما سيتم أيضاً استحداث سبعة تقاطعات بإشارات ضوئية كجزء من الأعمال لتعزيز الوصول، ونفق جديد مخصص للمشاة سيربط سوق واقف بساحة المسجد في منطقة تطوير مشيرب.


وسيتم رصف الطريق الجديد والمسارات الخاصة بالمشاة بحجارة الجرانيت، لإضفاء نمط مميز ذي جودة عالية، مما سيحافظ على الاتساق ودمج الطريق بسلاسة مع تطوير منطقة مشيرب المحيطة به، وسيتميّز هذا المشروع بأعمال التجميل والتشجير المبتكرة التي ستسهم في تعزيز مشهد أنيق ومبهج للمنطقة.

ويتم في الوقت الحاضر استكمال أعمال تحسينات وتحديثات نوعية على البنية التحتية، كجزء من أعمال المشروع، تشمل إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار، وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي وتحديث شبكات الكهرباء والاتصالات، وغيرها من الأعمال التي أنجزتها الهيئة بكفاءة ووفق الجدول الزمني المحدد.

مزايا المشروع

سيعود هذا المشروع بالنفع الكبير على مستخدمي المركبات والمشاة على حد سواء، حيث سينعُمون بمداخل سلسة ومنظمة داخل سوق واقف والأسواق التجارية التي يضمها وحولها، بجوار مشروع "مشيرب" الذي يجري العمل على تنفيذه، وسيقوم المشروع بتحديث طريق الريان وشارع جاسم بن محمد بطريقة جذابة، مما سينعكس على المشهد العام للمنطقة والتطويرات المحيطة بها، وتسهيل الوصول إليها من قبل المقيمين في قطر والزوار من الخارج.. وسيتم إعادة إنشاء الطريق ومسارات المشاة الحالية ورصفها بمواد عالية الجودة من أحجار الجرانيت والبازلت، لإضفاء نمط يتماشى مع النمط المميز لمشيرب، ويحافظ على الاتساق في المنطقة.. أما بالنسبة للمزايا الإضافية التي لا تقل أهمية فستنعكس على مدى انسيابية الحركة المرورية التي ستشهدها المنطقة وجميع مرتاديها، كما ستُفيد المسارات والمساحات المخصصة للمشاة في تقليل حجم الاعتماد على المركبات في هذه المنطقة، وتشجيع الزوار على المشي في هذه الأماكن التي تعتبر وجهة سياحية تمتاز بشعبيتها الكبيرة، كما سيفيد نفق المشاة الذي سيتم بناؤه بالقرب من دوار العرب "دوار المركب" في الربط بين سوق واقف وساحة المسجد في مشيرب.

مسيرة تقدم المشروع

يعتبر مشروع تحديث وتحسين طريق الريان، أحد مشاريع برنامج الطرق السريعة الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة بهدف إنشاء شبكة طرق متطورة، تضاهي التي توجد في أكثر المدن العالمية تطوراً.. يعمل في مشروع تحديث وتحسين طريق الريان في الوقت الحالي أكثر من 250 عاملاً، وسيواصلون أعمالهم حتى الربع الثاني من 2014، ويتوقع أن يبدأ سائقو المركبات استخدام الطريق في أوائل شهر أبريل المقبل.

وقد تم افتتاح الشارع الواصل بين سوق واقف والكورنيش أمام حركة المرور في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي، حيث قام المقاول المنفذ بتكثيف العمل في شارع جاسم بن محمد (تقاطع إشارات عبدالله بن جاسم)، لضمان اكتماله وعمله بالطاقة الاستيعابية الكاملة خلال احتفالات اليوم الوطني 2013، بحيث تكون الشوارع جاهزة بشكل كامل وتحظى بإشارات ضوئية، وقد تم بالفعل افتتاح التقاطع قبل منتصف شهر ديسمبر 2013. ويتم حالياً التخطيط لتنفيذ تحويل مروري يتطلب إغلاقاً كاملاً لشارع جاسم بن محمد جنوباً من دوار العرب "دوار المركب" وذلك للتمكن من إنجاز أعمال تقاطع البنك العربي على مرحلتين؛

ويجري تنفيذ معظم الأعمال التي يشملها المشروع بشكل متزامن كالتالي: الأعمال في طريق الريان.. تم الانتهاء من مدّ 60 % من الطبقة الإسفلتية، وستبدأ أعمال رصف الجرانيت الأسبوع المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من أعمال البنية التحتية للخدمات.

الأعمال في شارع جاسم بن محمد

وسيتم تقسيم شارع جاسم بن محمد إلى جزئين وهما: تقاطع الريان المؤدي للكورنيش، ودوار العرب "دوار المركب" المؤدي للريان. بالنسبة لتقاطع الريان المؤدي للكورنيش: تم إنجاز 90 % من أعمال حرم الطريق فيه، والانتهاء من تحديث البنية التحتية للخدمات بالكامل، وإنجاز 25 % من أعمال مسارات المشاة.. من الجدير بالذكر أنه تم استكمال شارع جاسم بن محمد، وتقاطع عبدالله بن جاسم بشكل كامل، وتم افتتاحه أمام الحركة المرورية قبل اليوم الوطني، بما يشمل أعمال الرصف بالجرانيت وممرات المشاة. ويتم حالياً وضع الطبقة الإسفلتية النهائية على شارع جاسم بن محمد (تقاطع طريق الريان)، تمهيداً لافتتاحه خلال هذا الاسبوع.

أما بالنسبة لدوار العرب "دوار المركب" المؤدي للريان، فقد تم إنجاز ما نسبته 75 % من الأعمال في حرم الطريق الخاص به، و75 % من أعمال تحديث البنية التحتية للخدمات، وأيضاً 75 % من أعمال إنشاء نفق المشاة، مع الانتهاء بالكامل من أعمال النفق من الجهة المجاورة لمشروع مشيرب. أما الأعمال في شارع علي بن عبدالله فقد تم استكمال 90 % من الأعمال في حرم الطريق، والانتهاء من أعمال تحديث البنية التحتية للخدمات بالكامل، وإنجاز 95 % من أعمال مسارات المشاة.

شارع مشيرب

تم إنجاز 40 % من أعمال الطرق والبنية التحتية للخدمات، وستبدأ أعمال تركيب أعمدة الإنارة في مجمل الموقع، ابتداءً من منتصف فبراير المقبل وبشكل عام، تم إنجاز مجموعة لا بأس بها من الأعمال في مختلف مرافق وجوانب المشروع، أبرزها: الانتهاء من تمديد شبكات معالجة مياه الصرف الصحي على امتداد 1793متراً، وتمديد شبكات تصريف مياه الأمطار على امتداد 984 متراً، وأنابيب المياه الصالحة للشرب على امتداد 2218، وخطوط الاتصالات على امتداد 2182، والشبكة الوطنية ذات النطاق العريض (البرودباند) على امتداد 2369م، وكاميرات مراقبة الشوارع على امتداد 1858م، ومدّ 5612 مترا مكعبا من الطبقة الأسفلتية الأساسية، و197 مترا مكعبا من الطبقة الأسفلتية السطحية النهائية، وصب 1879 مترا مكعبا من الخرسانة لنفق المشاة، ورصف 1053 مترا مربعا من الأحجار الطبيعية، كما بلغ حجم أعمال الحفريات 4620 مترا مكعبا، وتم استخدام 323 طناً من الحديد الصلب، ضمن أعمال إنشاء النفق المخصص للمشاة.

وقد بلغ عدد ساعات العمل التي لم يتخللها أي إصابات، عطلت مسيرة العمل 591822، ويتم إصدار شهادات تقدير للعمّال بشكل شهري، تقديراً لالتزامهم بمعايير الصحة المهنية والسلامة والبيئة. هذا وقد تم البدء في تنفيذ أعمال المشروع في سبتمبر 2012، ومن المقرر أن تنتهي في الربع الثاني من 2014. ويقع هذا المشروع ضمن أحد برامج الطرق السريعة الذي يضم أكثر من 34 مشروعاً، سيتم تنفيذها وتسليمها خلال الخمسة إلى السبعة الأعوام القادمة. سيعمل هذا البرنامج على استحداث شبكة طرق متطورة على امتداد أكثر من 980 كيلومترا، وذلك بهدف مواكبة الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد اليوم، وتلبية للتوجهات والتطلعات المستقبلية لدولة قطر وشعبها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 9:33 am

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 9:52 am


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 10:48 am


يعطيج العااافيه ع المجهووود

ربي لاااهااااانج

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 12:42 pm

مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب   الثلاثاء يناير 21, 2014 2:50 pm

عوااااافي

ودي لكي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نفق للمشاة يربط سوق واقف بمشيرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: