منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الثلاثاء يناير 21, 2014 10:34 pm

من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا
منذ 38 دقيقة








الأودية تفتك بالمتنزهين في السعودية

أحمد عبد السلام


فيما يترقب السعوديون، العمليات الجارية لمحاولة انتشال جثة الطفلة لمى الروقي التي سقطت في بئر بوادي الأسمر في تبوك (شمال غرب المملكة) قبل 32 يوما ولم تخرج حتى اليوم، وفي الوقت الذي ما زال فيه الحزن يلف محافظة رماح شمال شرق العاصمة الرياض (وسط المملكة) بعد غرق 6 فتيات سعوديات، من بينهن 4 شقيقات، تباعا، في مستنقع بوادي عرمة، خلال محاولتهن إنقاذ إحداهن، فؤجئ السعوديون اليوم بغرق شقيقين بغدير بوادي سد المليح بقرية الهدوان في محافظة القرى يمنطقة الباحة (جنوب غرب المملكة)، ليصبح الحزن يلف السعودية من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي مرورا بالوسط، فيما القاسم المشترك بين جميع الضحايا الخروج للتنزه في أحد الأودية، قبل أن تتحول النزهة إلى فاجعة، وسط مطالب مستمرة بدراسة أسباب زيادة تلك الحوادث، ومحاولة إيجاد حلا لها.


واعلن الدفاع المدني السعودي اليوم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتشال جثة شابين بمنطقة الباحة محافظة القرى، مشيرا إلى ان فرق الدفاع المدني عثرت على آثارهما بالقرب من غدير.


أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة المقدم جمعان دايس الغامدي، في تصريحات صحفية، أن سبب الحادث هو نزول الأخ الأصغر(17 عاما) لغرض السباحة، فغرق، ولحق به الأخ الأكبر (19 عاما) لمحاولة إنقاذه، ولكن مشيئة الله سبقت، ولم يستطع إنقاذ شقيقه، وبين ان الجثتين كانت متعانقتان خلال انتشالهما.


وتتشابه تلك الحادثة ، مع حادثة فيتات محافظة رماح، السبت الماضي، حيث غرقت 6 فتيات ، من بينهن 4 شقيقات، تباعا، في مستنقع بمحافظة رماح شمال شرق العاصمة الرياض، خلال محاولتهن إنقاذ إحداهن.

اقتباس :
ليصبح الحزن يلف السعودية من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي مرورا بالوسط، فيما القاسم المشترك بين جميع الضحايا الخروج للتنزه في أحد الأودية، قبل أن تتحول النزهة إلى فاجعة، وسط مطالب مستمرة بدراسة أسباب زيادة تلك الحوادث، ومحاولة إيجاد حلا لها.



وقال الدفاع المدني السعودي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ست فتيات، أعمارهن تتراوح من ١٨الي٢٥سنة غرقن في مستنقع بوداي العرمة بمنطقة رماح.


وكانت المتوفيات في نزهة برية، فسقطت إحداهن في مستنقع مياه تكوّن بفعل الأمطار الأخيرة التي سقطت على منطقة الرياض، وعندما همت شقيقتها الأخرى بإخراجها لحقت بها، ثم كان مصير الأخريات مشابهاً لهما، إذ كلما حاولت واحدة إنقاذ صاحبتها سقطت وراءها، ليغرقن في النهاية جميعاً.


وسبق أن حذر الدفاع المدني من خطورة التنزه والتجمع بالقرب من أماكن السيول ومستنقعات المياه التي تخلفها الأمطار.


وفيما تم تشييع جثامين فتيات رماح إلى مثواهن الأخير، الأحد الماضي، وسط دعوات لهن بالرحمة والمغفرة، ما زال ذوي الطفلة لمى الروقي حتى اليوم الثلاثاء في انتظار استخراج جثمان ابنتهن حتى يتمكنوا من دفنها، وذلك بعد أن تأكد وفاته، وذلك بعد الإعلان قبل أيام أن الأشلاء التي تم العثور عليها في البئر قبل أسبوعين تعود للطفلة بعد إجراء اختبارات الحمض النووي DNA.


وكان المركز الإعلامي لمديرية الدفاع المدني لمنطقة تبوك قد أعلن الخميس الماضي أن تقرير الادلة الجنائية الخاص بالـ(DNA) أثبت أن أشلاء الجثة التي تم انتشالها من البئر قبل 10 ايام هي للطفله لمى ابنة عايض بن راشد الروقي.


وما زالت عمليات محاولة انتشال جثة الطفلة "لمى الروقي" من البئر الارتوازية في وادي الأسمر، والتي سقطت داخلها قبل نحو 32 يوما مستمرة، حيث تعمل آليات شركة "أرامكو" على حفر بئر جديدة جوار البئر الارتوازية التي سقطت داخلها الطفلة.


وكانت لمي، ذات الست أعوام، قد سقطت في بئر مكشوف، يصل عمقه 114 مترا، وغير محاط بأي سياج أو علامات تحذيرية، في 20 ديسمبر الماضي، وتمكن الدفاع المدني خلال الأيام الماضية من العثور على دمية الطفلة في البئر، دون ان يتمكن من العثور على الطفلة نفسها.


وواجهت عمليات الدفاع المدني صعوبة في الوصول إلى جثمان لمى بسبب ضيق فتحة البئر، إضافة إلى طبقة صخرية كانت تقف عائقاً في عمليات البحث، مادفعهم إلى حفر بئر موازية، للوصول إلى جثتها.


وتحظى قصة لمى الروقى بمتابعة واهتمام على نطاق واسع داخل وخارج السعودية، وتعاطف الكثيرون مع ذويها، كما انطلقت حملة في السعودية للإبلاغ عن الآبار المهجورة وإغلاقها حتى لا تتكرر مأساة لمى.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الأربعاء يناير 22, 2014 9:11 am

لا حول ولا قوة الا بالله
اخبار مؤلمة

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الأربعاء يناير 22, 2014 11:27 am

الله يرحمهم جميعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الأربعاء يناير 22, 2014 1:17 pm

انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمهم جميع 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الأربعاء يناير 22, 2014 4:33 pm

كوارث السعودية كثير
الله يعينهم
والله يرحم المتوفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا   الأربعاء يناير 22, 2014 6:45 pm

الله يصبر قلوب الاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من لمى الروقي لشقيقي الباحة.. السعودية تغرق حزنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم نقاشات وحوارات¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: