منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 5:28 am

ضوابط لأسعار المأكولات البحرية.. وميناء للصيادين في الدوحة

فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي

2014-01-22


أكد مطر بن شاهين الكواري الأمين العام للمجلس البلدي المركزي، موافقة وزارة البلدية والتخطيط العمراني على إضافة فترة مسائية في السوق المركزي لبيع الأسماك، وإنشاء ميناء للصيادين في الدوحة.
وقال خلال اجتماع المجلس البلدي أمس: إن وزارة الاقتصاد والتجارة قامت بإعداد مشروع قرار وزير الاقتصاد والتجارة بشأن ضوابط تحديد أسعار الأسماك والمأكولات البحرية وآلية بيعها.
وتمت الموافقة على المشروع من حيث المبدأ، وسيتم البدء في تطبيقه فور إصداره وفق الآلية المناسبة للسوق أسوة بقرار الوزارة رقم (1) لسنة 2011 بشأن ضوابط تحديد أسعار الخضروات والفواكه وآلية بيعها.
وأفاد أن وزارة البيئة تقوم بالتنسيق مع شركة وقود لتوفير محطات لتزويد سفن الصيد بالديزل بموانئ كل من الوكرة والخور، كما أنها تدرس إمكانية دعم الصيادين القطريين بمعدات الصيد، وإعادة النظر في قرار المدة الزمنية المحددة لصلاحية سفن الصيد من الفيبر جلاس، وتوفير مخازن لحفظ معدات ومستلزمات الصيد بموانئ الصيد بالوكرة والخور وفقاً لما تم تعميمه بميناء الرويس، بالإضافة إلى العمل على تشجيع المواطنين للاستثمار في مشاريع المزارع السمكية.
وأشار إلى قيام بنك قطر للتنمية بدعم قطاع الثروة السمكية للحفاظ على هذا القطاع من خلال إطلاق منتجات تمويلية محددة بالتعاون مع إدارة الثروة السمكية بوزارة البيئة مثل برنامج دعم ملاك سفن الصيد (اللنجات الخشبية).
وأوضح الكواري أنه يتم تمويل مالك ترخيص السفينة بمبلغ وقدره 250 ألف ريال قطري للسفينة الواحدة لشراء المحرك ومعدات الصيد، ويشترط في ذلك أن يتم تحويل مبلغ المحرك 150 ألف ريال قطري كحد أقصى لحساب المورد ومبلغ 100 ألف ريال قطري لحساب العميل لشراء معدات الصيد، على أن تتم معاينة ما تم شراؤه من قبل مفتشي إدارة الثروة السمكية وإرسال تقرير المعاينة لبنك قطر للتنمية.
ولفت إلى أن مدة التمويل تصل إلى 5 سنوات ضمنها شهران فترة سماح على أن يكون السداد على 58 قسطا شهريا، وبلغ عدد المستفيدين من هذا التمويل 66 شخصاً من ملاك سفن الصيد وعدد 82 سفينة صيد، بإجمالي مبلغ وقدره 26 مليون ريال قطري.
وأكد قيام بنك قطر للتنمية بإطلاق برنامج حديث لتمويل ملاك قوارب الصيد الطراريد، ويتم تمويل مالك قارب الصيد (الطراد) الحاصل على ترخيص الصيد على حسب طول القارب ويتراوح مبلغ التمويل لهذه الفئة من 60 إلى 150 ألف ريال قطري لشراء المحرك ومعدات الصيد، ويتم تمويل هذه الفئة بنفس الاشتراطات السابقة مع اختلاف مدة التمويل التي تصل إلى أربع سنوات ضمنها شهران فترة سماح، وبين أن البنك بصدد إعداد منتج تمويلي مع إدارة الثروة السمكية بوزارة البيئة لتمويل ملاك المزارع للاستزراع السمكي حفاظاً على المخزون السمكي بالدولة.
ونوه أن شركة وقود قامت بتشغيل محطات بحرية في كافة الموانئ القطرية شملت الوكرة، الدوحة، الخور، الذخيرة، والرويس.
وأردف : رغم أن العائد المالي لهذه المحطات لا يغطي كلفة تشغيلها، إلا أن وقود حرصت على توفير هذه الخدمات للصيادين القطريين دعماً منها لإنعاش هذا القطاع الهام وتؤمن على استمراريتها بتقديم أفضل الخدمات للصيادين القطريين .
وتابع: فيما يتعلق بالنظر في تخفيض أسعار الديزل، فكما تعلمون أن أسعار الوقود للصيادين أساساً مغطاة بدعم مقدر من الدولة التي تراعي دائماً استغلال مواردها بالشكل الأمثل لصالح المواطن.
ولفت إلى أن وزارة البلدية أضافت وقتا آخر في سوق السمك بالسوق المركزي للسماح بالبيع خلال الفترة المسائية والتي تبدأ من بعد صلاة المغرب وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، وذلك كفترة تجريبية يتم بعدها تقييم هذه التجربة ودراسة إمكانية استمرارها في حال نجاحها.
وأشار الكواري إلى أنه فيما يتعلق بتخصيص أرض بموقع قريب من الموانئ لصناعة مستلزمات الصيد، وإنشاء ميناء للصيادين بمدينة الدوحة، فإن المكتب الهندسي الخاص يعمل حالياً على تطوير المواقع المحيطة بفرضة الخور والوكرة وميناء الصيادين بالدوحة.
واعتبر الأمين العام للمجلس البلدي المركزي أن الردود الواردة من وزارة البلدية والتخطيط العمراني، وهيئة الأشغال العامة والمتعلقة بمقترح لحل المشاكل التي تواجه الصيادين القطريين تعتبر مكتملة .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 9:06 am

حلووووووووووووووووووووووو الخبر

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 10:34 am

يعطيكم العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 1:12 pm

عليك مواااااضيع 

الف شكر 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 4:28 pm

الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي   الأربعاء يناير 22, 2014 6:33 pm

في المساء
آلسآعه كم ..بيكون ....؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فترة مسائية لبيع الأسماك بالسوق المركزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: