منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 6:39 am

يزيد رسملة السوق ويعزز العائد .. خبراء :
طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة
نطالب بطرح الشركة بنفس طريقة مسيعيد
الإدراجات تعزز ثقافة الادخار والاستثمار وتوسع قاعدة التداول
ضرورة تطوير قطاع النقل لمواكبة مونديال 2022


كتب - عبد اللاه محمد:

أكد رجال أعمال وخبراء أن الإعلان عن طرح شركة مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للسوق مشيرين إلى أن شركات المساهمة العامة تعتمد على الاقتصادية والربحية وترفع إنتاجيتها وتساهم في تجويد الخدمات خاصة أن شركة مواصلات شركة خدمية .. وأشاروا إلى أن توجه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والحكومة الرشيدة تصب في اتجاه رفاهية المواطنين من خلال توفير مناطق للاستثمار تخص القطريين لرفع مستوى دخل المواطن كما أنها تعود المواطن على الادخار والاستثمار مع جهات مضمونة في شركات ذات عائد ربحي مضمون وليست شركات منشأة وجديدة حيث يكون المردود جيدًا على المدى الطويل .. معتبرين أن طرح شركة مواصلات للاكتتاب بنفس طريقة شركة مسيعيد سيحقق أقصى فائدة لجميع المواطنين وحصولهم على كميات مناسبة من السهم ويحقق المساواة والعدالة بين صغار وكبار المستثمرين.

وقالوا إن تسريع الاكتتاب في الشركات الوطنية وإدراجها في البورصة وفق برنامج وجدول زمني محدد ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطني ويصب في صالح المواطنين وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم لهم. وقال إن استثمار المواطنين في الشركات الوطنية من خلال طرحها للاكتتاب العام يعزز مشاركة المواطنين واستفادتهم من العوائد المالية التي تحققها الشركات.

وأشاروا إلى أن زيادة الشركات المدرجة في البورصة يوسع قاعدة الاستثمار والفرص أمام المستثمرين سواء كانوا قطريين أو غير قطريين كما يزيد إحجام التداول ما يساعد على استقطاب استثمارات أجنبية إلى البورصة.

وكان سعادة وزير المواصلات عرض على اجتماع مجلس الوزراء امس البيانات المتعلقة بالنقل العام وشركة كروة وخطة تخصيصها بطرحها للاكتتاب العام مستقبلا وخطة الوزارة في زيادة شركات وسيارات التاكسي لتوفير الخدمة للجمهور في أسرع وقت ممكن والمشاريع المستقبلية كالمواقف والمحطات والنقل السريع.

كما عرض البيانات المتعلقة بمشروع ميناء الدوحة الجديد حيث أوضح بأن الطاقة الاستيعابية للميناء في مرحلته الأولى ستصل إلى 2 مليون حاوية سنويا في عام 2016 م وبطاقة استيعابية تصل إلى 4 ملايين حاوية سنويا في عام 2020 م ولتصل إلى 6 ملايين حاوية سنويا في المرحلة الثالثة في عام 2030 م مع محاولة دمج المرحلتين الأولى والثانية وصولا إلى المرحلة الثالثة في عام 2020م.

كما شرح سعادته البيانات المتعلقة بتوسعة ميناء الدوحة الحالي وزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء لتصل إلى 750 ألف حاوية .. مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه الدولة لقطاع النقل والمواصلات واهتمامها بتطوير وتحسين الخدمات في هذا القطاع حيث جاءت في هذا السياق موافقة مجلس الوزراء مؤخرا على مشروع قانون لدعم النقل العام الباصات في شركة مواصلات والذي تمت إحالته إلى مجلس الشورى.

يرى رجل الأعمال ناصر حيدر أن طرح أي شركة بالسوق يرفع من إنتاجيتها ويجود من خدماتها ونوه إلى أن توجه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والحكومة الرشيدة يصب في منفعة ورفاء المواطنين وتوفير مناطق للاستثمار تخص القطريين لرفع مستوى دخل المواطن كما أنها تعود المواطن على الادخار مع شركات مضمونة وشركات ليست جديدة بل لها عائد ربحي مضمون وتعود بالنفع على المواطنين على المدى الطويل مع تحقيق عائد جيد.

ونوه رجل الأعمال إلى أن طرح مواصلات تزيد من رسملة راس المال وتعزز العائد. وأضاف إن بورصة قطر تتجه نحو العالمية مشيرا إلى انه كل ما زادت الشركات المساهمة تنوعت الأنشطة .. وأشار إلى أن الحكومة قادرة على زيادة عدد التاكسي وأن تعدد الامتياز للشركات يجود الخدمة ويعددها أمام المستهلك ويزيد من التنافسية وشدد على أن الميناء الجديد ينعكس إيجابا على التاجر والمستهلك.

من جانبه يرى رجل الأعمال احمد الخلف أن طرح شركة مواصلات للاكتتاب وتحولها إلى شركة مساهمة يجود في الخدمات لاعتماده على الإنتاجية والربحية متسائلا : هل الشركة تحقق أرباحا حاليا مشيرا إلى أن طرحها بالسوق سيشكل إضافة قوية للبورصة مشيرا إلى أن تحولها إلى شركة مساهمة سيكون ذا عائد جيد على المستثمرين سواء طرحت كلية أو جزء منها بالسوق.

رجل الأعمال عبد العزيز العمادي يرى أن طرح الشركة للاكتتاب العام جيد مطالبا أن يكون الطرح بنفس طرح شركة مسيعيد معتبرا أنها طريقة ناجحة واستفاد منها جميع أطياف المجتمع وحصل الجميع على قدر كاف من الأسهم.

وطالب أن تكون أسعار الأسهم مناسبة حتى يستفيد الجميع من الطرح.

ويرى يوسف أبو حليقة أن تسريع الاكتتاب في الشركات الوطنية وإدراجها في البورصة وفق برنامج وجدول زمني محدد ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني ويصب في صالح المواطنين وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم لهم. وقال إن استثمار المواطنين في الشركات الوطنية من خلال طرحها للاكتتاب العام يعزز مشاركة المواطنين واستفادتهم من العوائد المالية التي تحققها الشركات.

وأشار أبو حليقة إلى أن زيادة الشركات المدرجة في البورصة يوسع قاعدة الاستثمار والفرص أمام المستثمرين سواء كانوا قطرين أو غير قطريين كما يزيد أحجام التداول ما يساعد على استقطاب استثمارات أجنبية إلى البورصة.

وأكد رجل الأعمال أن مشاركة المواطنين في هذه الشركات الوطنية يوفر فرصا لتطوير ثقافة الادخار والاستثمار لدى المواطنين كما يؤمن فرصا كبيرة لضمان العيش الكريم للأجيال القادمة من خلال الاستثمار للأبناء القصر.

وقال إن شركة مواصلات من الشركات الوطنية الواعدة التي ينتظرها مستقبل واعد وضرورة مواكبتها لرؤية قطر الوطنية 2030 واستضافة مونديال 2022 ما يتطلب وجود قطاع نقل قوي في قطر.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 9:09 am

كل الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 9:49 am

اعشق الاكتتاب في الاسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 1:05 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 2:46 pm

الله يعطيك الف عافيه على هذا الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة   الخميس يناير 23, 2014 8:32 pm

شكرا ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرح مواصلات للاكتتاب إضافة جديدة للبورصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: